مقارنة بين فيفا 21 و بيس 21 وما هي اللعبة الأقوى بينهما؟

مقارنة بين فيفا 21 و بيس 21 وما هي اللعبة الأقوى بينهما؟
في هذه المقالة سوف تجد

في نفس هذا الوقت من كل عام تتجه أفكار الأشخاص المهتمين بالألعاب نحو تحديد واختيار ألعاب الفيديو الجديدة التي يريدون اقتنائها. وعندما يتعلق الأمر بمشجعي كرة القدم، يكون الاختيار بين لعبة فيفا ولعبة PES هو الأصعب. حيث أن سلسلة فيفا تعد من أكثر الألعاب مبيعاً في عالم الفيديو جيم في السنوات الأخيرة، حيث أنها تفوقت في الفترة الأخيرة على منافستها لعبة PES.

إلا أن لعبة PES قامت في الفترة الأخيرة ببعض التحديثات والتحسينات التي ساعدتها على استرجاع بعض لاعبيها الذين تحولوا إلى لعبة فيفا مؤخراً. ومن خلال هذا المقال سوف نساعدك على تحديد أيهما أفضل في الإصدار الجديد لكل منهما. والاختيار بين فيفا 21 و PES 2021، من خلال تقديم مقارنة بين مواصفات كلاً منهما وميزاتهما.

التراخيص

تتمتع سلسلة FIFA بامتلاك مجموعة من الأندية المرخصة بشكل كامل منذ فترة كبيرة مقارنةً بمنافستها لعبة PES. فعلى سبيل المثال، يمتلك الإصدار السابق FIFA 20 ما يزيد عن 700 فريق مرخص في 37 دوري. بينما يمتلك الإصدار السابق PES 2020 عدد قليل من الفرق المرخصة و 19 دوري فقط مرخص من ضمن 24 دوري.

وسابقاً كانت أسماء الفرق في لعبة PES غير مفضلة من قبل اللاعبين. إلا أن شركة كونامي قامت خلال الـ5 أعوام الماضية بتأمين مجموعة كبيرة من التراخيص منها الدوري الفرنسي والدوري الإيطالي.

الرسومات والجرافيك

يعتمد مطورين كلاً من FIFA 21 و PES 2021 على مناهج متطابقة في تقديم الصور والجرافيك. لتكون بذلك كلاً منهما متشابهتان في تقديم أعلى جودة ودقة في الرسومات والصور. لذلك من المتوقع أن نرى إصدارات جديدة مفصلة بشكل أكبر من أشهر اللاعبين على مستوى العالم من حيث الحركات والمظهر الخارجي والتفاصيل داخل الملعب. وبالتالي نتوقع أن يكون الجرافيك والصور في الإصدارات الجديدة فيفا 21 و بيس 2021 أفضل من الإصدارات السابقة. ومن المفترض أن يتم إصدار الجيل الجديد من اللعبتين على أجهزة الجيل الجديد مثل playstation 5 و xbox series x.

وتقوم شركة كونامي المنتجة للعبة PES باستخدام محرك فوكس في آخر 7 إصدارات من اللعبة. ومن المتوقع أن تقوم باستخدام محرك جديد في إصدارها التاسع من اللعبة. في حين تقوم شركة EA المنتجة للعبة FIFA باستخدام محرك Frostbite 3 في آخر 4 إصدارات من اللعبة.

مقارنة بين فيفا 21 و بيس 21 وما هي اللعبة الأقوى بينهما؟ 1

 

أسلوب اللعب في كلاً من FIFA 21 و PES 2021

على صعيد أسلوب وطريقة اللعب في كلاً من اللعبتين، تم الإشادة إلى أن لعبة بيس تعتمد على الطريقة الواقعية منذ فترة طويلة. وهو على عكس طريقة اللعب في لعبة فيفا والتي تعتمد على أسلوب لعب يطلق عليه اسم “ممر”. وعلى الرغم من ذلك، تتمتع لعبة فيفا بإرضاء عدد أكبر من اللاعبين. وذلك حسب عدد مبيعات فيفا الذي يتفوق على عدد مبيعات لعبة بيس. وكما وضحنا، من المتوقع أن تقوم شركة كونامي باستخدام محرك جديد في إصدارها القادم. وهو الأمر الذي بالتأكيد سيحقق تحسينات ملحوظة قي أسلوب وطريقة اللعب في لعبة بيس.

أي لعبة سوف تمتلك مزايا أفضل..؟

سوف تحتوي الإصدارات الجديدة FIFA 21 و PES 2021 على نفس المزايا التي حققت لهما نجاحاً مستمراً حتى وقتنا الحالي. مثل نمط Ultimate Team و career mode في لعبة FIFA. ونمط My Club و Master League في لعبة PES.

إلا إن أي إصدار جديد بالتأكيد سوف يحتوي على تحديثات وتحسينات إضافية لهذه المزايا. إلى جانب العمل على تحسين الرأي العام للجمهور معتمدين على تعليقات وأراء اللاعبين. بالإضافة إلى أفكار المطورين نفسهم للأنظمة الأساسية.

وعلى الرغم من أن لعبة PES تحتوي على أنماط متطابقة لنمط Ultimate Team و نمط career mode. إلا أنها لا تمتلك نمط يماثل نمط volta أو اللعب في الشارع كما هو متواجد في لعبة FIFA 20.

وعلى الرغم من أن نمط فولتا لم يلق النجاح المتوقع لشركة EA المنتجة للعبة فيفا. إلا أنها بذلك قد أضافت ديناميكية جديدة ليست موجودة في لعبة بيس المنافسة لها. وبالتالي لابد أن تستمر في تحسين وتطوير ذلك النمط.

مقارنة بين فيفا 21 و بيس 21 وما هي اللعبة الأقوى بينهما؟ 3

 

السعر

فيما يتعلق بسعر كلاً من لعبة فيفا وبيس. كانت لعبة بيس هي الأرخص خلال السنوات الأخيرة ولكن بفارق بسيط. لذلك من المتوقع أن لا يختلف سعر الإصدارات الجديدة بشكل ملحوظ عن الجيل السابق.

ونتوقع أن يصل سعر الإصدار الجديد PES 2021 إلى 60 دولار في أمريكا. وفي السعودية من المتوقع أن يصل إلى 114 ريال سعودي. أما على الصعيد الآخر، نتوقع أن يصل سعر الإصدار الجديد FIFA 21 إلى 60 دولار في أمريكا. وفي السعودية من المتوقع أن يصل إلى 225 ريال سعودي.

الأسئلة الشائعة

ما هي الفيفا؟

فيفا هي سلسلة ألعاب فيديو شهيرة طورتها EA Sports تحاكي رياضة كرة القدم. يسمح للاعبين بالتحكم في الفرق الافتراضية والتنافس ضد لاعبين آخرين أو الكمبيوتر.

ما هي المنصات التي يتوفر عليها فيفا؟

يتوفر فيفا على منصات متعددة ، بما في ذلك PlayStation و Xbox و Nintendo Switch والكمبيوتر الشخصي.

ما هي الأنماط المتوفرة في فيفا؟

يقدم فيفا العديد من الأوضاع ، بما في ذلك الوضع الوظيفي و Ultimate Team و Pro Clubs و Volta Football.

ما هو Ultimate Team؟

Ultimate Team هو وضع شائع في فيفا يسمح للاعبين ببناء فريقهم الخاص من خلال جمع بطاقات اللاعبين والمنافسة في المباريات عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت.

ما هو الوضع الوظيفي؟

الوضع الوظيفي هو وضع لاعب واحد في فيفا يسمح للاعبين بإدارة فريق والتنافس في بطولات ودورات مختلفة.

ما هي الأندية المحترفة؟

Pro Clubs هو وضع متعدد اللاعبين في فيفا يسمح للاعبين بإنشاء وتخصيص لاعبهم الافتراضي والتنافس في المباريات عبر الإنترنت مع لاعبين آخرين.

ما هو فولتا لكرة القدم؟

Volta Football هو وضع في فيفا يركز على كرة القدم في الشوارع ، مما يسمح للاعبين بالمنافسة في مباريات صغيرة الحجم في مواقع مختلفة حول العالم.

هل يمكنني لعب فيفا عبر الإنترنت؟

نعم ، يوفر فيفا خيارات اللعب عبر الإنترنت ، مما يسمح للاعبين بالتنافس ضد لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم.

هل يمكنني لعب فيفا مع الأصدقاء؟

نعم ، يسمح فيفا للاعبين باللعب مع الأصدقاء سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال ، اعتمادًا على وضع اللعبة.

هل توجد معاملات دقيقة في فيفا؟

نعم ، تقدم فيفا معاملات دقيقة على شكل نقاط فيفا ، والتي يمكن استخدامها لشراء حزم اللاعبين في Ultimate Team.

مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top