أسرار جهاز إكس بوكس X وموعد صدوره رسمياً

أسرار جهاز إكس بوكس X وموعد صدوره رسمياً
في هذه المقالة سوف تجد

إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X) هو عبارة عن نظام ألعاب فيديو مقدمة من شركة مايكروسوفت. حيث قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن الجهاز بشكل رسمي في تاريخ 9 يونيو من العام الماضي 2019 في معرض الترفيه الإلكتروني (Game Awards)، وهي المرة الأولى التي كشفت فيها الشركة عن الاسم الرسمي للإصدار الجديد لجهازإكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X) وشكل التصميم الخاص به، حيث كانت الشركة في السابق تطلق عليه اسم مشروع سكارليت.

هذا وقد صرح المسؤول الرسمي عن تطوير جهاز إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X) في شركة مايكروسوفت “فيل سبنسر”، موضحاً أن الإصدار الجديد للاكس بوكس سيمنح للمستخدم أقوى وأسرع جهاز ألعاب إلى جانب توافق الجهاز مع الألعاب القديمة. ووضح أن التصميم الجديد للاكس بوكس سيمنح المستخدم أداء أقوى بمعدل 4 مرات بالمقارنة مع الجيل السابق اكس بوكس ون اكس، وأن المستخدم يمكنه أن يستخدم الجهاز بمستوى رأسي وأفقي.

ويشير اسم الإصدار الجديد من جهاز اكس بوكس إلى أن شركة مايكروسوفت سوف تقوم بإطلاق مجموعة من الأجهزة في الجيل الجديد، ولا يقتصر ذلك فقط على الجهاز القادم. حيث أن الاسم يمنح الشركة المرونة في تسمية الكثير من الإصدارات المختلفة والجديدة من الجهاز فيما بعد، على الرغم من التشابه بين اسم الإصدار الجديد وسابقه (اكس بوكس ون). فقد صرح “فيل سبنسر” أن اسم الإصدار الجديد يعطي الشركة الحرية في القيام بإنتاج أشياء جديدة معتمدة على هذا الاسم.

تصميم جهاز إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X)

جاء تصميم الإصدار الجديد من جهاز اكس بوكس بشكل مختلف كلياً عن ما سبق من الإصدارات السابقة من أجهزة اكس بوكس، بحيث جاء بتصميم مستطيل يشبه في شكله أجهزة الحاسب الآلي المكتبية، إلا أن “سبنسر” أكد على أن التصميم الجديد للاكس بوكس جاء بهذا الشكل ليحقق الوظيفة التي نهدف من خلالها منح المستخدم أفضل وأقوى تجربة ألعاب.

وقال أن التصميم الجديد للاكس بوكس يبدو مختلفاً للمستخدمين عن المعتاد، إلا أنه يتمتع بشكل جميل وملفت للانتباه بشكل لا يمكن تجاهله. وإلى جانب التصميم المستطيل أو المربع لجهاز إكس بوكس سيريس إكس ولونه الأسود، جاء الجهاز بنفس عرض الإصدار السابق اكس بوكس ون تقريباً إلا أن طوله حوالي 3 اضعافه تقريباً. بالإضافة إلى وجود شعار الاكس بوكس مضيء يعمل كزر للطاقة وتصميم شبكي في أعلى الجهاز، مع وجود فتحة لتشغيل الأقراص المدمجة الخاصة بالألعاب. وعلى الرغم من أن التصميم الجديد يبدو مختلفاً عن الأجيال السابقة، إلا أنه يأتي بشكل مميز وبسيط.

ويتوقع “فيل سبنسر” أن تصميم الجهازإكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X) يهدف إلى أن تكون وحدة التحكم الخاصة بالجهاز بسيطة لا ينتج عنها أي ضوضاء، وكأن ليس لها وجود وذلك أثناء استخدام الجهاز في اللعب. إلى جانب وجود مروحة كبيرة تقوم بدفع الهواء للأعلى، وهو ما يجعل الصوت الذي يصدر أثناء تشغيل الجهاز غير واضح بشكل كبير.

ويمكنك شحن بطاقات اكس بوكس سيريس اكس أمريكي واكس بوكس ون اكس أمريكي مسبقة الدفع من خلال موقعنا AR Pay

https://ar-pay.com/ar/اكس-بوكس

أسرار جهاز إكس بوكس X وموعد صدوره رسمياً 1

أداء جهاز إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X)

وفي الوقت الذي لم تقم فيه شركة مايكروسوفت بالكشف عن مواصفات جهاز Xboxإكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X) الجديد بشكل كامل، صرحت أن الإصدار الجديد يمنح المستخدم أداء أقوى بنحو 4 اضعاف أداء الإصدار السابق (اكس بوكس ون).

وذلك من خلال استخدام معالج معاد تصميمه اعتماداً على معالج AMD Zen 2 ومعمارية Radeon RDNA، إلى جانب استعمال مساحة تخزينية NVMe SSD ورام GDDR6. هذا ويدعم الإصدار الجديد الألعاب بدقة تصل إلى 8K بمعدل يصل إلى 120 إطار لكل ثانية بالإضافة إلى دعم معدل تحديث متغير.

ومن خلال مواصفات إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X) صرحت شركة مايكروسوفت أنها لن تمنح المستخدم فقط تجربة سلسة أثناء اللعب، ولكن سوف تمنحه القدرة على اللعب مرة أخرى بأسلوب أكثر سلاسة بالمقارنة مع الإصدار السابق للاكس بوكس. حيث وضحت الشركة أنها تقوم بالعمل على تقليص زمن الوصول إلى أدنى حد ممكن أو تطوير الاستجابة، استناداً إلى تقنية ALLM أو (Auto Low Latency Mode). بالإضافة إلى إعطاء المطورين أداة باسم DLI للاستفادة من المواصفات القوية والمميزة التي يتمتع بها الإصدار الجديد.

أسرار جهاز إكس بوكس X وموعد صدوره رسمياً 3

 

ألعاب الجيل الجديد إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X)

قالت شركة مايكروسوفت أن الجهاز الجديد إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X) سوف يتوافق مع الألعاب والملحقات الخاصة بالإصدارات السابقة. وأكدت على أن الإصدار الجديد يتوافق مع آلاف الألعاب الخاصة بالأجيال السابقة من اكس بوكس. هذا بالإضافة إلى توافقه مع خدمات أخرى مثل Game Pass.

وعلى الرغم من المواصفات التي يتمتع بها الجيل الجديد إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X)، إلا أن الألعاب الجديدة التي سوف تتوفر في الإصدار الجديد هي أكثر ما يهم المستخدمين، بحيث قامت الشركة بالإعلان عن أول تريلر للإصدار الجديد من لعبة Hellblade2، والذي من خلاله وضحت أن هذا الإصدار من اللعبة يعتمد على جهاز إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X). هذا وقد كشفت الشركة من قبل عن توفر لعبة Halo Infinite، ومن المتوقع أن تقوم الشركة بالكشف عن مزيد من التفاصيل فيما بعد حول الألعاب الخاصة بالجيل الجديد.

هذا وقد جاءت شركة مايكروسوفت مؤكدة على أن منتجي الألعاب على مستوى العالم يقوموا في الوقت الحالي بالعمل على تحسين وتطوير ألعاب الإصدار الجديد إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X)، حيث أن ما يزيد عن 15 استوديو خاص بتطوير ألعاب اكس بوكس يعملون على تطوير أكبر مجموعة متنوعة من الألعاب وجعلها ألعاب أكثر إبداعاً من ألعاب اكس بوكس الحصرية.

يدعم جهاز إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X) الألعاب السحابية

يقوم الإصدار الجديد إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X) بدعم وتشغيل الألعاب السحابية عبر الإنترنت، حيث صرحت شركة مايكروسوفت أن الجهاز قد تم تصميمه لذلك أيضاً. وذلك بجانب المواصفات القوية والمميزة التي يتمتع بها الجهاز والبرامج التي تسهل اللعب بسهولة من أماكن مختلفة.

ذراع التحكم الجديد في إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X)

قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن ذراع التحكم اللاسلكية الجديدة الخاصة بجهاز إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X)، حيث كشفت الشركة عن أنها سوف تأتي بمزيد من التحسينات على الشكل والتصميم من ناحية الشكل والحجم لتلائم جميع أذواق المستخدمين. بحيث وضح “فيل سبنسر” أنه على الرغم من أن ذراع الجيل السابق من اكس بوكس يلائم حوالي 95% من أيدي المستخدمينسوف إلا أن ذراع التحكم الخاص بالإصدار الجديد إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X) سيكون مناسباً لما يزيد عن 98% منهم. بالإضافة إلى أنه يحتوى على زر خاص بمشاركة لقطات الشاشة أو مقاطع الفيديو من اللعبة مباشرة. هذا وقد أكدت الشركة أن الذراع الجديد سوف يعمل مع الإصدار السابق من اكس بوكس وأجهزة الحاسب الآلي التي تدعم نظام ويندوز 10.

أسرار جهاز إكس بوكس X وموعد صدوره رسمياً 5

 

موعد إصدار إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X)

أكدت الشركة على إطلاق الجهاز الجديد إكس بوكس سيريس إكس (Xbox Series X) إلى الأسواق في تاريخ 10 نوفمبر من العام الجاري 2020، على أن يكون سعره في الأسواق 499 دولار أمريكي. ويمكنك الحصول على بطاقات اكس بوكس سيريس اكس أمريكي واكس بوكس ون اكس أمريكي مسبقة الدفع
من خلال موقعناAR Pay

 https://ar-pay.com/ar/اكس-بوكس

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top