اكس بوكس ون: تعرف على أفضل 10 ألعاب الـ RPG

اكس بوكس ون: تعرف على أفضل 10 ألعاب الـ RPG
في هذه المقالة سوف تجد

على الرغم من أن معظم ألعاب منصة اكس بوكس ون تركز بشكل كبير على ألعاب التصويب مثل Gears of War و Halo، إلا أن هناك العديد من اللاعبين الذين يفضلون نوعية ألعاب تقمص الأدوار أو الاربيجي لتجربة تجارب وطرق لعب جديدة واكتشاف عوالم أكثر تنوعًا واختلافاً.

لذلك، سوف نقدم أفضل وأقوى عناوين الـ RPG التي يمكن تجربتها على منصة اكس بوكس ون، والتي تختلف بين العناوين ذات عالم مفتوح على نطاق واسع أو تجارب محدودة.

كما أنها تختلف في طريقة لعبها، حيث توجد عناوين تعتمد على أسلوب تقمص الأدوار وأخرى تركز على أسلوب القتال بشكل مباشر.

أفضل 10 ألعاب الـ RPG على اكس بوكس

أولاً: لعبة Assassin’s Creed Odyssey

منذ إطلاق لعبة Assassin’s Creed للمرة الأولى في عام 2017، وقامت اللعبة بوضع أساسيات وآليات الاربيجي، إلا أن تكملة السلسلة هي التي نقلت اللعبة بشكل كامل إلى منطقة ألعاب الاربيجي. حيث تدور قصة Assassin’s Creed Odyssey في اليونان حيث حياة المفكرين والفلاسفة العظماء والمشهورين عبر التاريخ مثل سقراط.

كما اعتمدت اللعبة على توفير شجرة كبيرة من المهارات والقدرات التي يمكن للاعب استخدامها في تخصيص أسلوب اللعب الخاص به، بدلاً من مجرد توفير بعض القدرات والترقيات عند التقدم في اللعب. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المهمات الجانبية التي قد تتطلب من اللاعب ساعات لعب طويلة حتى يتمكن من إنجازها. وأهم ما يميز هذه اللعبة هي المعارك الوحشية مع الوحوش الأسطورية والمناطق التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة.

ثانياً: لعبة Dark Souls Remastered

تعتبر لعبة Dark Soul واحدة من أكثر ألعاب الـ RPG المحبوبة من قبل العديد من اللاعبين، إلا أن الجزء Dark Souls Remastered هو بمثابة إصلاح كامل للنسخة الأصلية من اللعبة التي تم إصدارها في عام 2011، من خلال تقديم نسخة محسنة أكثر تطوراً وخالية من المشاكل التي كانت في الإصدار الأول، والتي تتميز بأسلوب اللعب الصعب، مما جعلها لعبة خاصة ومميزة.

اكس بوكس ون: تعرف على أفضل 10 ألعاب الـ RPG 1

ثالثاً: لعبة Diablo 3

بالتأكيد، لعب Diablo 3 على أجهزة الفيديو المنزلية في الوقت الحالي أفضل بكثير من تشغيلها على الحاسب الشخصي، فقد احتفظت اللعبة بعدد كبير من اللاعبين على مدار سنوات عديدة، نظرًا لكونها واحدة من أكثر ألعاب الـ RPG إثارة ومتعة، وإنها أيضًا واحدة من أقوى الألعاب التي تدعم اللعب الجماعي والتعاوني عبر الإنترنت. وذلك على الرغم من أن قصة اللعبة قصيرة نوعًا ما، إلا أن الأوضاع الإضافية في اللعبة تجعل تجربة اللعب فريدة وطويلة الأمد.

رابعاً: لعبة Divinity: Original Sin 2

قام مطور اللعبة Larian Studios بالإثبات أنه من أفضل مطوري ألعاب الاربيجي الموهوبين، وذلك من خلال تطويره لعبة Divinity: Original Sin 2 والتي تعتبر تحفة فنية وليست مجرد لعبة فيديو، من خلال تقديم نظام تخصيص وأسلوب لعب عميق لأقصى حد.

وأصبحت لعبة تقمص الأدوار Divinity: Original Sin 2 متوفرة ضمن قائمة ألعاب منصة اكس بوكس ون منذ إصدارها للمرة الأولى في عام 2017. إلا أنها أصبحت أفضل بمرور الوقت مع المحتوى الإضافي والتوسعات داخل اللعبة، حيث أصبحت اللعبة تمنح اللاعب تجربة لعب تصل إلى 100 ساعة من أسلوب اللعب الخاص بألعاب تقمص الأدوار الكلاسيكية.

خامساً: Dragon Age: Inquisition

تم تطوير Dragon Age: Inquisition بواسطة فريق BioWare والذي اقترب من الكمال بدرجة كبيرة أثناء تطويره لعبة تقمص الأدوار المميزة، والتي تجمع بين الألعاب التي تعتمد على استخدام إستراتيجية للقتال والألعاب التي تعتمد على أسلوب القتال في ألعاب الـ RPG ، كما قدمت قصة مميزة مليئة بالطموح، بالإضافة إلى توفير ميزة السفر عبر الزمن. إلا أن ما يجعلها تختلف عن غيرها من الألعاب الخيالية هو استخدام السيوف والسحر. بالإضافة إلى استخدام العديد من المؤامرات والتكتيكات الاستراتيجية.

سادساً: لعبة Dragon Quest XI

تعتبر لعبة Dragon Quest XI واحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار اليابانية، والتي تم تطويرها لفترة طويلة منذ إطلاقها لأول مرة، وعلى الرغم من أن اللعبة تحتفظ بطريقة اللعب الكلاسيكية القائمة على تبادل الأدوار، إلا أنها تتمتع أيضًا بأسلوب قتالي حر في اللعب في حالة كنت ترغب في بعض التغييرات.

وتعد أحد الأشياء الخاصة والمثيرة في Dragon Quest XI هو أن الإصدار الخاص بمنصة اكس بوكس ون يمنحك القدرة على اللعب بأسلوب 16 بت بطريقة مشابهة للألعاب الكلاسيكية.

سابعاً: لعبة Kingdom Hearts 3

على الرغم من حقيقة أن Kingdom Hearts 3 لديها قصة غير مفهومة إلى حد ما، إلا أنها واحدة من العناوين الرائعة التي كان ينتظرها اللاعبون من الفريق المطور Square Enix. حيث تدور قصة اللعبة حول بطل اللعبة سورا وأصدقائه كشخصيات تشبه شخصيات ديزني الكلاسيكية والمفضلة وشخصيات سلسلة فاينل فانتسي الشهيرة. كما أنها تعتمد على أسلوب لعب تقمص الأدوار والأكشن، مما يجعلها إحدى ألعاب منصة اكس بوكس المميزة.

اكس بوكس ون: تعرف على أفضل 10 ألعاب الـ RPG 3

ثامناً: لعبة Nier: Automata

فاجأت لعبة الاربيجي والأكشن Nier: Automata جميع اللاعبين من خلال تقديم لعبة رائعة على جميع الأصعدة، وذلك من خلال تقديم تجربة لعب تجمع بين القصة المذهلة وأسلوب الهجمات والحركات الرائعة، التي يمكن تنفيذها أثناء القتال، والتي تجعل المعارك بين المخلوقات الفضائية غاية في الروعة. حيث تعتبر اللعبة مميزة وفريدة من نوعها للاعبي اكس بوكس ون، وذلك على الرغم من عدم تركيز مطوري اللعبة على توفير الكثير من خيارات التخصيص التي تتميز بها العديد من ألعاب الاربيجي والأكشن الأخرى.

تاسعاً: لعبة Monster Hunter World

أيضاً هذا العنوان من ألعاب الـ RPG المميزة التي ننصحك بتجربتها على منصة اكس بوكس ون. وتدور قصة اللعبة حول فكرة أساسية وهي الخروج إلى العديد من البيئات الوحشية التي تتميز بمناظر طبيعية خلابة، ويمكنك اللعب فيها إما بمفردك أو مع مجموعة من أصدقائك. وتعتمد طريقة اللعب في Monster Hunter World على القتال مع الوحوش وصنع الفخاخ لهم. كما تمنحك اللعبة الحرية في اختيار المعارك التي تدخلها بجانب حرية اختيار أسلحتك وأسلوب القتال الذي تفضله.

ومع المحتوى الإضافي لتوسعة Iceborne وإضافة المزيد من البيئات وأساليب القتال والأسلحة، أصبحت اللعبة أكثر ثراءً، خاصة بالنسبة للاعبين الذين سبق وأنهوا الإصدار الأساسي.

عاشراً: لعبة Scarlet Nexus

إن لعبة Scarlet Nexus تعد أحد العناوين الغريبة في هذه القائمة، حيث أنها تتشابه إلى حد ما مع لعبة Astral Chain التي صدرت عام 2019، والتي تعتمد على أسلوب القتال باستخدام قدرات البشر الخارقة للطبيعة، والسفر عبر الزمن ضمن قصة مليئة بالعديد من المؤامرات السياسية والظلم، وفي معارك تتميز بمناظرها الخلابة داخل المدن. كما تركز لعبة Scarlet Nexus أيضًا على الاهتمام بالتقدم في اللعب إذا كنت لا تهتم بتأدية المهام الجانبية. وبالإضافة إلى ذلك توفر لك اللعبة أيضًا شخصيتين مختلفتين يمكن للاعب اللعب بهما.

وبذلك عزيزي القاريء تكون قد حصلت على قائمة بأفضل ألعاب الاربيجي المتوفرة ضمن قائمة ألعاب اكس بوكس ون، من خلال تقديم قصص رائعة وأسلوب لعب مميز وشيق. وإذا كنت ترغب في شراء أو تحميل أي من هذه الألعاب يمكنك شحن رصيدك الشخصي على منصة اكس بوكس عن طريق شراء وشحن بطاقات اكس بوكس من موقع ar-pay وتنزيل اللعبة التي تريدها الآن.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top