Stalker 2: بعض التفاصيل الحصرية لـ اكس بوكس القادمة

Stalker 2: بعض التفاصيل الحصرية لـ اكس بوكس القادمة
في هذه المقالة سوف تجد

في البداية يرجع الإعلان الأولي لحصرية اكس بوكس المؤقتة وهي لعبة Stalker 2 إلى عام 2010، وحينها جاء الاستوديو المطور GSC Game World مؤكداً على أن لعبة Stalker 2 متواجدة بالفعل قيد التطوير، إلا أن ظهور اللعبة الأول كان خلال العام الماضي 2020 خلال الحدث الخاص بتقديم ألعاب اكس بوكس لتكون بذلك لعبة Stalker 2 هي نجمة الحدث الأهم. لذلك سنقوم من خلال هذا المقال بتقديم أهم التفاصيل الخاصة بحصرية اكس بوكس “Stalker 2” والتي قد لا يعرفها الكثير من الأشخاص.

بدايةً ما هي لعبة Stalker 2؟

تعد لعبة Stalker 2 القادمة حصرياً على جهاز اكس بوكس من نوع ألعاب الرعب والتصويب التي تعتمد على النجاة والبقاء على قيد الحياة وتأتي من منظور الشخص الأول. ومن أهم الأمور التي تشتهر بها لعبة Stalker 2 أجوائها القاتمة وعالمها المظلم بالإضافة إلى المخلوقات المتحولة الموجودة فيها.

لذلك يترقب العديد من اللاعبين صدور لعبة Stalker 2 منذ أكثر من 10 أعوام، نظراً لأن الإعلان الأول عنها كان في عام 2010 كما سبق وذكرنا. وعلى جانب آخر، يقوم مطوري اللعبة بتعريف اسم اللعبة Stalker على أنها اختصاراً لبعض الكلمات وهي: كلمة Scavengers وتعني الزبالون، وكلمة Trespassers وتعني المتسللون، وكلمة Adventurers وتعني المغامرون، وكلمة Loners وتعني المنعزلون، وكلمة Killers وتعني القتلة، وكلمة Explorers وتعني المستكشفون، وأخيراً كلمة Robbers وتعني اللصوص.

Stalker 2: بعض التفاصيل الحصرية لـ اكس بوكس القادمة 1

أهمية تصنيفات كلمة Stalker

يطلق على التصنيفات في لعبة Stalker مصطلح “صائدي الجوائز”، حيث يسعى فيها صائدي الجوائز خلف كنوز تسمى بكنوز الزون (zone) في محاولة لكشف جميع أسرارها، حيث يأتي البعض إلى الزون هروباً من ماضيه، والبعض الآخر يأتي رغبةً في الحصول على المال، والبعض الآخر يسعى دائماً للوصول إلى الحقيقة والوصول إلى الأسرار، وأخيراً أياً كانت دوافع صائدي الجوائز فهم يُعرفون باسم S.T.A.L.K.E.R-s ، وعند دخولك للعبة ستكون واحداً من بينهم.

إذاً ما هي منطقة الـ zone؟

تعد منطقة الزون (zone) هي منطقة الاختلال وتسمى “The Zone of Alienation” ، وهذه المنطقة تبلغ مساحتها 60 كيلو متر، تم تحديدها حول محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية وذلك في نهاية كارثة 1986، وتم تمديدها بعد ذلك بسبب كارثة تشيرنوبيل الثانية والتي حدثت في عام 2006، ويتحدث مطور لعبة Stalker عن هذه المنطقة على أنها منطقة خطيرة جداً مليئة بالكائنات المشوهة والإشعاعات المميتة والطاقة الغامضة والغير مفهومة. وعلى الرغم من ذلك لا تعد منطقة الزون منطقة بعيدة ومعزولة، وبالرغم من أنها تشكل خطر كبير إلا أن المستكشفين لا يتوقفون عن استكشافها والدخول إليها.

وعلى صعيد آخر، تتميز لعبة Stalker بنظام محاكاة للعالم الواقعي يسمى A-Life ، علماً بأن هذا النظام سيكون متوفر في الجزء القادم من اللعبة على أجهزة اكس بوكس بنسخة مطورة يحمل اسم A-Life 2.0 ، وهذا النظام يقوم بالعمل على السيطرة على عالم اللعبة وسلوك الشخصيات والمخلوقات المتحولة والخارقة في اللعبة، وهذا الأمر سيجعل الزون متغير باستمرار وغير ثابت وهو ما يمنح لعبة Stalker 2 الكثير من الأحداث المشوقة والمتغيرة.

ستقوم حصرية اكس بوكس القادمة Stalker 2 بتقديم قصة قوية ومميزة مليئة بالكثير من النهايات المتعددة والغير متوقعة، وسيكون على اللاعب اختيار العديد من القرارات الصعبة وأن يتمتع بالكثير من الشجاعة الكافية لمواجهة العديد من العقبات الناتجة عن تلك الاختيارات.

وفي النهاية، يشار إلى أن لعبة Stalker 2 ستأتي قريباً خلال العام الجاري 2021 على أجهزة اكس بوكس وأيضاً أجهزة الحاسب الشخصي. وإذا كنت تريد الحصول على اللعبة بمجرد صدورها على متجر اكس بوكس يمكنك استخدام بطاقات اكس بوكس وشراءها بسهولة من موقع ar-pay بأفضل الأسعار في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر لك موقع ar-pay أضمن وأسرع طريقة لشراء جميع أنواع بطاقات الهدايا مسبقة الدفع في السعودية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top