كول أوف ديوتي: كل ما تريد معرفته عن أساليب العب بها في 2023

كول أوف ديوتي: كل ما تريد معرفته عن أساليب العب بها في 2023
في هذه المقالة سوف تجد

تعتبر سلسلة ألعاب كول أوف ديوتي call of duty من أنجح إصدارات الألعاب في عالم الفيديو جيم في الفترة الأخيرة.

والتي تم إطلاقها للمرة الأولى في عام 2003 وتم تطويرها من قبل شركة activision. هذا وقد بدأت في الأصل كلعبة لأجهزة الكمبيوتر ولكنها تطورت بعد ذلك لتصبح متاحة للهواتف وأجهزة الفيديو.

ومن أهم العوامل التي ساعدت على نجاح لعبة كول أوف ديوتي call of duty. هي الواقعية والفكاهة التي تتمتع بها اللعبة، بالإضافة إلى الجودة العالية في التصميم ووجود خاصية تعداد اللاعبين.

هذا وقد تم إصدار الكثير من الأجزاء لسلسلة كول أوف ديوتي call of duty على مدار 16 عام لتلائم مختلف الأعمار واللاعبين وجميع منصات الألعاب.

بحيث حققت لعبة كول أوف ديوتي call of duty أرباح هائلة وكبيرة منذ بداية إصدارها عام 2003.

أساليب اللعب في كول أوف ديوتي

لكل لاعب في لعبة كول أوف ديوتي call of duty أسلوبه الخاص في اللعب. فبعض اللاعبين يتبع أسلوب اللعب العدواني من خلال البحث عن اللاعبين الآخرين ومحاولة القضاء عليهم وقتلهم. في حين يتبع البعض الآخر الأسلوب السلبي في اللعب، وذلك من خلال انتظار وصول الأعداء إليهم. وهو يعتبر الأسلوب الأفضل لإتقان أساسيات اللعب في كول أوف ديوتي call of duty.

وهناك نوعين من اللعب في لعبة كول أوف ديوتي call of duty وهو اللعب المنفرد والذي لا يحتاج إلى الإتصال بالإنترنت. واللعب الجماعي والذي يتطلب الاتصال بالإنترنت.

أولاً: اللعب المنفرد

في هذا النوع من اللعب يمتلك اللاعب القدرة على تحديد وضع اللعب الذي يريده من بين 3 أوضاع متوفرة في كول أوف ديوتي call of duty:

1- وضع الـ Campaign: يعتمد فيه اللعب على قصة كول أوف ديوتي call of duty، وتم تخصيصه لتعريف اللاعب بأسلوب وطريقة اللعب في كول أوف ديوتي call of duty. مع العلم أن الإصدارات الجديدة من اللعبة لا تحتوي على هذا الوضع.

2- وضع الـ Nazi Zombies: في هذا الوضع يقوم اللاعب بمحاولة البقاء على قيد الحياة وذلك من خلال التخلص من الوحوش أو ما يطلق عليهم الزومبي.

3- وضع الـ Spec Ops: هو مجموعة من التحديات الصغيرة والقصيرة. وهذا الوضع متوفر فقط في الجزئين Modern Warfare 2 وModern Warfare 3.

ثانياً: اللعب الجماعي

في هذا النوع يتم اختيار اللاعبين وتحديد الفريق بشكل عشوائي، وذلك بعد تواجدهم جميعاً في حجرة سوياً. وفيه يجب على اللاعب أن يقوم بقتل الأعداء وإنجاز المهمات من أجل الحصول على المزيد من النقاط وذلك من أجل ارتفاع مستواه. بحيث تؤدي الترقية إلى مستويات أعلى في لعبة كول أوف ديوتي call of duty إلى حصول اللاعب على الكثير من الميزات. مثل إلغاء تأمين بعض الأسلحة والمزيد من عمليات القتل والمزيد من المكافآت.

ويقوم اللاعب بالحفاظ على أسلوب لعبه الخاص في كول أوف ديوتي call of duty حتى لا يضيع الكثير من وقته أثناء اللعب. ففي حالة كان أسلوب اللاعب عدوانياً سيقوم بالاستعجال في البحث عن عدوه عند البدء في اللعب. أما في حالة كان اللاعب يتبع أسلوب النجاة والمحافظة على حياته سيقوم بالحفاظ على نفسه والبقاء في مكان آمن. وذلك في الوقت الذي يقوم فيه اللاعبون الآخرون بالقتال.

إلا أن اللاعب قد يحتاج أثناء اللعب أن يقوم بتغيير أسلوبه حتى يلائم الخرائط في كول أوف ديوتي call of duty أو أنواع الألعاب أو الأهداف التي يريد تنفيذها. ففي حالة كان اللاعب يتبع أسلوب العدوانية ولكنه يسعى لتحقيق هدف معين. من الأفضل أن يقوم بتغيير أسلوبه ويتبع الأسلوب الأكثر تحفظاً لتحقيق هدفه.

بعد أن يصل اللاعب إلى المستوى الرابع في لعبة كول أوف ديوتي call of duty يمكنه أن يقوم بإنشاء الفصول الخاصة به. والتي تحتوي على المزيد من الميزات منها الأسلحة والقنابل اليدوية وغيرها من الميزات الأخرى والتي تنقسم إلى:

  1. السلاح الأساسي: والذي يشتمل على بنادق الهجوم والقناصات و SMGs و LMGs.
  2. السلاح الاحتياطي: والذي يشتمل على المسدسات والدروع مكافحة الشغب وقاذفات الصواريخ ومجموعة من البنادق.
  3. المواد المميتة والمواد غير المميتة: مثل العناصر المميتة كالقنابل اليدوية والرمي بالسكاكين. أما العناصر غير المميتة مثل قنابل الفلاش وقنابل الصوت وغيرها.
  4. الإكراميات: مثل التي تقوم بتغيير سمات الشخصية، كما تمنح اللاعب القدرة على تحميل ذخيرة إضافية وغيرها من الميزات.
  5. المرفقات: وهي العناصر التي يتم استعمالها مع الأسلحة الأساسية والثانوية مثل كاتم الصوت وقاذفات القنابل.
  6. Killstreaks: وهي المكافآت التي من الممكن أن يحصل عليها اللاعب من أجل القيام بعمليات قتل متتابعة دون أن يموت، مثل الرادار والغارات الجوية والدعم الحربي.

الأسئلة الشائعة

ما هي لعبة كول اوف ديوتي؟

كول اوف ديوتي هو امتياز لعبة فيديو مطلق النار من منظور الشخص الأول تم إصداره لأول مرة في عام 2003. وقد نمت السلسلة منذ ذلك الحين لتشمل ألعابًا متعددة وأصبحت واحدة من أنجح امتيازات ألعاب الفيديو على الإطلاق.

ما هي المنصات التي تتوفر عليها كول اوف ديوتي؟

كول اوف ديوتي متاح على مجموعة متنوعة من المنصات ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Xbox و PlayStation ووحدات تحكم Nintendo.

ما هي بعض أشهر ألعاب كول اوف ديوتي؟

من أشهر ألعاب كول اوف ديوتي: كول أوف ديوتي: Modern Warfare و كول أوف ديوتي: Black Ops و كول أوف ديوتي: Warzone.

هل يمكنك لعب كول اوف ديوتي عبر الإنترنت؟

نعم ، تتضمن ألعاب كول أوف ديوتي عادةً أوضاعًا متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تتيح للاعبين التنافس ضد بعضهم البعض عبر الإنترنت.

ما هو الهدف من كول اوف ديوتي؟

يختلف هدف كول أوف ديوتي حسب وضع اللعبة. في بعض الأوضاع ، يجب على اللاعبين إكمال أهداف مثل الاستيلاء على علم أو زرع قنبلة ، بينما في أوضاع أخرى ، يكون الهدف ببساطة هو القضاء على أكبر عدد ممكن من لاعبي العدو.

هل كول اوف ديوتي مناسبة للأطفال؟

تم تصنيف كول أوف ديوتي على أنها M للبالغين ، مما يعني أنها مخصصة للاعبين الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا فما فوق. تتميز اللعبة بالعنف والدم والدماء ، فضلاً عن اللغة القوية والموضوعات الموحية.

هل يمكنك لعب كول اوف ديوتي منفردًا؟

نعم ، تتضمن معظم ألعاب كول أوف ديوتي حملات لاعب واحد تتيح للاعبين تجربة قصة اللعبة وآليات اللعب دون التنافس مع لاعبين آخرين.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top