5 إصدارات ألعاب فيديو البلايستيشن لشهر أبريل عام 2021

5 إصدارات ألعاب فيديو البلايستيشن لشهر أبريل عام 2021
في هذه المقالة سوف تجد

يترقب العديد من مالكي أجهزة بلايستيشن سواء الجيل الجديد “بلايستيشن 5” أو الجيل السابق “بلايستيشن 4” حول العالم أقوى وأهم الإصدارات الجديدة لألعاب الفيديو، وذلك منذ بداية العام الجاري 2021، حيث يعتبر عام 2021 العام المشهود والمنتظر لإطلاق مجموعة مميزة من الألعاب.

لذلك سنستمر بتقديم أجدد وأقوى الإصدارات الجديدة لألعاب الفيديو، ومن خلال هذا المقال سنقوم بعرض أهم الألعاب الجديدة التي سيتم إطلاقها على منصة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 خلال شهر أبريل المقبل من العام الجاري 2021.

ألعاب شهر أبريل 2021لمنصة بلايستيشن

أولاً: لعبة Outriders

تعتبر لعبة Outriders من ألعاب التصويب وتأتي من منظور الشخص الثالث، وتدور أحداث اللعبة في أجواء مظلمة وقانطة، وتمنحك اللعبة القدرة على إنشاء شخصيتك من خلال الاختيار بين 4 فئات متنوعة من حيث قدرات وخصائص كل منهم.

حيث تتمتع كل فئة بقدرات ومهارات خاصة بها تميزها عن غيرها مثل خاصية التلاعب بالوقت أو إحداث زلازل مدمرة، إلخ…

وتدعم اللعبة اللعب الجماعي من خلال اللعب في فريق يتكون من 3 لاعبين بحد أقصى، فضلاً عن توافر طور اللعب المنفرد.

وسيتم إطلاق اللعبة في تاريخ 1 أبريل 2021 على جهاز PS4 وبلايستيشن 5 بالإضافة إلى إطلاقها على أجهزة اكس بوكس ون واكس بوكس سيريس اكس وأجهزة الحاسب الشخصي.

ثانياً: لعبة Oddworld: Soulstorm

استكمالاً للنجاح الذي حققه الجزء السابق من اللعبة Oddworld: New ‘n’ Tasty، يعود لنا مطوري اللعبة بجزء جديد من السلسلة الشهيرة Oddworld: Abe’s Exoddus والذي يحمل اسم Oddworld: Soulstorm.

وتدور قصة اللعبة حول بطل اللعبة الذي يدعى “Abe”، الذي يكتشف حقيقة أن عشيرته سيتم ذبحها بالكامل في مصنع واستخدامهم كمصدر للغذاء، لكنه تمكن من الهروب، ليشرع في عمل ثورة لإنقاذ عائلته وعشيرته.

ولا يختلف كثيراً أسلوب اللعب في الجزء الجديد من اللعبة عن الجزء السابق، فهو يعتمد بشكل أساسي على أسلوب اللعب الجماعي والتعاون.

إلا أن الإصدار الجديد مليء بالعديد من التحديثات والتحسينات من حيث رسوميات اللعبة والمؤثرات الصوتية والاستفادة من تقنيات الجيل الجديد من أجهزة بلايستيشن.

وسيتم إطلاق اللعبة في تاريخ 6 أبريل 2021 على كلاً من جهاز PS5 وPS4 وكذلك أجهزة الحاسب الشخصي.

ثالثاً: لعبة Returnal

من أكثر الألعاب التي يترقبها مالكي PS5 هي لعبة Returnal والتي سيتم إطلاقها بشكل حصري على منصة PS5 في تاريخ 30 أبريل 2021.

وتعتبر اللعبة من ألعاب الرعب النفسي وتأتي منظور الشخص الثالث.

وتجري أحداث اللعبة في المستقبل في بيئة خيالية علمية. ويأتي دور اللاعب من خلال التحكم ببطلة اللعبة التي تدعى “سيلينا”، وهي طيارة فضاء تجد نفسها وحيدة في حلقة زمنية في عالم غامض وغريب، تقاتل من أجل البقاء على قيد الحياة.

وخلال رحلتها للنجاة تستكشف العالم من حولها وتحاول الوصول إلى سبب هذا الغموض الذي يحيط بها.

إلا أن الشيء الذي يميز اللعبة أنه في كل مرة تموت فيها البطلة وتعود للحياة من جديد، تجد أن العالم من حولها قد تغير تماماً، وهو ما يرغمها في كل مرة على تغيير خطتها للقتال واستخدام كل قدراتها وطاقتها وكل ما تملكه من أسلحة للقتال وفقاً لهذه التغييرات.

رابعاً: لعبة Lost Words: Beyond the Page

سيتم إطلاق لعبة Lost Words: Beyond the Page في تاريخ 6 أبريل 2021 على أجهزة PS4 وأجهزة الحاسب الشخصي واكس بوكس ون ونينتيندو سويتش.

وهي لعبة ألغاز ثنائية الأبعاد تدعم اللعب الجماعي. تأخذك اللعبة في مغامرة تعتمد على مذكرات بطلة اللعبة الصغيرة التي تسمى “Izzy”، حيث تكتشف بطلة اللعبة أرض خيالية تؤثر فيها قوة الكلمة.

وتقدم اللعبة تجربة لعب مثيرة وجديدة قائمة على قصة مؤثرة عاطفياً تسمح لك باتخاذ بعض القرارات التي قد تغير مسار الأحداث.

خامساً: لعبة NieR Replicant

سيتم إطلاق اللعبة في تاريخ 23 أبريل 2021 على منصة PS4 واكس بوكس ون وأجهزة الكمبيوتر.

تعتبر هذه اللعبة إعادة إحياء لإصدار سابق جاء في عام 2010 وكان يحمل اسم NieR:Automata.

وعلى الرغم من إضافة بعض التحسينات والتغييرات للنسخة الجديدة، إلا أن أسلوب اللعب والقصة ستبدو مألوفة لمن جرب النسخة السابقة من اللعبة.

وختاماً، نكون قد قدمنا قائمة بالإصدارات الجديدة لألعاب الفيديو التي سيتم طرحها لأجهزة PS.

ويمكنك الحصول على كل هذه الألعاب وأكثر مباشرةً بمجرد طرحها على متجر بلايستيشن عن طريق شراء بطاقات بلايستيشن من موقع ar-pay الخاص ببيع جميع أنواع البطاقات مسبقة الدفع في السعودية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top