3 ألعاب حربية على بلايستيشن يمكنك استخدامها كمواد تاريخية

3 ألعاب حربية على بلايستيشن يمكنك استخدامها كمواد تاريخية
في هذه المقالة سوف تجد

ربما نسال انفسنا من اين تاتي افكار الالعاب، كيف لكل لعبة طابع خاص بدون ان تتشابه في محتواها وان بدا للبعض أن اسلوب يعد متشابه للغاية ولكن تختلف القصص والافكار وغيرها.

كعادة أغلب الفنون يتشابه مصممون الالعاب للغاية فتأتي ألعاب كثيرة من نسيج المجتمع ذاته على سبيل المثال، سوف نجد أن الألعاب الحربية في معظمها تتحدث عن حروب قامت بالفعل وتتبنى قصص حقيقية مثل كواليس الحروب العالمية أو الحروب الصاليبية وغيرها، وسنجد أيضًا ألعاب جريمة مبنية على وقائع فعلية من ملفات مكتب التحقيقات الفردالي “FBI” لذا فحتى ألعاب الفيديو جيم وبلايستيشن تتشابه للغاية في نسيجها وخيالها على الأحداث التي تعيشها الأرض.

ولأن القراءة في عالمنا قلت بعض الشئ بعد ظهور بلايستيشن وألعاب الفيديو جيم الأخرى فقل النظر إلى التاريخ والتعرف عليه.

لكن في هذا المقال سنعرض عليك أمر مختلف ومفيد للغاية.

فمن بين الألعاب الحربية الكثيرة التي تشابهت مع الواقع هناك ألعاب تطابقت مع أحداث الماضي لما فيها من تصميم تاريخي متين ومتماسك، تكاد تكون شبه استنسخت الواقع، وقامت بوضعه في لعبة تستطيع من خلالها التعرف على ماضيك وماضي الكوكب من الحروب التي مرت عليه بمنتهى السهولة والثلاثة من خلال لعبة عبر بلايستيشن، وهذا ما ستجده في الأسطر القادمة أكثر الألعاب المتطابقة مع التاريخ وتستطيع استخدامها كمواد تعليمية لتعرف على حقبة معينة.

تعرف على ألعاب حربية على بلايستيشن بإمكانك استخدامها كمواد تعليمية

Verdun

تعد تلك اللعبة من ألعاب التصويب من المنظور الأول على بلايستيشن، وتم تصميمها وتطويرها بناء على أشكال اللعب الجماعي مع مراعاة الشركة المطورة لأقصى قدر من الواقعية في اللعبة.

لذلك تتميز للغاية طريقة اللعب في Verdun كما تتميز الوقائع التي تقع فيها بالظبط.

فالحقبة التاريخية التي تدور حولها أحداث تلك اللعبة على بلايستيشن هي العمليات العسكرية التي قامت باوروبا اثناء القرن التاسع عشر بالاخص مابين عامين 1914 إلى 1918 وتشمل على الحرب الفرنسية المسماه معركة فخرية فردان والتي كانت ضد الألمان وقامت أحداثها بالجبهة الغربية وكانت تعتبر أطول معركة حربية قامت بالحرب العالمية الأولى فقد طالت تلك الحرب لأكثر من 10 أشهر وهذا رقم يعد قياسي في تاريخ الحروب، بالاضافة إلى أن عدد ضحايا تلك الحرب قد وصل عدده إلى 700 ألف قتيل.

إذا كنت من محبي لعبة بلايستيشن المسماه بتلفيلد، فستروق لك تلك اللعبة المتوفرة على بلايستيشن كثيرًا لما تحمله من تفاصيل دقيقة للغاية.

ولكنها تتميز دون عن باقي الألعاب بأن لها مرعاة دقيقة في أحداثها وخصوصًا تميزها بإعادة إنتاجها الدقيق لشكل الأسلحة ومعدات القتال والزي الرسمي الخاص بالجيشين.

في حال إذا راقت لك تلك اللعبة المتوفرة على بلايستيشن، وتأكدت بأنها مفيدة كمواد تعليمية يجب أن تعلم أن الشركة المطورة لتلك اللعبة على بلايستيشن تقوم على تطوير لعبة أخرة مكرر نزولها هذا العام في أي لحظة وستتناول نفس الحرب بس من منظور الجيش الايطالي وتدعى isonzo.

3 ألعاب حربية على بلايستيشن يمكنك استخدامها كمواد تاريخية 2

Hellish Quart

ربما تلك اللعبة المتوفرة على بلايستيشن ليست بشهرة باقي الألعاب من هذا النمط  لكنها تعد من أقواهم وتدور أحداث تلك اللعبة  على بلايستيشن في القرن السابع عشر في فترة المملكة البولندية وتحافها مع بندقية ليتوانيا الكبرى.

كما أن تلك اللعبة تتميز بتقنيتها في المبارزة وبملابسها التي راعى فيها مطوريها على بلايستيشن بأن تكون واقعية بشكل كبير مما أكسبها طابع خاص سواء في لعبها أو في رسوم الجرافيك الخاصة بها

3 ألعاب حربية على بلايستيشن يمكنك استخدامها كمواد تاريخية 4

Total War: Attila

إذا أردت أن تعود بالتاريخ أكثر من حقبة للوراء وتبحث عن لعبة تحكي لك كيف كان الوضع في القرون الميلادية الأولى على المستوى الحربي فقم بتنزيل هذه اللعبة على بلايستيشن فتدور أحداثها ما بين عامين395 إلى 474 وهي فترة ثرية للغاية على مستوى المعارك ففي تلك الأزمنة القديمة كانت المعارك في منتهى الشراسة وكان هناك مراحل تحولات كبيرة بين الامبراطوريات وبعضها، لذلك على المستوى الحربي ستجدها فترة غنية للغاية.

وأحداث تلك اللعبة المتوفرة على بلايستيشن عن غزوات البربر على الامبراطورية الرومانية حينذاك.

وتتميز هذه اللعبة على بلايستيشن، بأنها من أقوى ألعاب التخطيط الاستراتيجي.

فاللعبة تركز تماما على رحلة الملك المجري اتيلا التي خاضها ليتغلب على الرومان.

وتعتبر هذه اللعبة أيضًا من ألعاب بلايستيشن المتميزة للغاية.

يمكنك الآن شراء هذه الألعاب والاستمتاع بمزيد من الألعاب الأخرى على بلايستيشن من خلال استخدامك لبطاقات بلايستيشن عبر موقع ar-pay .

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top