الألعاب الحصرية المتوقعة للإصدار الجديد بلايستيشن 5

الألعاب الحصرية المتوقعة للإصدار الجديد بلايستيشن 5
في هذه المقالة سوف تجد

في الوقت الحالي نترقب إصدار الجيل الجديد لجهاز سوني (بلايستيشن 5) للأسواق. والذي سيصبح ثورة تقنية هائلة في عالم أجهزة الجيل الجديد. ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بعرض بعض الألعاب التي قد تترافق مع جهاز بلايستيشن 5. وذلك بناءً على بعض التوقعات حول العناوين التي قد تترافق مع صدور الجهاز. وحسب الكثير من الشائعات التي جاءت موضحة امتلاك الإصدار الجديد بلايستيشن 5 على عدد ليس بقليل من الألعاب الحصرية.

مع الإشارة إلى أن هذه الألعاب غير مؤكد توافرها جميعاً على الجهاز الجديد بلايستيشن 5 عند صدوره. إلا إننا نتوقع أن يحظى بعدد كبير منها. وهو الأمر الذي يمنح جهاز بلايستيشن 5 الفرصة في فرض سيطرته بشكل كبير عند الإنطلاق. ليسجل بذلك تفوقاً ملحوظاً على منافسه جهاز مايكروسوفت الجديد اكس بوكس سيريس اكس.

هذا وقد أعلنت شركة مايكروسوفت عن اسم أول لعبة سوف تتوافر لجهاز اكس بوكس سيريس اكس القادم المعروفة باسم Halo Infinite وذلك خلال معرض E3 2019. بينما لم تقوم شركة سوني بالإعلان عن أي لعبة خاصة بجهاز بلايستيشن 5. ولكن سوف نقوم بعرض بعض الألعاب الحصرية المتوقع توافرها مع الجهاز عند إصداره.

الألعاب الحصرية المتوقعة لجهاز بلايستيشن 5

لعبة god of war 2

بعد استكمال الجزء الثاني الذي توفر مع الإصدار السابق بلايستيشن 4 وبعد تحقيق اللعبة نجاحاً كبيراً من خلال إعادة هيكلة اللعبة من حيث طريقة اللعب. وكان هذا التطور عبارة عن مخاطرة كبيرة من الفريق المطور للعبة. وهو الأمر الذي فتح المجال لمزيد من الإصدارات الجديدة ليؤكد بذلك صدور نسخة جديدة تترافق مع صدور بلايستيشن 5.

لعبة days gone 2

لم ينهي الاستوديو المطور sony bend حتى وقتنا الحالي لعبة days gone، والتي يسعى إلى تطويرها عن طريق إضافة تحديثات وتحديات جديدة أكثر صعوبة. بالإضافة إلى حل بعض المشاكل التي تم رصدها في الإصدار السابق من اللعبة على جهاز بلايستيشن 4.

والأمر الذي يجعلنا نتوقع صدور نسخة جديدة من اللعبة على منصة بلايستيشن 5، هي المبيعات القوية التي حققتها اللعبة في الأسواق الأوروبية والأمريكية. وذلك على الرغم من المراجعات المتوسطة التي سجلتها اللعبة وهو ما يدعم التوقعات بصدور إصدار جديد.

لعبة Gran Turismo

وهي لعبة من سلسلة الألعاب الأشهر والأقدم التي تمتلكها شركة سوني منذ إصدار بلايستيشن الأصلي. والتي ما زالت تجني المزيد من الأرباح منذ الإصدارات السابقة. بحيث أكد الاستوديو المطور للعبة على استمرار العمل في تجهيز النسخة الجديدة من اللعبة في الوقت الحالي.

وعلى الرغم من أن الإصدار السابق المتوفر على جهاز بلايستيشن 4 والذي لم يحقق مستويات عالية من النجاح، إلا أن الفريق المطور قام باستغلال هذه النسخة في وضع الأسس الخاصة بالنسخة الجديدة القادمة.

الألعاب الحصرية المتوقعة للإصدار الجديد بلايستيشن 5 1

 

لعبة Horizon zero dawn 2

كان الإصدار الأول من اللعبة على جهاز بلايستيشن 4 من الخطوات المهمة والمختلفة. حيث كانت اللعبة عبارة عن المشروع الأول لشركة سوني بهذا الحجم. لتكون الشركة بذلك قد دخلت نطاق جديد من الحصريات. لذلك نتوقع أن تعمل الشركة على تطوير الجزء الجديد بناءً على المبيعات القوية التي حققتها اللعبة.

لعبة Killzone

غابت سلسلة Killzone لفترة من الزمن منذ إصدار النسخة الأولى والتي تم إصدارها على أجهزة بلايستيشن فيتا منذ العديد من السنوات، حتى جاء الإصدار الأساسي مع إصدار بلايستيشن 4. وبذلك تم طرح فكرة إصدار جديد من اللعبة مع بلايستيشن 5.

لعبة Marvel Spider Man 2

من المؤكد أن تكون لعبة Marvel Spider Man من ضمن قائمة الألعاب الحصرية المرافقة لجهاز بلاي ستيشن 5. بحيث كان الإصدار السابق من اللعبة عبارة عن مفاجأة رائعة ومختلفة من استوديو Insomniac Games. والذي أصبح مندرج تحت شركة سوني رسمياً، لذلك من المتوقع أن يتم إصدار نسخة جديدة مطورة من اللعبة.

الألعاب الحصرية المتوقعة للإصدار الجديد بلايستيشن 5 3

 

لعبة Uncharted

إذا كان الإصدار الرابع من اللعبة قام بوضع حد لمغامرات البطل Nathan Drake الذي كان من الممكن أن يستمر حتى مزيد من الأجزاء، إلا أن استوديو Naughty Dog قرر أن ينهي قصة البطل الأساسي في اللعبة عند هذا الجزء.

إلا أننا لاحظنا إمكانية العيش والاستمرار في اللعبة من دون الحاجة إلى وجود البطل. وذلك ما سوف نشاهده في الجزء الجديد من اللعبة والذي قد تخلى عنه استوديو Naughty Dog. إلا أننا نتوقع صدور مزيد من النسخ الجديدة من قبل فريق تطويري فرعي.

ألعاب بلاي ستيشن 4

بالتأكيد توجد مكتبة كبيرة من الألعاب المتوفرة على منصة بلاي ستيشن 4 وذلك قبل صدور جهاز بلاي ستيشن 5. وهو ما يدفع الشركة لاستغلال خاصية التوافق مع جهاز بلاي ستيشن 4 عن طريق الإصدار القادم بلاي ستيشن 5 ونقل عدد ضخم من الألعاب على المنصة الجديدة وعرضها بأسلوب متقدم ومتطور من حيث الجرافيك والصور. لتكون بذلك الفرصة متاحة أمام اللاعبين للحصول على مكتبة كبيرة من الألعاب المثيرة والمشوقة.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top