بلايستيشن 5: رسمياً إطلاق لعبة Forspoken الرئعة

بلايستيشن 5: رسمياً إطلاق لعبة Forspoken الرئعة
في هذه المقالة سوف تجد

الإعلان رسمياً عن إطلاق لعبة Forspoken على منصة بلايستيشن 5

حسب ما جاء سابقاً في بعض التقارير أن شركة Square Enix بالتعاون مع استوديو Luminous Productions تعمل بشكل سري على عنوان جديد كان يسمى Forspoken Project Athia، وهي لعبة جديدة حصرية لمنصة بلايستيشن 5.

وكان من المتوقع أن تكون هذه اللعبة Final Fantasy 16 وفقاً للعديد من التوقعات.

إلا أن شركة Square Enix أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية عن أن العنوان الجديد المنتظر يحمل اسم Forspoken وسوف يتم إصداره على جهاز بلايستيشن 5 والكمبيوتر الشخصي وذلك في عام 2022 المقبل.

إلا أنه لم يتم الإعلان عن تاريخ الإصدار النهائي للعب حتى وقتنا الحالي.

في حين أن اللعبة المرتقبة كان من المزمع أن تكون حصرية على جهاز بلايستيشن 5 لمدة عامين -كجهاز منزلي- بعد أن قامت شركة سوني بعقد بعض الاتفاقيات الحصرية مع شركات الطرف الثالث مثل شركة بيثيسدا وسكوير انكس التي نتحدث عن مشروعها. وذلك لضمان تطوير مشروع Project Athia القادم بخصوص لعبة Forspoken المرتقبة.

بحيث قامت شركة سوني بنشر عرض تشويقي للعناوين القادمة بشكل حصري على جهاز الجيل الجديد لألعاب الفيديو الخاص بها “بلايستيشن 5”.

وخلال هذا العرض تم الكشف عن أن مشروع Project Athia القادم سيكون من ضمن حصريات بلايستيشن 5 لمدة عامين، أي لمدة عامين من تاريخ إصدار اللعبة على جهاز بلايستيشن 5، ليتم بعدها طرح اللعبة على أي منصة ألعاب أخرى.

لذلك يتعين على مالكي جهاز اكس بوكس الانتظار لمدة عامين للحصول على اللعبة.

ونذكر أن هذا الفيديو قد تطرق إلى بعض عناوين شركة بيثيسدا الحصرية على منصة بلايستيشن 5 مثل Deathloop و Ghostwire، مؤكداً على أن هذه الألعاب لن يتم طرحها على أي منصة منزلية أخرى باستثناء بلايستيشن 5 إلا بعد مرور سنة من تاريخ الإصدار.

ويجدر الإشارة إلى أن هذه الألعاب بالتأكيد سيتم إصدارها على أجهزة الكمبيوتر وأن هذه الاتفاقية كما هو واضح خاصة فقط بحصريات الأجهزة المنزلية.

نبذة عن حصرية بلايستيشن 5 “Forspoken”

حسب ما جاء في البيان الرسمي الخاص بلعبة بلايستيشن 5 المرتقبة Forspoken، أن قصة لعبة Forspoken تدور حول بطلة اللعبة التي تدعى “Frey Holland”، وهي فتاة شابة يتوجب عليها أن تستخدم ما تتمتع به من قدرات سحرية مذهلة للبقاء على قيد الحياة. وتدور أحداث اللعبة في عالم خيالي على أرض مليئة بالمخاطر والتحديات الصعبة والقاسية والتي تسمى “أثينا”. حيث يتعين على بطلة اللعبة “Frey Holland” أن تهرب من مواجهة مصيرها وتواجه كل التحديات في رحلة طويلة تستكشف من خلالها العالم الغامض الذي يحيط بها، وأن تخوض العديد من التجارب القاسية وتتغلب عليها.

وذكر مطوري اللعبة أنه تم تصميم لعبة Forspoken خصيصاً للاستفادة بجميع مزايا وامكانيات جهاز بلايستيشن 5، وذلك من خلال استغلال قوة الجهاز من حيث قوة الرسوميات والأصوات وأحدث التقنيات والدخول في عالم اللعبة، للحصول على تجربة لعب ليس لها مثيل، من خلال دمج أحدث التقنيات المتوفرة في منصة بلايستيشن 5 وإبداع اللعبة.

وفي النهاية يؤكد مطوري اللعبة “Luminous Productions” على أن اللعبة المرتقبة Forspoken عبارة عن مغامرة مثيرة وشيقة تعتمد بشكل كبير على أسلوب سرد القصة. وأنهم اعتمدوا بشكل كبير على الجمع بين الإبداع واستغلال أحدث التقنيات في تطوير وصناعة اللعبة. لذلك يبدو أن لعبة Forspoken واعدة بشكل يستحق الإنتظار، إلا أنه يتعين علينا الإنتظار لمعرفة أي تفاصيل جديدة حولها حتى نتمكن من الوصول إلى انطباع واضح عنها.

ويمكنك الحصول على لعبة Forspoken وتحميلها على جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك بمجرد إصدار اللعبة على متجر بلايستيشن عن طريق شراء بطاقات بلايستيشن أونلاين أينما كنت في السعودية وبأفضل الأسعار من موقع ar-pay .

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top