بلايستيشن ستور: تعرف على أكثر الألعاب مبيعاً خلال عام 2020

بلايستيشن ستور: تعرف على أكثر الألعاب مبيعاً خلال عام 2020
في هذه المقالة سوف تجد

بالتأكيد كان عام 2020 كارثياً لكثير من الصناعات والمجالات، إلا أنه كان مختلفاً بالنسبة لسوق ألعاب الفيديو خاصة ألعاب بلايستيشن ستور، حيث حقق سوق الألعاب أداءً جيداً جداً مستفيداً من حاجة العديد للبقاء في المنزل والبحث عن وسائل للترفيه والتسلية.

فقد ارتفعت القيمة السوقية للألعاب خلال عام 2020 بمعدل 19.6% مقارنةً بالعام الأسبق 2019، حتى بلغت قيمتها السوقية 130.3 مليار جنيه استرليني وهو ما يعادل 162 مليار دولار أمريكي.

وحسب ما تم نشره على موقع GamesIndustry.biz فيما يتعلق بوحدات التحكم، فقد شكلت المبيعات المعبأة في صناديق 28% فقط من المبيعات الكلية، وذلك بالمقارنة مع الوحدات الرقمية التي مثلت 72%، وشكل سوق ألعاب الهواتف المحمولة والفيديو جيم وألعاب الحاسوب نحو 9% من إجمالي المبيعات في العالم.

وعلى الرغم من صعوبة تحديد الألعاب الأكثر مبيعاً على مستوى العالم، إلا أن لعبة فيفا 21 (FIFA 21) كانت محتلة المرتبة الأولى في قائمة مبيعات بريطانيا، في حين احتلت لعبة كول أوف ديوتي: بلاك أوبس كولد وور (Call of Duty: Black Ops Cold War) المرتبة الأولى للمبيعات في أمريكا، وتصدرت لعبة أنيمال كروسينغ: نيو هوريزونز (Animal Crossing: New Horizons) المرتبة الأولى في قائمة المبيعات في اليابان.

ومع ذلك، بمجرد صدور الجزء الثاني من لعبة The Last of Us خلال شهر يونيو 2020، تم الإعلان رسمياً أنها تصدرت قائمة المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر يونيو. حيث سجلت اللعبة مبيعات هائلة في جميع دول العالم وليس فقط في أمريكا، لتكون بذلك The Last of Us Part II من أقوى وأفضل ألعاب بلايستيشن ستور خلال فترة قياسية، وذلك من خلال بيع 4 مليون نسخة خلال الـ3 أيام الأولى من إصدارها، وتكون بذلك تفوقت على جميع الألعاب الحصرية الأخرى.

الألعاب الأكثر تحميلاً على بلايستيشن ستور في عام 2020

أثناء الأيام القليلة الماضية قامت شركة Sony بالكشف عن أكثر الألعاب تحميلاً على بلايستيشن ستور سواء PS4 أو PS5 وذلك على مدار العام 2020.

ووفقاً للاحصائيات التي أجرتها شركة Sony، فقد تصدرت لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War القائمة على الستور على جهاز بلايستيشن 5 في كلاً من ستور العربي والأوروبي والأمريكي، في حين تصدرت القائمة باعتبارها اللعبة الأكثر تنزيلًا على جهاز بلايستيشن 4 في ستور الأمريكي.

في حين جاءت لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales محتلة المركز الثاني على جهاز بلايستيشن 5 في ستور العربي والأوروبي والأمريكي، في حين احتلت لعبة Assassin’s Creed Valhalla المركز الثالث.

هذا وقد حافظت لعبة GTA 5 على ظهورها أعلى القائمة، حيث جاءت في المركز الثاني في قائمة ألعاب بلايستيشن 4 في ستور الأمريكي، والمركز الثالث في ستور الأوروبي، ومن المتوقع أن تحافظ على نفس الأرقام عندما يتم إصدارها على كلاً من بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس اكس خلال العام الجاري 2021.

قائمة الألعاب الأكثر تنزيلاً من ستور العربي والأوروبي على جهاز بلايستيشن 5

  1. Call of Duty: Black Ops Cold War
  2. Marvel’s Spider-Man: Miles Morales
  3. Assassin’s Creed Valhalla
  4. FIFA 21
  5. Demon’s Souls
  6. Watch Dogs: Legion
  7. Immortals Fenyx Rising
  8. NBA 2K21 Next Generation
  9. Sackboy: A Big Adventure
  10. Rainbow Six Siege

قائمة الألعاب الأكثر تنزيلاً من ستور الأمريكي على جهاز بلايستيشن 5

  1. Call of Duty: Black Ops Cold War
  2. Marvel’s Spider-Man: Miles Morales
  3. Assassin’s Creed Valhalla
  4. NBA 2K21 Next Generation
  5. Demon’s Souls
  6. Madden NFL 21
  7. FIFA 21
  8. Sackboy: A Big Adventure
  9. Immortals Fenyx Rising
  10. Watch Dogs: Legion
تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top