بلايستيشن: أول الألعاب في بلايستيشن 4/5 بلس مجانية بالكامل

بلايستيشن: أول الألعاب في بلايستيشن 4/5 بلس مجانية بالكامل
في هذه المقالة سوف تجد

تم الإعلان عن بعض ألعاب خدمة بلايستيشن بلس لشهر أبريل المقبل أثناء حدث State of Play الذي قامت أثناءه شركة سوني بتقديم كل ما هو جديد حول ألعاب بلايستيشن المقبلة، والتي كانت من بينها لعبة Oddworld: Soulstorm.

حيث وضحت شركة سوني أثناء الحدث أن لعبة Oddworld: Soulstorm ستكون من ضمن قائمة ألعاب بلايستيشن بلس المجانية خلال شهر أبريل القادم. هذا وقد تم الإعلان عن تاريخ إطلاق لعبة Oddworld: Soulstorm، والذي سيكون في تاريخ 6 أبريل المقبل، وبمناسبة إطلاق اللعبة للمرة الأولى قررت شركة سوني أن يتم إطلاق اللعبة مجاناً لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس خلال نفس الشهر.

ومن الجدير بالذكر، أن لعبة Oddworld: Soulstorm سيتم إصدارها على كلاً من جهاز بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 ، إلا أن نسخة الجيل الجديد ستكون متوفرة للتنزيل لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس بشكل مجاني، إلا أن أصحاب بلايستيشن 4 سيتوجب عليهم شراء اللعبة بعد إطلاقها.

وتعتبر هذه الخطوة من شركة سوني مشابهة لما قامت به من قبل مع لعبة Bugsnax، والتي سبق وقدمتها الشركة مجاناً لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس خلال شهر ديسمبر الماضي لعام 2020. وكذلك لعبة Destruction AllStars التي توفرها في الوقت الحالي شركة سوني لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس منذ تاريخ إصدارها على أجهزة بلايستيشن 5 بشكل حصري.

اخر أخبار و حصريات شركة سوني و بلايستيشن بلس

ومن الواضح أن شركة سوني تريد أن تتبع هذا النهج حتى تدعم خدمة بلايستيشن بلس الخاصة بها، وذلك من خلال تقديم العديد من الألعاب الحصرية والجديدة بدايةً من تاريخ إطلاقها، إلا أنه من الواضح أنها تركز على فئة الألعاب التي تتمتع بميزانية صغيرة أو متوسطة، نظراً لأننا لم نرى أي عناوين ضخمة تُقدم من يوم إطلاقها الأول لخدمة بلايستيشن بلس، إلا أنه من الممكن أن توسع شركة سوني هذا الدعم وتوفر عناوين ضخمة لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس فيما بعد، مثلما تفعل شركة مايكروسوفت في الوقت الحالي مع خدمة Xbox Game Pass.

وعلى أي حال، لا يزال جهاز بلايستيشن 5 من أجهزة الجيل الجديد، وسبق ووعدت شركة سوني لاعبيها بتقديم أضخم وأقوى الألعاب الجديدة، وذلك حسب ما ورد عن رئيس بلايستيشن وأن هذه الألعاب ليست سوى البداية فقط لمزيد من الألعاب والمفاجآت.

نبذة عن لعبة Oddworld: Soulstorm

تدور أحداث لعبة Oddworld: Soulstorm حول بطل اللعبة الذي يدعى “Abe” صاحب الشخصية العنيدة الذي قام بإشعال ثورة عن طريق الصدفة، وأصبح عليه أن يقود فريق من كائنات المودوكون للمحاربة معهم من أجل الحصول على حريتهم من اتحاد ماغوغ الاحتكاري. ليكون بذلك مصير المودوكون بيد بطل اللعبة الذي سيقوم اللاعب باللعب بشخصيته، لذلك سيكون عليك إما أن تحارب وتقاتل لتغيير المجتمع أو أن تدع الفشل ينتصر ويقضي على جنسه بالكامل.

وتعد لعبة Oddworld: Soulstorm من ألعاب المغامرات والحماس، والتي تضم الكثير من مهمات التصنيع والبحث عن الموارد والعناصر أثناء اللعب، والقفز على المنصات وتعلم أساليب التسلل، بحيث تدور قصة اللعبة كما ذكرنا حول معركة ملحمية تحدث بين قوة معادية وثورة العدل التي لا توفر أي جهد في استغلال أي وسيلة أو طريقة تمتلكها للقضاء على القوة الطاغية والظالمة.

وأثناء اللعب سيكون عليك باستمرار أن تستكشف البيئات التي تحيط بك والبحث عن الموارد والعناصر التي تساعدك في معركتك، وحل الألغاز التي تواجهها وجمع رفاقك للوصول نحو الحرية بسلام. هذا وتتميز البيئات في لعبة Oddworld: Soulstorm بأبعاد 2.9D ومشاهد سينمائية مدهشة مليئة بالمؤثرات البصرية المذهلة.

ومن أهم مزايا لعبة Oddworld: Soulstorm أنها تتمتع بأسلوب سرد روائي وأحداث القصة تتمتع بطابع قاتم ممزوج بحس فكاهي، وأن البيئات في اللعبة كما ذكرنا ذات نطاق واسع تحتاج منك استكشافها باستمرار، وكذلك ميزة الكوارما “Quarma” الخاصة باللعبة وهي عبارة عن رد فعل مباشر تعكس أفعالك أثناء اللعب وتؤثر بشكل كبير على مصير بطل اللعبة “Abe”.

وأيضاً أسلوب اللعب مميز بشكل كبير، بحيث يعتمد على القفز على المنصات بشكل حماسي والالتقاء بمزيد من الألغاز وحلها واستخدام أساليب التخفي، والانتباه من الأعداء التي تنتشر حولك في كل مكان. وأيضاً من أهم الأمور التي تؤثر على نجاحك زيادة عدد الأتباع الذين تنقذهم، وهو الأمر الذي يزيد من ثورتك.

وختاماً، يمكنك أن تعيش المغامرة الممتعة والمثيرة والاستمتاع باللعبة مجاناً بعد صدورها مباشرة وتوفرها على خدمة بلايستيشن بلس وذلك من خلال الاشتراك في خدمة بلايستيشن بلس الشهرية عن طريق شراء بطاقات بلايستيشن بلس من موقع ar-pay ، حيث يوفر لك موقع ar-pay جميع أنواع بطاقات المدفوعة مسبقاً وبأفضل الأسعار في السعودية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top