كل ما يخص لعبة Ratchet and Clank Rift Apart على بلايستيشن 5

كل ما يخص لعبة Ratchet and Clank Rift Apart على بلايستيشن 5
في هذه المقالة سوف تجد

مرت سنوات عديدة على الإصدار الأخير عن لعبة Ratchet and Clank Rift Apart على جهاز بلايستيشن 4، والذي تم إصداره في عام 2009 وكان يحمل اسم Ratchet & Clank Future: A Crack in Time، وخلال الأسبوع الحالي نترقب إصدار الجزء القادم من اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 للجيل الجديد بعنوان Ratchet and Clank Rift Apart ، وباللغة العربية يحمل اسم Ratchet and Clank شق طريقك. ومن المتوقع أن تستغل هذه النسخة كافة قدرات وإمكانيات جهاز بلايستيشن 5 الجديد ووحدة التحكم اللاسلكية الجديدة DualSense. لذا قبل أن يتم إطلاق اللعبة رسمياً على متجر بلايستيشن سنقوم بتقديم كل ما تحتاج لمعرفته حول اللعبة قبل أن تحصل عليها.

نبذة عن قصة Ratchet and Clank Rift Apart على جهاز بلايستيشن 5

تجري أحداث لعبة Ratchet and Clank Rift Apart في نفس الفترة الخاصة بالإصدارات الأولى من اللعبة، والتي تحدث بعد أحداث Into the Nexus ، حيث يعود دكتور Nefarious لإكمال جميع خططه الفاسدة للقضاء على الحياة في المجرة. حيث يقوم بسرقة Dimensionator ، وهو ما يؤدي إلى الكثير من الدمار والخراب في العالم. ويؤدي هذا إلى انفصال كلاً من Ratchet و Clank ويتم إرسالهما لمحاربة العالم الذي يحكمه دكتور Nefarious بقبضة من حديد.

إضافة شخصية RIVET

يحتوي الجزء الجديد Ratchet and Clank Rift Apart الخاص بجهاز بلايستيشن 5 على شخصية جديدة تحمل اسم RIVET، وهذه الشخصية من ضمن مخلوقات lombax، التي تتعاون مع الشخصيتين الرئيسيتين في اللعبة وهما راتشيت و كلانك لمحاربة فساد العدو الشرير الإمبراطور Nefarious.

وعلى صعيد آخر، سيشهد الجزء الجديد عودة بعض الشخصيات الأساسية والتي طالما تعودنا عليها في الإصدارات السابقة من اللعبة، مثل شخصية Mrs. Zurkon ، التي ستأتي بصفتها تاجرة سلاح. في حين أننا سنشهد تبادلاً في أدوار بعض الشخصيات الأخرى، مثل شخصية القرصان الفضائي Rusty Pete ، الذي أصبح يُدعى Pierre Le Fer ، وأصبح يتمتع بطباع شخصية مختلفة وجديدة. كما أن شخصية Skid McMarx ستظهر في الجزء الجديد كشبح لعضو من أعضاء المقاومة التي تقودها شخصية RIVET.

كل ما يخص لعبة Ratchet and Clank Rift Apart على بلايستيشن 5 1

إمكانية القتال في الجو

من أهم الأشياء الجديدة التي تمت إضافتها في حصرية بلايستيشن 5 المرتقبة Ratchet and Clank Rift Apart ، هو إضافة القدرة على القتال في الهواء. حيث شاهدنا في المقطع الدعائي للعبة بطل اللعبة “Ratchet” وهو يعتلي تنين مجنح ويحلق في السماء وهو يقاتل في معركة جوية، وهو بالتأكيد أمر حماسي للغاية، ويمنح أسلوب اللعب الكثير من التنوع والإثارة.

تحسينات كبيرة في الأسلحة والألغاز والتحديات

إلى جانب إضافة العديد من الأسلحة الجديدة للعبة بجانب الأسلحة القديمة التقليدية، مثل سلاح Enforcer. يمكنك رفع مستوى كل سلاح كلما قمت باستخدامه أكثر، حيث يتم فتح المزيد والمزيد من القدرات الجديدة تدريجياً مع الاستمرار في اللعب.

هذا وقد أكد مطورو اللعبة أنهم سيقدمون بعض اﻷلغاز التي تعتمد على شخصية كلانك، والتي يبدو أنها تعتمد بشكل أساسي على التحدي المتمثل في الانتقال من مكان إلى آخر. كما عمل مطورو اللعبة على إضافة عدد من التحديات التي ستواجهها في اللعبة ويتوجب عليك خوضها، مثل تحدي Glitch الذي سيجعلك تبدو مثل العنكبوت الآلي الموجود في مجال رقمي.

كل ما يخص لعبة Ratchet and Clank Rift Apart على بلايستيشن 5 3

عودة الـ Challenge mode

كما هو معروف عن لعبة Ratchet and Clank لمنصة بلايستيشن ، فهي تتميز بوجود نمط الـ Challenge، وهذا الوضع يجعل اللاعب قادراً على الدخول في عدد من التحديات الجديدة مع الاحتفاظ بالعديد من العناصر التي قام بجمعها أثناء اللعب، وذلك بعد الانتهاء من اللعبة، حيث يعتبر كنمط New Game Plus المليء بالتحديات الجديدة.

وختاماً، يعتبر الجزء القادم من اللعبة Ratchet and Clank Rift Apart مغامرة جديدة مبهرة على جميع اﻷصعدة، بما في ذلك مستوى المؤثرات البصرية المذهلة متعددة الأبعاد، والتي تمنح اللاعب تجربة لعب مميزة تنبض بالحياة والنشاط داخل عوالم مبهرة، خاصة مع مزايا وحدة التحكم الجديدة الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 “DualSense” ، وكذلك فيما يخص السرعة واستغلال كافة مزايا وقدرات جهاز بلايستيشن 5 من حيث الإضاءة ودقة الرسومات.

وأخيراً، إذا كنت تترقب صدور لعبة Ratchet and Clank Rift Apart على جهاز بلايستيشن الخاص بك، قم بشحن حسابك الخاص على متجر بلايستيشن من خلال شراء بطاقات بلايستيشن مسبقة الدفع من موقع ar-pay بأفضل الأسعار في المملكة العربية السعودية، واستمتع بتحميل اللعبة بمجرد صدورها رسمياً على متجر بلايستيشن.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top