إضافة يد التحكم الجديدة DualSense مزايا لألعاب بلايستيشن 5

إضافة يد التحكم الجديدة DualSense مزايا لألعاب بلايستيشن 5
في هذه المقالة سوف تجد

منذ أن أعلنت شركة Sony عن جهاز بلايستيشن 5 لأول مرة، ركزت بشكل أساسي على مزايا وحدة التحكم DualSense الجديدة لجهاز بلايستيشن 5، وكأن إمكانيات اليد الجديدة فقط هي التي ستمنح اللاعب الشعور الرائع بجهاز بلايستيشن للجيل الجديد وليس سرعة SSD وبقية إمكانيات الجهاز. حتى أن مخرج حصرية بلايستيشن القادمة “Deathloop” تغنى بإمكانيات يد التحكم الجديدة وأثرها على ألعاب بلايستيشن الجديدة.

وبمجرد أن تم إطلاق جهاز بلايستيشن 5 في الأسواق، شهدنا كيف أثرت يد التحكم الجديدة DualSense على تجربة أداء عدد كبير من الألعاب، وخاصة الألعاب الجديدة الحصرية لجهاز بلايستيشن 5، والتي تم تطويرها خصيصاً لتستغل كل مزايا وإمكانيات بلايستيشن 5، لاسيما يد التحكم DualSense. لذلك سنقوم من خلال هذا المقال بتناول بعض الألعاب الجديدة المستفيدة من خصائص يد تحكم بلايستيشن 5 الجديدة DualSense.

خصائص يد تحكم بلايستيشن 5 الجديدة DualSense

أولاً: لعبة Kena Bridge of Spirits

جاء مطور لعبة Kena Bridge of Spirits موضحاً أنهم يستغلون جميع إمكانيات يد التحكم الجديدة DualSense في لعبتهم القادمة حصرياً على جهازي بلايستيشن 4 و 5.

وذلك من خلال تطبيق عنصر المقاومة عند سحب القوس أو في الهجوم العنيف، حيث يمنح القوس مقاومة للمحفزات، والذي يزداد مع إنحناء خشب القوس وشد الحبل الخاص به.

وكذلك من خلال دمجها مع ردود الفعل اللمسية، التي تمنح اللاعب إحساس واقعي عند عملية سحب القوس.

وكذلك فإن مع تقنية الـ haptics التي ستجعل اللاعب يشعر وكأن شيء ما ينتقل من يده اليسرى إلى اليد اليمنى عند انتقال عنصر ما من يسار الشاشة إلى اليمين، وهذه المزايا بالتأكيد لن يشعر بها اللاعب عند استخدام يد تحكم DualShock مع نسخة بلايستيشن 4.

إضافة يد التحكم الجديدة DualSense مزايا لألعاب بلايستيشن 5 2

ثانياً: لعبة Deathloop

كما ذكرنا فإن مخرج لعبة Deathloop قام بالتحدث عن استغلال الفريق المطور لجميع مزايا يد DualSense الجديدة الخاصة بجهاز بلايستيشن 5، وذكر أن الخصائص والمزايا الجديدة لليد ستعمل على تعزيز انغماس اللاعب بشكل أكبر في عالم وأحداث لعبة Deathloop.

وذلك من خلال ميزة Haptics Feedback التي ستمنح اللاعب شعوراً واقعياً أثناء اللعب. خاصة الشعور بالسلاح الذي يحمله اللاعب وردة فعله عند عملية تلقيم السلاح.

كما أن يد DualSense ستقوم بتعطيل زري R2 و L2 الخلفيين بشكل تلقائي في حالة تعرض سلاحك لأي ضرر أثناء اللعب، وهذا الأمر لن يمنعك فقط من سحب زناد السلاح، لكنه سيمنعك أيضاً من الضغط على أزرار اليد الخلفية، وهذا الأمر سيحفز اللاعب على إصلاح سلاحه على الفور.

إضافة يد التحكم الجديدة DualSense مزايا لألعاب بلايستيشن 5 4

ثالثاً: لعبة Horizon Forbidden West (أضخم حصريات بلايستيشن)

بالطبع لن تضيع أكبر وأهم حصريات بلايستيشن الفرصة لاستغلال مزايا وإمكانيات يد التحكم الجديدة DualSense، وذلك حتى تتمايز نسخة Horizon Forbidden West على بلايستيشن 4 ونسختها على جهاز بلايستيشن 5 للجيل الجديد.

فحسب ما ورد عن مخرج اللعبة “Mathijs de Jonge” سوف تساعد أزرار يد DualSense الخلفية للتصويب في جعل الأسلحة أكثر تميزاً وإرضاءً للاعبين. فعلى سبيل المثال، كلما زاد ضغط اللاعب على أزرار التصويب عند استخدام السهم، كلما زادت قوة الضربة ونطاقها.

وبالإضافة إلى ذلك، وبفضل وجود خاصية haptic في يد التحكم الجديدة DualSense، سيتمكن اللاعب من الإحساس بالعشب المحيط به في عالم اللعبة، مما يجعله على سبيل المثال، قادراً على الإحساس بكل التفاصيل المحيطة به عند اتباع أسلوب التخفي في العشب.

كما أن مقاومة أزرار الكتف ستجعل اللاعب يشعر بأنه أقرب إلى حقيقة وزن كل سلاح يحمله، سواء كان خفيفًا أو أثقل وزنًا، من خلال الضغط بقوة أعلى على الزر عند التلويح بالسلاح وضرب الأعداء.

في النهاية، تعتبر هذه أقوى حصريات بلايستيشن المرتقبة، وبالتأكيد هناك المزيد من ألعاب بلايستيشن القادمة والتي لم يتم ذكرها والتي استغلت مزايا يد التحكم الجديدة DualSense مثل لعبة Scarlet Nexus ولعبة Ratchet and Clank Rift Apart.

ويمكنك الحصول على جميع ألعاب بلايستيشن القادمة و تحميلها من متجر بلايستيشن فور صدورها، من خلال شراء بطاقات بلايستيشن مسبقة الدفع من موقع ar-pay بأفضل الأسعار في السعودية، والاستمتاع بأفضل تجربة لعب واقعية على جهاز بلايستيشن 5 للجيل الجديد.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top