Godfall: مراجعة حصرية على اللعبة في بلايستيشن 5

Godfall: مراجعة حصرية على اللعبة في بلايستيشن 5
في هذه المقالة سوف تجد

لعبة Godfall تعتبر اللعبة الأولى التي تم الإعلان عنها كأحد حصريات جهاز بلايستيشن 5 من شركات الطرف الثالث، حيث تم نشرها بواسطة الناشر Gearbox Publishing وتم تطويرها من قبل استوديو Counterplay Games، وتم إصدار اللعبة للمرة الأولى على متجر بلايستيشن 5  في تاريخ 19 نوفمبر من العام الماضي 2020. ومن خلال هذا المقال سنقوم بتقديم مراجعة بسيطة عن حصرية بلايستيشن 5 ” Godfall “والكشف عن أهم العيوب والمزايا الموجودة فيها.

قصة Godfall

في البداية يجب الإشارة إلى أن لعبة Godfall من فئة ألعاب الأكشن والمغامرات، وتأتي من منظور الشخص الثالث، حيث تدور أحداث اللعبة وقصتها حول شخصية البطل الذي يدعى “أورين” في عالم من الخيال والفانتازيا. ويكون على اللاعب القيام بإنشاء الشخصية الخاصة به والبدء في إنقاذ العالم قبل أن يتم تدميره كلياً. حسناً عزيزي من وجهة نظري أن قصة اللعبة ليست من أقوى القصص وتعتبر إلى حد كبير سطحية وجوفاء، كما أن الشخصيات المتواجدة في اللعبة ليست بالشخصيات المؤثرة، فبعد الإنتهاء من اللعبة لن تتذكر أي منهم، الأمر الذي يجعلك تهتم فقط بالتقدم والاستمرار في اللعب دون الاهتمام والتركيز كثيراً على قصة اللعبة.

الرسوم والمؤثرات الصوتية على جهاز بلايستيشن 5

بالحديث عن الجانب الرسومي للعبة Godfall على منصة بلايستيشن 5، نجد أن اللعبة تميزت بمستوى عالي الجودة من الرسومات والصور المدهشة، حيث تتميز Godfall بالعديد من الألوان والتفاصيل الدقيقة في كل الأشياء التي تحيط بك في عالم Godfall . كما تقدم اللعبة موسيقى حماسية ومؤثرات صوتية رائعة، تجعلك تتعايش مع المعارك بشكل كبير من خلال صوت السيوف عند الضربات، وغيرها من التفاصيل الدقيقة المؤثرة والشيقة. بالإضافة إلى تقديم موسيقى هادئة في المواقف الغير حماسية والاستكشافية في اللعبة. لذلك تعتبر Godfall مستفيدة بشكل كبير من مزايا وقدرات جهاز Sony للجيل الجديد ” بلايستيشن 5 “. كما استغلت Godfall بشكل كبير مزايا وحدة التحكم اللاسلكية الجديدة الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 “DualSense ” بشكل رائع من خلال الشعور بالضربات المختلفة وقوتها.

Godfall: مراجعة حصرية على اللعبة في بلايستيشن 5 1

أسلوب اللعب في Godfall

تقوم حصرية بلايستيشن 5 ” Godfall ” بتقديم 5 مستويات مختلفة، كل مستوى منهم يعتمد على نوع معين من الأسلحة، له طريقته وأسلوبه الخاص في القتال. وأيضاً تعتبر الدروع من أهم الأدوات المستخدمة في اللعبة، حيث تعتبر من ضمن الأزياء التي يختارها اللاعب، وكل درع من هذه الدروع له قدرته الخاصة، وحتى تتمكن من الحصول على هذه الدروع يتوجب عليك البحث والحصول على مزيد من الموارد أثناء اللعب.

كما أن لعبة Godfall تحتوي على شجرة لتطوير قدرات شخصيتك الخاصة، والتي من خلالها يسعى اللاعب للحصول على مزيد من القدرات والمهارات، مثل القدرة على رفع مستوى القوة، واكتساب ميزة المراوغة وغيرها. كما توفر لعبة Godfall للاعب إمكانية استعادة نقاط التطوير في حالة رغبته في إعادة القدرة.

إلا أن أحد عيوب اللعبة هو عدم وجود الخريطة، مما يجعل اللاعب يضيع كثيراً في عوالم اللعبة أثناء اللعب، نظراً لأن عالم اللعبة كبير، لاسيما عند البحث عن مكان محدد ترغب في الوصول إليه، وهو الأمر الذي يجعلك تحاول جاهداً لتذكر هذا المكان. ومن أهم الأمور التي تجعل البحث أكثر تعقيداً، هو التشابه الكبير في تصاميم العوالم المختلفة من حيث الشكل. مما يشعر اللاعب بالكثير من الملل أثناء اللعب.

كما أن تكرار المهمات يعتبر من أهم عيوب حصرية بلايستيشن Godfall أيضاً، الأمر الذي يجعلنا نعتقد أن مطوري اللعبة لم يبذلوا مجهوداً للتنويع في المهمات وتصاميم العوالم المختلفة في اللعبة.

الخلاصة، تقدم اللعبة عالماً جميل من خلال تقديم رسومات مبهرة ورائعة وخيارات متنوعة في تصاميم الشخصية، كما تقدم نظام قتال متقن على الرغم من بعض المشاكل التقنية، مثل تأخر ردود فعل الشخصية. إلا أن اللعبة قابلة للتحسين من خلال إضافة مزيد من التحسينات القادمة، جنباً إلى جنب مع نسخة جهاز بلايستيشن 4 القادمة وتوسعة طور Fire & Darkness. وإذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من ألعاب بلايستيشن يمكنك شحن حسابك الخاص على متجر بلايستيشن من خلال بطاقات بلايستيشن مسبقة الدفع من موقعنا ar-pay ، واستخدامها في الحصول على العديد من الألعاب والمزايا والمكافآت داخل أي لعبة.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top