مراجعة لعبة Little Nightmares II والتعرف على سلبياتها وإيجابياتها

مراجعة لعبة Little Nightmares II والتعرف على سلبياتها وإيجابياتها
في هذه المقالة سوف تجد

خلال عام 2017 تم إطلاق الجزء الأول من لعبة الألغاز المليئة بأجواء الظلام Little Nightmares، وهي من تطوير استوديوهات Tarsier Studios، وقدمت لنا لعبة Little Nightmares تجربة جديدة ومختلفة، من خلال تقديم عالم جديد وغريب من حيث الأجواء المظلمة في اللعبة وتصاميم اللعبة الغير معتادة في عالم الألعاب، لتكون بذلك تجربة ساحرة ومميزة ومختلفة بشكل كبير عن ألعاب الفيديو الأخرى.

وتعتبر لعبة Little Nightmares من فئة ألعاب الألغاز، التي تقوم بتقديم قصة مبهمة مليئة بالغموض، وبعد أربعة سنوات من إطلاق الجزء الأول، تم إطلاق الجزء الثاني من اللعبة Little Nightmares II، ليكمل لنا أحداث اللعبة، مع تقديم تجربة لعب محسنة وأقوى من الجزء الأول.

وجاءت قصة الجزء الثاني من اللعبة Little Nightmares II تحمل بطل جديد لنا يدعى Mono، وهذا البطل يضع كيساً من الورق على رأسه، ويمكن للاعب أن يقوم بتغيير هذا الغطاء أثناء اللعب.

مراجعة لعبة Little Nightmares II والتعرف على سلبياتها وإيجابياتها 1

قصة لعبة Little Nightmares II

تبدأ أحداث الجزء الثاني Little Nightmares II بعد استيقاظ Mono من النوم، ليجد نفسه داخل أحد البيوت الغريبة في عالم غامض، وأثناء تجوله في هذا المنزل يصادف فتاة صغيرة محبوسة في قفص، يقوم بإخراجها من القفص وتحريرها، لكنه لا يعرف من هذه الفتاة. وتبدأ مغامرات الطفل Mono برفقة الفتاة الصغيرة للهروب من هذا المنزل العجيب، والهروب من الصياد الذي يطاردهم للقضاء عليهم، وأثناء رحلتهم للهروب سوف نتعرف على فكرة العالم الغريب والغامض الذي يحيط بهم.

وفي النهاية تتطابق فكرة اللعبة الأساسية في الجزء الثاني مع الفكرة الأساسية للجزء الأول، والتي تكمن في حل الألغاز والقفز بين المنصات للخروج من تلك الغرف والوصول إلى المراحل الجديدة. إلى أن ما يميز الجزء الجديد Little Nightmares II، هو إضافة اللعب الجماعي أو التعاوني لأسلوب اللعب، وذلك من خلال التعاون في حل الألغاز ما بين شخصية البطل Mono والفتاة الصغيرة التي ترافقه.

وبما أن بطل الجزء الجديد من اللعبة صبي، فهو يعتبر أكثر قوة من بطلة الجزء السابق “Six” ، ويمتلك العديد من القدرات والمهارات التي تحتاج قوة بدنية أكبر، مثل حمل الأشياء الثقيلة أو كسر الأبواب المغلقة عند الحاجة وغيرها.

مراجعة لعبة Little Nightmares II والتعرف على سلبياتها وإيجابياتها 4

إيجابيات لعبة Little Nightmares II

  • تعتبر أجواء اللعبة المظلمة والغامضة منذ بداية القصة حتى نهايتها مذهلة ومحكومة بشكل كبير، مما يجعل اللاعب يشعر بالتوتر مترقباً كل حركة أو صوت أثناء اللعب.
  • كما ذكرنا من أهم مزايا الجزء الجديد، هو إضافة بطل جديد يتمتع بمزيد من المهارات والقدرات بالمقارنة مع بطلة الجزء الأول، وهو الأمر الذي أحدث تطور وتحسين كبير في أداء وأسلوب اللعب، فأصبحت عملية الهجوم على الخصوم أفضل وأقوى، وإضافة تفاصيل جديدة للقدرات التي يستطيع البطل القيام بها.
  • وأيضاً إضافة اللعب التعاوني في حل الألغاز وإزاحة الغموض المسيطر أثناء اللعب، كان من أحد مزايا الجزء الجديد Little Nightmares II، وذلك من خلال تعاون البطل مع رفيقته واكتساب الثقة فيما بينهم مع التقدم في اللعب.
  • لا تزال اللعبة تتميز بالتنوع الكبير في الأعداء، بالإضافة إلى تنوع البيئات والتصميمات والأجواء الغريبة، حيث جاء الجزء الجديد Little Nightmares II متكامل من حيث المؤثرات الصوتية والخلفيات الموسيقية المتقنة، التي تربط اللاعب بعالم اللعبة، وتمنحه تجربة لعب مميزة ومثيرة.

سلبيات لعبة Little Nightmares II

  • تتمثل إحدى سلبيات الجزء الثاني في الحركة المحدودة للكاميرا في بعض الأوقات.
  • الذكاء الاصطناعي للفتاة المصاحبة للبطل ليس في أفضل مستوى.

ومن الجدير بالذكر أن اللعبة تتضمن ترجمة للغة العربية ممتازة، علماً بأن اللعبة تم إطلاقها على أجهزة بلايستيشن واكس بوكس ونينتيندو سويتش والحاسب الشخصي، ويمكنك بسهولة شراء وتحميل اللعبة عن طريق شراء بطاقات بلايستيشن واكس بوكس من موقع ar pay ، حيث يوفر لك موقع ar pay أضمن طريقة لشراء جميع أنواع بطاقات الهدايا مسبقة الدفع أونلاين، وبأفضل أسعار في السعودية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top