مراجعة لعبة الرعب Song of Horror على بلايستيشن

مراجعة لعبة الرعب Song of Horror على بلايستيشن
في هذه المقالة سوف تجد

لكل عشاق ألعاب الرعب، التي تجعل الأدرينالين ينتشر في عروقهم، ويتفاعلون مع كل اللحظات العصيبة في اللعب، ويبحثون عن المتعة والإثارة بألعاب جديدة تثير رغبتهم في تخطيها على بلايستيشن، تقدم لعبة song of horror هذا الخليط المثير من خلال تقديم أجواء مرعبة للغوص في أعماقها وتفصيلها أكثر، فأكثر فمن مميزات هذه اللعبة التي تقدم للاعبين على أجهزة بلايستيشن أنها تجعلهم جزء من التجربة الغنية بالتفاصيل المثيرة والمرعبة والمشاركة في محاربة الوحوش… لذلك هذه اللعبة تحظى لدى جميع اللاعبين بإعجاب خاص.

حول اللعبة وتاريخها على بلايستيشن

الاصدار الأول لهذه اللعبة بدأ على الحواسب على 5 حلقات مختلفة، وحينما لاقى نجاح كبير بين محبي الجيمرز على الحواسب بدأ في إصدار على عدة منصات مثل اكس بوكس وبلايستيشن فور وفيها يقوم باسترجاع روح الألعاب الكلاسيكية القديمة من حيث الأجواء وأسلوب اللعب.

قصة اللعبة وأسلوب اللعب على بلايستيشن

تتكون لعبة song of horror من بعض الاسقاطات في جميع أنحاء اللعبة مما يجعلها مصدر إلهام للآخرين، رغم أن هناك طوال الوقت إشارات صارخة لألعاب أخرى متاحة في جميع أجهزة بلايستيشن إلا أن هذه اللعبة لها خصوصيتها.

وتدور أحداث قصة اللعبة حول التحقيق كاتب متجول يبحث في أصول لحن غامض لأغنية غير معروفة.

مراجعة لعبة الرعب Song of Horror على بلايستيشن 1

هذا الكاتب كان يعيش وحيد بمنزله وهذا المنزل الذي تدور حوله أحداث تلك اللعبة المثيرة والغامضة، المتوفرة الآن على أجهزة بلايستيشن.

وبعد الفحص والتحقيق في أسباب اختفاءه، نتفاجأ بأن البطل ينتهي به الأمر مسجونًا تحت رحمة روح شريرة من العالم الآخر، ومن هنا تبدأ أحداث القصة في التطور والتعقد شيئًا فشيئًا وتصبح أحداث اللعبة في التوتر.

مما يصعب الأمر على المحقق دانيال نوفر والشخصيات المتناوبة في اختفاء الكاتب.

طريقة وأسلوب لعب song of horror على بلايستيشن

مراجعة لعبة الرعب Song of Horror على بلايستيشن 3

إذا كنت قد قمت بلعب سابقًا لعبة ريزدنت إيفل على بلايستيشن، فهذه اللعبة تشبه بشكل كبير في طريقة لعبة المدرسة القديمة لهذه اللعبة.

من حيث زوايا الكاميرا الثابتة وطريقة تقديم الألغاز التي تم تصميمها بشكل مبتكر لتصبح معقدة وتزيد من الادرينالين للاعبين، لذلك أثناء سير أحداث اللعبة على بلايستيشن ستضطر في أوقات كثيرة للبحث عن أكثر من دليل لتستطيع حل اللغز الذي تواجهة.

 هذه الألغاز التي تقدمها لعبة “لحن الرعب” تتراوح في أنماطها من تمارين خفيفة للذهن سواء من خلال إجراء معادلات رياضية أو كيميائية.

كما أنها تتضمن جوانب كثيرة غنية بالتفاصيل لن تتخيلها أبدًا.

كل هذا تمر عليه وانت وحيد بالمنزل وتُملك بيديك مصباح يدوي لتستطيع حل الالغاز والعثور على أدلة تدلك على مكان الكاتب المختفي.

وعادة ستجد هذه الأدلة مدفونة في مستندات تم تشفيرها لتعطي للعبة انطباع أكثر تعقيدًا.

لكن العيب الوحيد في هذه اللعبة على بلايستيشن هذا النمط المتكرر في حل الألغاز مما يجعلها تبدو أحيانًا مصدر للملل مما يشكل ضرر كبير في الرتم الخاص باللعبة.

إلى جانب قوة مزعجة تلاحقك أثناء اللعب وهي The Presence، والتي بإمكانها أن تنهي عليك في الحال بصورة عشوائية مما تعتبر أيضا هذه القوة مصدر إزعاج لكثير من الجيمرز على بلايستيشن الذين يعتبروها من سلبيات اللعبة.

كما ستبدأ في اختفاء الشخصيات الأربعة الذين يرافقوك في التحقيق في تلك الجريمة بالمنزل، مما يجعل المواجهات أكثر إرهاقًا وإزعاجًا للاعبين، خصوصًا بعدما تضطر لإعادة هذه الحلقة بأكملها مرة أخرى.

مع الوقت والتكرار تصبح طريقة جمع الأدلة وحل الألغاز مصدرًا كبيرًا للملل ويشكل ضررًا كبيرًا على رتم العبة ونجاح التجربة بشكل عام، ناهيك عن وجود القوة المزعجة The Presence، والتي يمكنها أن تتسبب في موتك على الفور بشكل عشوائي.

نستطيع أن نختصر هذه المراجعة في الآتي:

اللعبة مثيرة للغاية وجميع ما فيها من ألغاز تثير فضول أي شخص للحصول على إجابات شافية لما يبحث عنه فضلاً، على أنها تمتلك ألغاز كثيرة فريدة من نوعها وأجواء عامة تساعد على الدخول بجميع تفاصيل اللعبة خصوصًا أن تلك التفاصيل غنية وفريدة تجذب أي لاعب بلايستيشن بسبب أجوائها.

لكن المبالغة في تعقيد الحلقات أفقد اللعبة جزء كبير من متعتها، والمبالغة في تعميق الألغاز يزيد من فرص لاعبي بلايستيشن بالشعور بالملل.

الآن يمكنك شراء هذه اللعبة والاستمتاع بمزيد من ألعاب بلايستيشن من خلال استخدامك لبطاقات بلايستيشن عبر موقع ar-pay .

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top