مراجعة لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time على أجهزة بلايستيشن

مراجعة لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time على أجهزة بلايستيشن
في هذه المقالة سوف تجد

ما هي لعبة Crash Bandicoot 4: Its About Time على PS

تعتبر لعبة كراش بانديكوت4: اتس أبوت تايم على أجهزة بلايستيشن هي الجزء الرابع والأساسي من السلسلة الشهيرة للعبة كراش بانديكوت، الذي بدأ إصدارها في عام 1996.

حيث قامت السلسلة الشهيرة لاستوديو نوتي دوج المعروف بأنه قام بتطوير العديد من الألعاب الناجحة على أجهزة الفيديو جيم، وبلايستيشن كلعبة The Last of Us، Uncharted وغيرهم من الألعاب التي حققت نجاح كتير على أجهزة الفيديو جيم وبلايستيشن أيضًا.

لكن قام ستوديو تويز فور بوب بتطوير جزء من السلسلة الشهيرة بعنوان Its About Time، المشهور بصنع سلسلتين من فضل وأهم الألعاب وهم (Star Control-Skylanders)

وتعد هذه اللعبة هي الإصدار الثامن ضمن السلسلة ككل.

سلسلة العاب Crash على PS

العاب كراش بانديكوت تُعد واحدة من أَهم وأشهر الألعاب في تاريخ، العاب الفيديو جيم وPS

حيث قام تطويرها بشكل أساسي ستوديو نوتي دوج حصريًا لمنصة بلايستيشن 1، التي تملكها شركة سوني، وتم العمل عليها من مطورين كثيرين، وإصدارها بنسخ أُخرى عديدة، ونشرها على منصات مختلفة غير PS.

لكن يملك السلسلة حالياً شركة اكتيفيشن، وهي المسئولة بشكل كبير عن النشر، حيث تدور أحداث أغلب الألعاب على جزر في جنوب أستراليا بداخل وومبا خيالية، حيث يتواجد الهجينة والبشر سويًا.

كما يوجد في هذه السلسلة ألعاب عديدة مختلفة مثل: ألعاب السباق، حيث يواجه البطل كراش، والذي يعتبر حيوان بانديكوت، من صانع الدكتور نيو كورتكس الذي يخطط لقتله، باعتباره أحد التجارب الفاشلة، لكن ينجح كراش دائما في هزيمته.

أحداث لعبة Crash Bandicoot 4: Its About Time على PS

مراجعة لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time على أجهزة بلايستيشن 2

نبدأ في سرد أحداث لعبة الفيديو جيم وبلايستيشن كراش بانديكوت، حيث تدور أحداث تلك اللعبة بعد أحداث ثُلاثية  N. Sane حيث يحاول يوكا يوكا تحرير ذاته، ودكتور يدعى نيفاريوس تروبي بالإضافة أيضًا إلى دكتور آخر يدعى نيو كورتكس من سجنهم في الماضي، بعد أن تمكن كراش من هزيمتهم.

لذلك تتسبب مجهودات يوكا، في عمل ثٌقب في نسيج الزمكان، ممن يتسبب في حالة إغماء له، كما أنه دكتور كورتيكس وتروبي يقومان بالهروب وترك يوكا.

ليتمكنوا من إيجاد الثغرة التي قاموا بافتعالها لتسمح لهم بالاتصال بالأكوان المتعددة، حيث انهم يقررون إستخدامها في محاولة لغزو كافة الأبعاد الكونية، لكي يستطيعوا فرض نجاحهم، ليبدأوا سوياً من جديد في صنع مولد للثُقب.

يكون قادر على فتح بوابات أُخرى، في نسيج الزمكان، مما يسمح لهم بتجنيد كلا من الدكتور جين ونيتروس بريو، لكي يساعدوهم في تكوين عدد كبير من الجيش ليستطيعوا من خلاله مواجهة أعدائهم.

حيث أن توأم يوكا والذي يدعى أكو أكو، يستشعر حدوث إضطراب في الزمن والمكان، ويقوم بإخبار كراش.

مبيعات اللعبة في بلايستيشن على مدار التاريخ

قامت لعبة الفيديو جيم وبلايستيشن كراش بانديكوت بتحقيق نجاح رائعاً، بعد إصدارها في الربع الأخير من العام الماضي ، حيث يعود هذا النجاح بسبب شعبيتها الكبيرة، للعبة عند لاعبي بلايستيشن والفيديو جيم، منذ عدة سنوات؛

بالأخص من وقت إطلاق الجزء الأول في السلسلة في تسعينات القرن الماضي على أجهزة بلايستيشن 1، بالإضافة إلى  الكثير من التحسينات في أسلوب اللعبة، والمهمات المطلوبة، القصة والتحسينات أيضًا طالت رسومات الجرافيك الكبيرة للشخصيات، والمراحل المختلفة التي مرت عليها اللعبة.

كما أن اللعبة، احتلت المركز الأول في مبيعات الأسواق البريطانية بفرق كبير، بلغ نحو ألف نسخة عن منافستها من الألعاب، وهي لعبة ستار وراز، لكن للأسف كان عدد المبيعات للأقراص أقل بنسبة 80% من الجزء السابق لنفس اللعبة.

حيث تم بيع حوالي أكثر من 10 آلاف نسخة، من أقراص نفس اللعبة في اليابان في أسبوعها الأول من الإنطلاق على بلايستيشن فور، مما جعلها اللعبة الأفضل مبيعاً في اليابان من الأسبوع الأول.

واحتلت اللعبة أيضًا في فرنسا احتلت صدارة المبيعات النسخ الرقمية في الأسبوع الأخير، من شهر سبتمبر، أما عن اللعبة في أمريكا، حققت المركز الحادي عشر.

كأفضل لعبة من بين كافة الألعاب مبيعًا في شهر سبتمبر من هذا العام على الرغم من صدورها في شهر وبشكل إجمالي حققت هذه اللعبة أرباح تقدر بـ 403 مليون دولار.

تستطيع الآن الاستمتاع بالمزيد من مزايا ألعاب بلايستيشن، من خلال استخدامك لبطاقات بلايستيشن المتاحة عبر موقع ar-pay .

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top