لعبة Sniper Ghost Warrior Contracts 2 على بلايستيشن

لعبة  Sniper Ghost Warrior Contracts 2 على بلايستيشن
في هذه المقالة سوف تجد

يعد بلايستيشن أقوى منصة لمعارك الاستوديوهات المطورة بشكل كبير خصوصا لما يمتلكه هذا الجهاز الذي يدعى PlayStation من شعبية ضخمة وجارفة تفوق شعبية أي جهاز فيديو جيم أخر، لذلك سنجد الفئة الواحدة من الألعاب مثل Sniper Ghost Warrior على بلايستيشن.

تحتوي على العديد من الأفكار التي يتم طرحها شهريًا تقريبًا، لذا رغم أننا سنجد أحيانًا أن الألعاب من الممكن أن تتشابه في أفكارها وأسلوب لعبها، لكن تبقى الألعاب الفريدة تغرد منفردة في عالم PlayStation بعيدة عن زحام باقي الألعاب المتشابهة

أوجه التشابه والاختلاف في جزئي لعبة Sniper Ghost Warrior Contracts على بلايستيشن

على الرغم من أن ألعاب إطلاق النار على بلايستيشن تحظى بصيت واسع بين ألعاب بلايستيشن والفيديو جيم إلا أن ألعاب قليلة جدًا التي اخترقت عالم التخطيط والأجواء الصامتة أثناء تبادل إطلاق النار بصورة عشوائية، ومن ضمن الذين قاموا بتلك التجربة هي لعبتنا اليوم Sniper Ghost Warrior Contracts 2.

فالجزء الجديد من اللعبة الملحمية يقوم بتصحيح العديد من المشاكل التي واجهها اللاعبون في الإصدار السابق من تلك اللعبة على بلايستيشن، خصوصًا إذا قمنا بتحليل الاختلافات في بنية الإصدار الجديد والتقنيات الجرافيك المستخدمة فيه.

لكن على مستوى اللعب تقريبًا متشابهة بشكل كبير مع الإصدار السابق لها الذي صدر منذ عامين على أجهزة PlayStation وأكس بوك فمن ضمن العيوب التي تواجه الجزء الجديد للأسف أنها لم تأتي بأسلوب لعب مختلف جذريًا.

لكن عند مقارنة القصة في الجزئيين من هذه اللعبة على PlayStation فالقصة هنا أفضل بشكل ملحوظ، ولكنه غير جذري.

فالقصة في هذا الجزء متوفرة لتبرر ما ستمر به من أحداث وأفكار الخرائط ليس أكثر من ذلك.

كما أن اللعبة على PlayStation تدور معظم أحداثها في دولة تدعى كومار وهي دولة خيالية لكنها موجودة بالشرق الأوسط التي لا تنتهي مشاكلها السياسية.

وتقرر هذه الدولة أن تقوم بحرب لزعزعة أمن واستقرار المنطقة الشرق أوسطية وبالتالي زعزعة واستقرار سوق النفط، لذلك فعليك القضاء على تلك الأنظمة الفاسدة ليعود الأمن والاستقرار للمنطقة.

هذه الأحداث تعطي للعبة مبررات ومصداقية أثناء أجواء اللعب وتشعرك بأنك جزء من تلك التجربة التي تقوم على إعادة الأمن والنظام للبلاد من جديد.

Sniper Ghost Warrior

المهمات في اللعبة وطريقة اللعب على بلايستيشن

المشاهد القصصية أثناء اللعب على PlayStation تترك انطباعات جيدة بعض الشيء بين الحين والأخر، على الرغم أنها ليست رسومات جرافيك متحركة لكنها تعطي انطباع بالحياة في اللعبة يجعلك تتحمس في استكمال الأدوار التالية.

وعند النظر إلى الخرائط في اللعبة فتنقسم الخرائط إلى قسمين: خرائط كلاسيكية، حيث يكون من الواجب عليك البحث عن أشياء مختلفة بعد السير قليلًا.

وخرائط أخرى بعيدة المدى نلاحظ فيها المواقع المطلوب فيها مهماتنا على مسافات كيلومتر، أو نختار أهداف بناء على هذه المسافات.

يعد الوضع بعيد المدى هو واحد من التحديثات في الجزء الجديد من اللعبة، لكن يظل الامتياز خاص جدًا للوضع الكلاسيكي في اللعبة، وهذا يرجع إلى دقة المطور في تصميم خرائط هذه اللعبة المميزة للغاية، سواء في هذا الجزء أو السابق.

وبغض النظر سترتاح في أي وضع من الاثنين من الخرائط تظل مهماتك واحدة وهي استخدام المنظار لاستكشاف ومسح الموقع، لكي تستطيع تشغيل بندقية القنص لحصد أكبر عدد ممكن من الحراس، ثم بعد ذلك يكون عليك البحث عن الممر الخفي في أماكن محددة على الخريطة.

طريقة سير اللعب في هذا الجزء على بلايستيشن

طريقة سير اللعب على PlayStation في هذه اللعبة مختلف بعض الشيء في تجربتك للخرائط بعيدة المدى، لأنك تضطر للعب بالتسلسل فتقوم بالبحث عن المستندات وتخريب كل أجهزة النظام.

ليس هذا فقط فيتعين عليك تحديد سلوكيات الحراس وكيف تقوم بالقضاء عليهم بالترتيب دون أن تكُشف هويتك، وهذا يستغرق وقت أطول فهذه اللعبة على PlayStation، القتل بها ليس عشوائيًا بل يحتاج لترتيب.

وتشكل المسافات صعوبة وتحديات متزايدة، لان كلما استغرقت وقت أطول صار استكشافك أسهل، كما أن العدو يمكنه تغيير مكانه بين الحين والأخر لذلك عليك دراسة طبيعة حركته حتى لا تفاجأ بحركات فجائية تصيبك بالشلل اثناء لعبك هذه اللعبة على بلايستيشن.

يمكنك الآن شراء هذه اللعبة والاستمتاع بمزيد من الألعاب الأخرى على بلايستيشن من خلال استخدامك لبطاقات PlayStation عبر موقع ar-pay .

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top