مميزات وعيوب جهاز ألعاب نينتندو سويتش وأهم مواصفاته

مميزات وعيوب جهاز ألعاب نينتندو سويتش وأهم مواصفاته
في هذه المقالة سوف تجد

قامت شركة نينتندو الشهيرة في عالم أجهزة الألعاب بإصدار جهاز نينتندو سويتش، والذي ألحقته بجهاز نينتندو سويتش لايت بمواصفات أقل وبسعر أقل في الأسواق العالمية. والجهاز عبارة عن وحدة ألعاب منزلية تم صناعتها من قبل شركة نينتندو التي تعمل في مجال صناعة الألعاب وأجهزة التحكم.

بحيث يمكنك من خلال جهاز نينتندو سويتش أن تمارس الألعاب الحصرية بالشركة في أي وقت وأي مكان، وقامت الشركة بتطوير الجهاز ليصبح أفضل من أي وقت سابق ليمنحك أفضل تجربة لعب. ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بعرض أهم المواصفات الخاصة بالجهاز وأهم مميزاته وعيوبه.

مواصفات جهاز نينتندو سويتش

يعد الجهاز وحدة ألعاب محمولة يمكنك اللعب من خلالها على شاشات التلفاز في المنزل بمنتهى السهولة، بحيث يحتوى نينتندو سويتش على العديد من الألعاب الحصرية التي قامت الشركة بإصدارها. ومن الممكن أن تقوم بممارسة الألعاب المختلفة عبر الجهاز بدقة تصل إلى 720p، وكما ذكرنا يمكنك توصيل الجهاز بالتلفاز عن طريق وصلة وقاعدة مرفقين مع الجهاز، لتصل دقة الجهاز بذلك إلى 1080p لتحصل بذلك على تجربة لعب أفضل من قبل وأداء مثالي للألعاب. إلى جانب إمكانية توصيل الجهاز بـ HDMI لإرسال الصوت وتفعيله عبر مكبرات الصوت في شاشة التلفاز.

مميزات وعيوب جهاز ألعاب نينتندو سويتش وأهم مواصفاته 1

ويأتي جهاز نينتندو سويتش بذاكرة بسعة تخزين داخلية تصل إلى 32GB، بالإضافة إلى إمكانية تزويد الذاكرة من خلال كارت ذاكرة خارجي يصل إلى 128 جيجا، أما بطارية الجهاز تأتي بسعة 4310 ملي أمبير بحيث يمكنه أن يعمل لما يزيد عن 3 ساعات بشكل متواصل وصولاً إلى 6 ساعات على حسب نوع اللعبة والطاقة المستخدمة. ومن الممكن أن تقوم بشحن الجهاز من خلال شاحن متنقل (Powerbank).

وجاء الجهاز في إصداره الجديد لعام 2019 بمزيد من التعديلات مثل ألوان الشاشة التي أصبحت أقوى على عكس الإصدار السابق لعام 2017. في حين جاء مقاس الشاشة واحد في كلاً من الإصدارين بمقاس 6.2 بوصة والتي تعتبر صغيرة بعض الشيء ولاسيما أن حوافها تعتبر كبيرة، في الوقت الذي تتنافس فيه شركات الأجهزة في التخلص من حواف الشاشات.

ويأتي معالج جهاز نينتندو سويتش بمعالج Nvidia Tegra، بحيث يمكنك تشغيل الألعاب من خلال نظام الكروت إلى جانب إمكانية تحميل الألعاب من أي بلد على عكس الإصدارات السابقة لأجهزة نينتندو.

وحدات التحكم في جهاز نينتندو سويتش

جاءت وحدات التحكم في الإصدار الجديد لعام 2019 من جهاز نينتندو سويتش ببعض المزايا الجديدة مثل خاصية التحكم الحركي والإهتزاز والتسارع عن طريق الحساسات المتوفرة في الـ Joy-Con الموجودة بالعديد من الألوان الجذابة. والتي يمكنك أن تقوم بفكها لتجربة اللعب الثنائي أو تركيب وحدتي الـ Joy-Con للاستمتاع باللعب الفردي.

مميزات وعيوب جهاز ألعاب نينتندو سويتش وأهم مواصفاته 4

إيجابيات الجهاز

من إيجابيات الجهاز إمكانية اللعب على شاشة التلفاز بجودة عالية إلى جانب جودة ودقة الصور والرسوميات والهيكل القوي للجهاز بالإضافة إلى وجود نظام تهوية جيد للجهاز.

سلبيات الجهاز

هيكل القاعدة ضعيف إلى حد ما، بالإضافة إلى أن الضغط الشديد على قاعدة الجهاز من الممكن أن تتسبب في حدوث خدش للشاشة. إلى جانب عدم توافر ألعاب مجانية قبل القيام بشراء ألعاب أخرى.

وفي الختام يقدم لك جهاز نينتندو سويتش تجربة لعب مميزة وفريدة من خلال مكتبة كبيرة من الألعاب على نينتندو شوب، وذلك من خلال شحن بطاقات نينتندو من موقع AR Pay من هنا

https://ar-pay.com/ar/نينتيندو

إقرأ أيضاً عن 10 أسرار تعرفها لأول مرة عن جهاز نينتيندو سويتش

أسئلة شائعة

ما هو نينتندو سويتش؟

نينتندو سويتش هي وحدة تحكم ألعاب فيديو هجينة طورتها نينتندو. يمكن استخدامه كوحدة تحكم منزلية ، متصلة بجهاز تلفزيون ، أو كوحدة تحكم محمولة ، مع شاشة مدمجة.

ما هي نماذج نينتندو سويتش المختلفة؟

هناك ثلاثة نماذج من نينتيندو سويتش: النموذج الأصلي ، و نينتيندو سويتش Lite ، و نينتيندو سويتش – OLED Model.

ما هي بعض أفضل ألعاب نينتيندو سويتش؟

تتضمن بعض أفضل الألعاب لجهاز نينتيندو سويتش ما يلي:

أسطورة زيلدا: نفس من البرية

سوبر ماريو أوديسي

لعبة Super Smash Bros. Ultimate

ماريو كارت 8 ديلوكس

معبر الحيوان: آفاق جديدة

بوكيمون السيف والدرع

هل أحتاج إلى الدفع مقابل اللعب الجماعي عبر الإنترنت؟

نعم ، تحتاج إلى الدفع مقابل اشتراك نينتيندو سويتش Online من أجل لعب ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت.

ما هي مدة عمل البطارية على نينتيندو سويتش؟

يعتمد عمر بطارية نينتيندو سويتش على كيفية استخدامه. إذا كنت تلعب المفتاح في الوضع اليدوي ، فستستمر البطارية لمدة 4.5 إلى 9 ساعات. إذا كنت تلعب مفتاح التبديل في وضع الإرساء ، فستستمر البطارية لمدة 6 إلى 20 ساعة تقريبًا.

ما هي الملحقات المختلفة المتوفرة لجهاز نينتيندو سويتش؟

تتوفر مجموعة متنوعة من الملحقات لجهاز نينتيندو سويتش ، بما في ذلك:

وحدات تحكم جوي كون

وحدة تحكم احترافية

عضوية نينتيندو سويتش Online

حقيبة الحمل

واقي الشاشة

بطاقة مايكرو.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top