أفضل حيل متجر جوجل بلاي لمستخدمي أجهزة الأندرويد

أفضل حيل متجر جوجل بلاي لمستخدمي أجهزة الأندرويد
في هذه المقالة سوف تجد

بالتأكيد يعتبر متجر جوجل بلاي بالنسبة للعديد من مستخدمي أجهزة الأندرويد مجرد سوق لتحميل وشراء التطبيقات التي يرغب المستخدم في الحصول عليها، من خلال البحث عن التطبيق الذي يريده، ثم القيام بالضغط على كلمة تثبيت وتحميل التطبيق فوراً على الجهاز. إلا أن تطبيق جوجل بلاي مليئ بالأسرار والمزايا التي سبق وقدمنا بعض منها، من خلال استعراض 15 ميزة خفية لا يعرفها الكثير على متجر جوجل بلاي. وسنقوم من خلال هذا المقال بتقديم مزيد من الحيل والأسرار التي يمكنك استخدامها للاستفادة من جميع مزاياه بالشكل الأمثل.

بدايةً، يعرف الكثيرين أن متجر جوجل بلاي هو المتجر الرقمي الرئيسي لمستخدمي أجهزة الأندرويد، والذي كان يسمى في الماضي باسم متجر أندرويد. فعندما تقوم بفتح نافذة التطبيقات الخاصة بك سترى تطبيقاً يحمل اسم Play Store وسط جميع التطبيقات المثبتة بشكل تلقائي على جهاز الأندرويد الخاص بك، فقط من خلال الضغط عليه سوف تتمكن من فتح متجر جوجل بلاي للدخول إلى عالم الوسائط الرقمية من تطبيقات ألعاب وكتب إلكترونية وأفلام وموسيقى وغيرها العديد من التطبيقات.

وبذلك ستكون خطوة تحميل أو تنزيل أي تطبيق من تطبيقات جوجل بلاي من أسهل الأمور، كل ما عليك فعله عزيزي القاريء هو استخدام شريط البحث الموجود دائماً في الجزء العلوي من تطبيق جوجل بلاي، فقط قم بالضغط على هذا الشريط ثم كتابة اسم التطبيق الذي تبحث عنه.

سيظهر لك المتجر العديد من الاقتراحات أثناء الكتابة، من خلال تقديم التطبيقات الأكثر انتشاراً. أما في حالة لم تجد ما تبحث عنه ضمن هذه الاقتراحات قم بالنقر على أيقونة البحث. وسوف تظهر لك قائمة بالنتائج، قم باختيار التطبيق الذي تريده لإظهار صفحة التطبيق الخاصة به والتي تحتوي على الكثير من المعلومات، مثل متوسط تقييم التطبيق من قبل المستخدمين ووصف موجز عن التطبيق وبعض لقطات الشاشة بالإضافة إلى تعليقات المستخدمين إن وجدت. بالتأكيد تعد هذه طريقة رائعة لمعرفة الكثير عن التطبيقات قبل تحميلها على الجهاز.

إذن ما هي الحيل التي يمكن استخدامها في متجر جوجل بلاي غير عملية تنزيل وتثبيت التطبيقات.

أفضل الحيل الخاصة بمتجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد

أولاً: إمكانية تجربة التطبيقات واستردادها

لأن بعض التطبيقات المدفوعة التي يشتريها المستخدم أحيانًا قد لا تعمل، أو يندم المستخدم بعد تنزيل التطبيق عندما يجد أنه غير مفيد بما فيه الكفاية. من الممكن أن يرغب في استرداد أحد التطبيقات التي تم شراؤها، والتي يقوم بشرائها من خلال شحن رصيد حسابه الخاص في متجر جوجل بلاي من خلال العديد من الطرق، والتي من أشهرها استخدام بطاقات جوجل بلاي مسبقة الدفع التي يتم بيعها في بعض المواقع الإلكترونية مثل موقع ar-pay.

فمن الرائع أن يقدم تطبيق جوجل بلاي هذه الميزة، التي تمكنك من شراء التطبيقات وتجربتها والمطالبة باستردادها واستعادة أموالك مرة أخرى إذا قررت في وقت لاحق أنك لا تريده. فيما يخص التطبيقات المدفوعة سيكون لديك ساعتين تقريباً لطلب استرداد أموالك.

ثانياً: إمكانية البحث باستخدام مطور التطبيق

عندما تقوم بالبحث عن التطبيقات في متجر جوجل بلاي ، يمكنك استخدام أداة تعديل البحث باسم المطور وذلك حتى يمكن تصفية نتائج البحث وعرض التطبيقات التي تتوافق مع مطورها. هذه الحيلة بالتأكيد تعد من أهم المزايا التي لا يعرفها الكثير من مستخدمي أجهزة أندرويد. أيضاً باستخدام هذه الأداة، يمكنك معرفة المطورين الذين قاموا بصناعة التطبيقات.

ثالثاً: إمكانية الوصول المبكر للتطبيقات أو التطبيقات التجريبية

في بعض الأحيان يسمع المستخدمون عن أحد التطبيقات القادمة التي تثير الكثير من الضجة ولكنها لم تتوفر بعد للمستخدمين. ولكن يمكنك من خلال تطبيق جوجل بلاي التحقق مما إذا كان التطبيق متوفر بالفعل من خلال إصدار تجريبي، حيث يمكنك تحميله والوصول إليه مبكراً. مع العلم أن أغلبية التطبيقات التجريبية تكون ضعيفة وعرضة للتعطل أثناء الاستخدام.

متجر جوجل بلاي يمنح المطورين القدرة على تقديم إصدارات تجريبية منفصلة من التطبيقات التي تم إصدارها بالفعل، وغالباً ما تكون هذه الإصدارات مليئة بالمزيد من التحسينات والمزايا الجديدة ولكنها قد لا تكون جاهزة تماماً للإصدار بسبب بعض الأخطاء والثغرات التي يعاني منها، ولكن يعمل مطورو التطبيق على حلها.

رابعاً: عرض مراجعات وتقييمات للتطبيقات ذات الصلة

هل سبق لك عزيزي القاريء وقمت بتحميل أحد التطبيقات التي قمت بمراجعته بشكل جيد، ووجدت أنه أحدث أخطاء في جهازك أو تعرض لأحد أشكال التعطل؟ أو ربما كانت الإصدارات السابقة من التطبيق رائعة، لكن أحدث إصداراتها تسببت في إدخال بعض المشكلات؟ نعم، قد تكون تقييمات التطبيقات مضللة للمستخدمين في بعض الأوقات.

ومع ذلك من المزايا التي تتوفر إمكانية تصفية المراجعات ومشاهدة المراجعات ذات الصلة فقط. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى صفحة التطبيق، وقم بالتمرير لأسفل وصولاً إلى جزء المراجعات، وانقر على خيار “قراءة جميع المراجعات”، ثم قم بالنقر على “الخيارات” على اليمين، ثم قم بتبديل “أحدث إصدار فقط”. يمكنك أيضًا تمكين “من طراز الجهاز هذا فقط” ، علماً أنه كلما كان جهاز أندرويد الخاص بك أقدم، كلما كان هذا الخيار أقل فائدة بالنسبة لك.

أفضل حيل متجر جوجل بلاي لمستخدمي أجهزة الأندرويد 1

خامساً: ميزة تحميل التطبيقات المحظورة (خارج الدولة)

يحاول المستخدمون في كثير من الأحيان الوصول إلى أحد التطبيقات، ليجدوا فقط أن التطبيق غير متاح للبلد الذي يعيشون فيه. قد يرجع ذلك إما إلى مطور التطبيق أو الاتفاقية مع ناشري التطبيق. بغض النظر عن السبب، إذا كنت في بلد ما في قارة أوروبا على سبيل المثال، وتريد تنزيل تطبيق يعمل فقط في أمريكا، يمكنك استخدام خدمة VPN. حيث تخفي خدمة VPN عنوان IP الخاص بجهازك، ليمكنك بسهولة تحميل أي تطبيق يعمل خارج نطاق منطقتك. ومع ذلك، نوصي باستخدام خدمات الـ VPN المدفوعة لأنها أكثر أمانًا من الخدمات المجانية.

سادساً: عدم إضافة التطبيقات الجديدة إلى الشاشة الرئيسية

إذا كنت تكره تثبيت التطبيقات الجديدة بشكل تلقائي ووضعها على الشاشة الرئيسية عند تحميلها، مما يدفعك لإنشاء أكثر من شاشة عرض رئيسية لتطبيقاتك، فيمكنك بسهولة تعطيل هذه الخاصية من خلال فتح تطبيق جوجل بلاي، ثم الانتقال إلى “الإعدادات”، وإلغاء تحديد “إضافة أيقونة إلى الشاشة الرئيسية” المتواجدة ضمن صفحة “عام”.

سابعاً: ميزة إعادة تحميل التطبيقات على جهاز آخر

zه الميزة القدرة على إعادة تنزيل جميع تطبيقاتك في حالة تغيير الجهاز المستخدم، نظرًا لأن حساب جوجل الخاص بك يتتبع جميع التطبيقات والألعاب التي تشتريها أو تقوم بتنزيلها. فكل ما عليك فعله هو فتح تطبيق جوجل بلاي والدخول إلى خيار تطبيقاتي وألعابي من الإعدادات، حتى تصل إلى جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها سابقاً، قم بالتمرير لأسفل، وانقر فوق تثبيت للأجهزة التي تريدها.

أين تجد أفضل صفقات وعروض بطاقات هدايا جوجل بلاي؟

لا حاجة للبحث الجاد، يقدم موقع ARPAY عروضًا غير محدودة لبطاقات هدايا جوجل بلاي

عندما يتعلق الأمر بشراء بطاقات هدايا جوجل بلاي، فهناك مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكن أن تكون مفيدة وتوفر خصومات وعروضًا، يمكن العثور على أفضل الصفقات والعروض على بطاقات هدايا جوجل بلاي من عدد لا يحصى من المصادر، بما في ذلك تجار التجزئة عبر الإنترنت والمتاجر الإلكترونية ومحلات السوبر ماركت وتجار التجزئة.

وعند التسوق للحصول على بطاقة هدايا جوجل بلاي، من المهم مقارنة الأسعار المختلفة والبحث عن أفضل العروض، وغالبًا ما يقدم تجار التجزئة عبر الإنترنت، مثل Amazon ، صفقات وخصومات على بطاقات هدايا Google Play. غالبًا ما يكون لدى أمازون رموز ترويجية وخصومات أخرى يمكن استخدامها عند شراء بطاقة هدايا جوجل بلاي، بالإضافة إلى ذلك، قد تقدم بعض المتاجر الإلكترونية ومحلات السوبر ماركت خصومات خاصة، قد يقدم بعض تجار التجزئة حتى خصومات على عمليات الشراء بالجملة أو للشراء في المتجر.

ولأولئك الذين يبحثون عن أفضل الصفقات على بطاقات هدايا جوجل بلاي، قد يكون من المفيد البحث عن الخصومات والعروض الترويجية على مواقع الويب مثل Groupon أو LivingSocial. غالبًا ما تقدم مواقع الويب هذه خصومات وعروضًا خاصة على بطاقات الهدايا، بالإضافة إلى ذلك، تقدم العديد من مواقع الويب رموزًا ترويجية أو خصومات عند شراء بطاقة هدايا جوجل بلاي.

تعرف على أروع بطاقات الهدايا لدينا:

ولمزيد من بطاقات الهدايا برجاء زيارة: https://ar-pay.com/ar/

الأسئلة الشائعة

ما هي بطاقة هدايا جوجل بلاي؟

بطاقة هدايا جوجل بلاي هي بطاقة مدفوعة مسبقًا يمكن استخدامها لشراء العديد من المنتجات والخدمات الرقمية ، بما في ذلك التطبيقات والألعاب والموسيقى والأفلام والكتب من متجر جوجل بلاي.

أين يمكنني شراء بطاقة هدايا جوجل بلاي؟

يمكن شراء بطاقات هدايا جوجل بلاي عبر الإنترنت من متجر جوجل بلاي أو من تجار التجزئة المختلفين مثل Walmart و Target و Best Buy.

كيف يمكنني استرداد بطاقة هدايا جوجل بلاي؟

لاسترداد بطاقة هدايا جوجل بلاي ، امسح الرمز الموجود على ظهر البطاقة وأدخله في تطبيق جوجل بلاي Store أو موقع الويب. ستتم إضافة الرصيد إلى حسابك ، ويمكنك استخدامه لشراء المنتجات والخدمات الرقمية.

هل تنتهي صلاحية بطاقات هدايا جوجل بلاي؟

نعم ، تنتهي صلاحية بطاقات هدايا جوجل بلاي بعد فترة زمنية معينة. يمكن أن يختلف تاريخ انتهاء الصلاحية وفقًا للبلد والمنطقة التي تم شراء بطاقة الهدايا بها.

هل يمكنني استخدام بطاقة هدايا متجر جوجل بلاي لشراء اشتراك؟

نعم ، يمكنك استخدام بطاقة هدايا جوجل بلاي لشراء اشتراك في خدمات متنوعة مثل موسيقى جوجل بلاي و جوجل بلاي Pass و YouTube Premium.

هل يمكنني استخدام بطاقة هدايا متجر جوجل بلاي لشراء منتجات مادية؟

لا ، يمكن استخدام بطاقات هدايا جوجل بلاي فقط لشراء المنتجات والخدمات الرقمية من متجر جوجل بلاي.

هل يمكنني استخدام بطاقة هدايا متجر جوجل بلاي خارج بلدي أو منطقتي؟

لا ، بطاقات هدايا جوجل بلاي صالحة فقط في البلد والمنطقة التي تم شراؤها فيها.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top