8 تطبيقات الجوال الأكثر استخدامًا في السعودية

8 تطبيقات الجوال الأكثر استخدامًا في السعودية
في هذه المقالة سوف تجد

تطبيقات الجوال في السعودية لا غنى عنها لمعظم السعوديين في مختلف الفئات العمرية، فنصف السعوديين وربما أكثر يستخدمون تطبيقات الجوال مختلفة، منها ما يكون غرضه الصور ومنها للتواصل الاجتماعي ومنها للتنقل وغيرها. لكن المؤكد أن عدد كبير من التطبيقات بات يُستخدم على نطاق واسع في السعودية، وفي هذا المقال جمعنا لكم عدد من التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي التي لا يستغني عنها السعوديون في حياتهم اليومية.

أصبحت تطبيقات الهاتف المحمول جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية للعديد من السعوديين ، عبر مختلف الفئات العمرية. في بلد يعتمد فيه أكثر من نصف السكان على تطبيقات الجوال المختلفة ، من الواضح أن هذه التطبيقات تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الإنتاجية والتواصل والترفيه. من تطبيقات تحرير الصور إلى خدمات توصيل الطعام ، هناك مجموعة واسعة من التطبيقات التي تلبي احتياجات وتفضيلات الأفراد السعوديين.

في هذا المنشور، قمنا بكتابة قائمة بأكثر تطبيقات الأجهزة المحمولة التي لا غنى عنها والتي يتم استخدامها على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية، مما يوفر الراحة والكفاءة لحياة المستخدمين اليومية. وتلبي هذه التطبيقات الاحتياجات المختلفة، بما في ذلك التنقل وتوصيل الطعام والتواصل والنقل والشبكات الاجتماعية. سواء كانت العثور على أسرع طريق باستخدام خرائط Google أو طلب الطعام من Hunger Station فقد أصبحت هذه التطبيقات جزءًا لا يتجزأ من نمط الحياة السعودي.

سوف نستكشف ميزات وفوائد كل تطبيق، ونلقي الضوء على سبب اكتسابها لهذه الشعبية في الدولة. ونأمل أن تساعدك هذه القائمة على اكتشاف تطبيقات جديدة ومفيدة يمكن أن تجعل حياتك في المملكة العربية السعودية أسهل وأكثر إمتاعًا.

قائمة من تطبيقات الجوال

تطبيق: Google Maps

يعتبر تطبيق خرائط Google من أكثر تطبيقات iPhone استخدامًا في المملكة العربية السعودية حيث حصل على تصنيف عالٍ 9. وهذا الأمر منطقي تمامًا بالأخذ في الاعتبار المساحة الشاسعة للمملكة، وهو ما يحتم في أوقات كثيرة على السعوديين استخدام التطبيق، فخرائط جوجل باتت مهمة في كل دول العالم، وفي المملكة العربية السعودية، تزداد أهميتها مع وجود طرق ومساحات كبيرة جدًا يصعب فيها التنقل بدون خرائط جوجل.

تطبيق: Hunger Station

هو أحد أهم تطبيقات الجوال للتوصيل الطعام في المملكة، والأكثر شهرة والأكثر استخدامًا في البلاد. حيث يقدم البرنامج خدمة توصيل الطعام إلى العديد من المناطق في جميع أنحاء المملكة. ويستخدم الملايين من السعوديين التطبيق لطلب الطعام خاصة في أوقات العمل.

تطبيق: WhatsApp

تطبيق واتس آب غني عن التعريف بالتأكيد، ورغم المنافسة الكبيرة التي يخوضها تطبيق واتس آب مع برامج تواصل ومحادثات أخرى عديدة مثل تيلجرام وفيبر، إلا أن المواطن السعودي يعطي ثقة كبيرة لواتس أب، فهو الأسهل في الاستخدام، والأسرع في توصيل الرسائل. وأحدث ثورة هائلة في نظام المراسلة، وربما يمكننا الجزم أنه لا يخلو جوال في السعودية من التطبيق، ومن استخدامه يوميًا. وواتس آب هو تطبيق أمريكي متخصص في تقديم خدمات الرسائل الفورية، وهو مملوك حاليًا لشركة Facebook.

تطبيق: Uber

يؤدي اتساع مساحة المملكة إلى الحاجة إلى سائق خاص، والتقليل من الاضطرار لقيادة السيارة لساعات كثيرة، وتطبيق كريم وتطبيق أوبر في المملكة يقدمان الحل لهذه المشكلة، وبالفعل بات السعوديون يعتمدون بشكل كبير على كريم وأوبر في التنقل بين مناطق المملكة. وأوبر هي عبارة عن شركة تكنولوجيا أمريكية. تشمل خدماتها خدمات النقل، وتوصيل الطعام، وتوصيل الطرود، والبريد السريع، ونقل البضائع.

تطبيق: Twitter

بالتأكيد تويتر هو موقع التواصل الاجتماعي الرائد في السعودية ويستخدمه الملايين من السعوديين بشكل يومي، ومن الغريب القول أن فيسبوك وهو عملاق التواصل الاجتماعي في العالم كله، لا يجد صدى كبير في السعودية مقارنة بما يجده تويتر، فتويتر من التطبيقات الرئيسية على كل هاتف سعودي، ومن النادر أن يخلو هاتف من التطبيق. وتويتر هو موقع أمريكي متخصص في التدوين القصير ويستخدمه الشخص للتغريد بما يرغب فيه لكن بشكل محدود بعدد معين للحروف لا يمكن تجاوزه. وينتشر الموقع أكثر بين فئة المشاهير ورجال السياسة والرياضة وهكذا.

تطبيق: Fortnite

إنها اللعبة التي تحوز على الكثير من الاعجاب حول العالم، وفي السعودية بشكل محدد، وتجدها على العديد من المنصات مثل أجهزة الكمبيوتر وأيضًا أجهزة الاكس بوكس، ووصلت إلى الهواتف المحمولة وهو ما زاد من انتشارها وشهرتها بشكل واسع النطاق، واللعبة مجانية، وهو ما يزيد بشكل كبير من اللاعبين الذين يستخدمونها، من مختلف الفئات العمرية في المملكة العربية السعودية. وتلعب اللعبة عبر الإنترنت، وتم تطويرها بواسطة Epic Games وصدرت في 2017.

تطبيق: Instagram

هو التطبيق الأشهر بالتأكيد للصور على مستوى العالم وليس السعودية فقط، وبعد استحواذ فيسبوك على التطبيق طورت كثيرًا من انستقرام، ليصبح أهم منصة لمشاركة الصور عبر الانترنت، وعليه يتسابق الكثير من اجل إظهار مباهج حياتهم بشكل كبير، وفي السعودية يعتبر انستقرام من ضمن أكثر التطبيقات شيوعًا وانتشارًا خاصة بين الشباب السعودي. وانستقرام هو عبارة عن شبكة اجتماعية أمريكية لمشاركة الصور والفيديو أنشأها Kevin Systrom و Mike Krieger. في أبريل 2012، وقام Facebook بشراء التطبيق مقابل ما يقرب من 1 مليار دولار أمريكي.

تطبيق: Snapchat

ظهر سناب شات من العدم قبل بضع سنوات وأصبح الآن إحدى الطرق المفضلة لدى الكثير لمشاركة محتويات يومهم مع الأصدقاء وأفراد الأسرة. ويتميز التطبيق بأنه يمنح خصوصية كبيرة للأفراد، مع إتاحة اعدادات خصوصية متميزة تجعل المستخدم يتحكم بشكل دقيق في من يرى المحتوى الذي يشاركه. وسناب شات هو تطبيق وخدمة مراسلة فورية أمريكية تم تطويرها بواسطة Snap Inc. وإحدى الميزات الرئيسية للتطبيق هي أن يتم إزالة الصور والرسائل بعد فترة قصيرة من مشاركتها مع الأصدقاء عبر التطبيق، وذلك للحفاظ على أكبر درجة من الخصوصية للمستخدمين.

تطبيق: YouTube

هو بلا منازع المنصة الأهم لمشاهدة الفيديوهات في السعودية، ويستخدمه الجميع على هواتفهم، لمشاهدة مختلف المقاطع والأفلام والمسلسلات، وغيره من المحتوى المتنوع، والشباب السعودي من أكثر الفئات النشطة على يوتيوب، وتتميز القنوات السعودية المختلفة بالمحتوى المتنوع والمتميز على يوتيوب. وموقع يوتيوب هو عبارة عن منصة أمريكية لمشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي مملوكة لشركة Google. وتم إطلاق التطبيق في فبراير 2005 من قبل ستيف تشين وتشاد هيرلي وجواد كريم. وهو من أكبر مواقع الويب في العالم من حيث عددد الزيارات حيث يتم زيارة الموقع مليارات المرات شهريًا من مختلف دول العالم.

تطبيق: IMO

هو برنامج FaceTime ورغم أنه ليس تطبيقًا عربيًا تمامًا ولكنه لا يزال إصدارًا متميزًا عن تطبيقات الدردشة الأخرى مثل Skype و FaceTime، حيث يأتي بخصائص تجعل الدرشة أسهل وأكثر انسيابية بكثير. والبرنامج عبارة خدمة مجانية للاتصال الصوتي / المرئي وخدمة الرسائل الفورية. ويسمح بإرسال الموسيقى والفيديو والـPDF وغيرها من الملفات، إلى جانب العديد من الملصقات المجانية. ويدعم مكالمات الفيديو الجماعية والمكالمات الصوتية المشفرة مع ما يصل إلى 20 مشاركًا.

يمكنكم تحميل هذه التطبيقات وغيرها من التطبيقات والألعاب المدفوعة، والتي تمتلك مميزات عديدة، من خلال شراء بطاقات جوجل بلاي مسبقة الدفع من موقع AR-PAY وهو أرخص موقع سعودي لبيع البطاقات مسبقة الدفع.

والآن بعد أن عرضنا عليكم قائمة بأكثر التطبيقات استخدامًا في المملكة العربية السعودية، أخبرنا عن التطبيق الذي تستخدمه بكثرة، ولا يمكنك الاستغناء عنه في يومك؟

كل ما تحتاج معرفته عنا

في ARPAY ، نفخر بأنفسنا لتقديم تجربة إهداء فريدة من نوعها من المؤكد أنها ستسعد أحبائك. لدينا مجموعة واسعة من بطاقات الهدايا تلبي جميع التفضيلات والمناسبات الخاصة، مما يضمن مفاجأة لا تُنسى لمن هم قريبون منك، من خلال عملية التسوق الآمنة والسهلة الاستخدام والسلسة، نحن ملتزمون بتوفير رضا العملاء التام.

وتشمل مجموعتنا المتنوعة من بطاقات الهدايا خيارات لعشاق الألعاب والترفيه، استمتع بأصدقائك في الألعاب مع قسائم Steam أو Xbox لمساعدتهم على الارتقاء إلى مستوى ألعابهم المفضلة. اجلب الإثارة لعائلتك باستخدام بطاقات هدايا iTunes أو Google Play ، مما يتيح لهم الوصول إلى عالم من الترفيه الرائع. قم بإهداء تجربة تسوق استثنائية عبر الإنترنت من خلال بطاقات هدايا أمازون الخاصة بنا ودع أحبائك ينغمسوا في العناصر المفضلة لديهم. استمتع بوقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة من خلال مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام المحببة على نتفليكس ، ومشاركة السعادة التي تجلبها ابتساماتهم – وهي مكافأة نعتز بها أيضًا.

في ARPAY ، ندرك أهمية الهدايا الفريدة والمراعية ، وهذا هو السبب في أننا نقدم مجموعة متنوعة من بطاقات الهدايا المناسبة لأي حدث ، بما في ذلك أعياد الميلاد وحفلات الزفاف واحتفالات الذكرى السنوية والعطلات. منصتنا مكرسة لجعل تجربة الإهداء الخاصة بك سهلة وممتعة قدر الإمكان.

اختر سعادتك:

والكثير قم بزيارة موقعنا الآن!  ARPAY

أسئلة شائعة

ما هي تطبيقات الجوال؟

تطبيق الهاتف المحمول هو تطبيق برمجي مصمم للتشغيل على جهاز محمول ، مثل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. يمكن استخدام تطبيقات الجوال لمجموعة متنوعة من الأغراض ، مثل الألعاب والإنتاجية والشبكات الاجتماعية والتسوق.

ما هي تكلفة تطوير تطبيقات الجوال؟

يمكن أن تختلف تكلفة تطوير تطبيقات الجوال اعتمادًا على عدد من العوامل ، مثل مدى تعقيد التطبيق ، والميزات التي يتضمنها ، والنظام (الأنظمة) الذي تم تطويره من أجله. بشكل عام ، ومع ذلك ، يمكن أن يكلف تطوير تطبيقات الجوال في أي مكان من بضعة آلاف من الدولارات إلى عدة مئات الآلاف من الدولارات.

كم من الوقت يستغرق تطوير تطبيقات الجوال؟

يمكن أن يختلف وقت تطوير تطبيق الهاتف أيضًا اعتمادًا على العوامل المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، بشكل عام ، قد يستغرق الأمر من بضعة أشهر إلى عام لتطوير تطبيقات الجوال معقد.

ما هي أنواع تطبيقات الجوال المختلفة؟

هناك العديد من الأنواع المختلفة لتطبيقات الأجهزة المحمولة ، ولكن تتضمن بعض أكثرها شيوعًا ما يلي:

التطبيقات الأصلية: تم تطوير تطبيقات الجوال هذه خصيصًا لمنصة جوال معينة ، مثل iOS أو Android.

تطبيقات الويب: تم تطوير هذه التطبيقات باستخدام تقنيات الويب ، مثل HTML و CSS و JavaScript ، ويمكن الوصول إليها من أي جهاز محمول يحتوي على متصفح ويب.

التطبيقات المختلطة: هذه التطبيقات هي مزيج من التطبيقات الأصلية وتطبيقات الويب. تم تطويرها باستخدام تقنيات الويب ، ولكن يمكن تثبيتها على جهاز محمول وتشغيلها مثل التطبيق الأصلي.

كيف يمكنني الحصول على الموافقة على تطبيقات الجوال الخاص بي من قبل متجر تطبيقات الجوال؟

لكي تتم الموافقة عليه من قبل متجر تطبيقات الجوال ، يجب أن يفي تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك بعدد من المتطلبات ، مثل خلوه من البرامج الضارة وامتلاك سياسة خصوصية. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول عملية الموافقة على متجر التطبيقات على Apple App Store ومواقع Google Play Store.

كيف أقوم بتسويق تطبيق الهاتف المحمول الخاص بي؟

هناك عدة طرق لتسويق تطبيقك للجوّال ، مثل:

تحسين متجر التطبيقات: يتضمن ذلك تحسين عنوان التطبيق والكلمات الرئيسية والوصف بحيث يزيد احتمال العثور عليه من قبل المستخدمين في متجر التطبيقات.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: يتضمن ذلك الترويج لتطبيقك على منصات التواصل الاجتماعي ، مثل Facebook و Twitter و Instagram.

الإعلان عن التطبيق: يتضمن ذلك عرض إعلانات لتطبيقك على تطبيقات أو مواقع ويب أخرى.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top