أصدرت شركة أكتيفجن جزء جديد من سلسلة كول أوف ديوتي خلال عام 2021

أصدرت شركة أكتيفجن جزء جديد من سلسلة كول أوف ديوتي خلال عام 2021
في هذه المقالة سوف تجد

جاءت شركة أكتيفجن الناشرة لألعاب الفيديو وصاحبة أشهر سلسلة ألعاب في العالم كول أوف ديوتي، معلنة عن ما أرباح وإيرادات سلسلة ألعاب كول أوف ديوتي وما حققته من عائدات قوية منذ إصدار الجزء الأول عام 2003 وحتى إصدار الجزء الأخير أثناء العام الماضي Call of Duty : Black Ops Cold War، حيث حققت لعبة Call of Duty عائدات بلغت 27 مليار دولار منذ وقت إطلاقها.

وعلى الرغم من الأرباح الهائلة التي سجلتها سلسلة Call of Duty منذ إطلاقها أول مرة عام 2003، إلا أنها تلقت الكثير من الانتقاد من قبل الكثيرين، وعلى الرغم من ذلك تتمسك شركة أكتيفجن باللعبة فهي تعتبر مطبعة الأموال بالنسبة لها.

وفي نفس السياق، جاءت شركة أكتيفجن مصرحة من خلال بيان الشركة المالي على لسان الرئيس التنفيذي Bobby Kotick، بأن الشركة تنوي إطلاق جزء جديد من لعبة Call of Duty خلال العام الجاري 2021، وغالباً ما سيكون ذلك الإصدار خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من هذا العام، كعادة إصدار أي جزء في السلسلة.

هذا وقد صرح المدير المالي لشركة أكتيفجن Dennis Durkin أنهم يتوقعون أن تكون مبيعات و إيرادات الإصدار الجديد من اللعبة أقل من الجزء السابق، إلا أن بفضل الملحقات والإضافات داخل الألعاب يتوقعون أن يؤدي إلى زيادة مبيعات اللعبة. إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة ذكر أيضاً أن الشركة ما زالت تنوي التمسك بزيادة أجزاء لعبة Call of Duty Mobile ولعبة Warzone خاصةً لما تحققه هذه الألعاب من أرباح وعائدات للشركة.

أصدرت شركة أكتيفجن جزء جديد من سلسلة كول أوف ديوتي خلال عام 2021 1

هذا وقد قامت سلسلة ألعاب Call of Duty بجذب ما يزيد عن 250 مليون شخص على مدار العام الماضي 2020، وكان هناك ما يزيد عن 100 مليون لاعب نشط شهرياً لسلسلة Call of Duty Mobile، ويعتبر هذا الرقم كبير جداً بالمقارنة مع عدد اللاعبين النشطين خلال 2018 والذي بلغ 40 مليون لاعب.

وبالإضافة إلى ذلك ارتفعت مبيعات لعبة Call of Duty بمعدل 40% بالمقارنة مع العام السابق، أما فيما يتعلق بلعبة Call of Duty : cold war التي تم إطلاقها في شهر نوفمبر الماضي، فقد أدت إلى ارتفاع عدد اللاعبين الفعالين شهرياً بنسبة 70% ، بالإضافة إلى زيادة عدد الساعات التي يقضيها اللاعبون في لعب Call of Duty ، هذا وقد صعدت إيرادات المشتريات من خلال الأجهزة المنزلية والكمبيوتر بمعدل 50% في الفترة ما بين شهر أكتوبر وشهر ديسمبر من العام الماضي 2020.

وذكرت الشركة أن خلال العام الجاري 2021 سوف نشهد منافسة قوية بين أقوى ألعاب التصويب في التاريخ بين لعبة Call of Duty ولعبة Battlefield 6، والتي سيتم الإعلان عنها قريباً في ربيع 2021.

أصدرت شركة أكتيفجن جزء جديد من سلسلة كول أوف ديوتي خلال عام 2021 3

نبذة عن لعبة Call of Duty

في البداية يجب الإشارة إلى أن لعبة Call of Duty من نوعية ألعاب الأكشن والقتال وهي من ضمن ألعاب المغامرات والبقاء على قيد الحياة واللعب الجماعي عبر الإنترنت. ويتم تصنيف اللعبة من ضمن ألعاب الباتل رويال التي انتشرت في الفترة الأخيرة في جميع أنحاء العالم، وتتشابه لعبة Call of Duty مع لعبة Pubg Mobile في العديد من طرق اللعب والأسلحة والخرائط المستخدمة. وتعتبر لعبة Call of Duty لعبة ثلاثية الأبعاد يتم لعبها من منظور الشخص الأول. وتم إطلاق اللعبة أول مرة على أجهزة الحاسب الشخصي، ثم امتدت فيما بعد لتشمل أنظمة الموبايل ومنصات الألعاب.

وتوفر لعبة Call of Duty إمكانية اللعب في مجموعة مختلفة من الخرائط، وتعتمد كما ذكرنا على اللعب التعاوني أو الجماعي عبر الإنترنت، إلا أنها توفر أيضاً نمط اللعب الفردي بين اللاعب والجهاز، وذلك حتى يتمكن اللاعب من التمرن على التصويب ومسايرة أحداث اللعبة. ويمكنك من خلال لعبة Call of Duty أن تقوم بتخصيص شخصيتك بنفسك من خلال اختيار الملابس والأسلحة والمعدات والأدوات واختيار اسم خاص بشخصيتك.

ويمكنك الاستمتاع بلعبة Call of Duty وشراء المزيد من الأسلحة والأدوات والملابس والحصول على العديد من المكافآت الأخرى للترقية أثناء اللعب باستخدام بطاقات AR Pay ، حيث يوفر لك موقع AR Pay جميع أنواع بطاقات الهدايا مسبقة الدفع في المملكة العربية السعودية بأفضل الأسعار وجميع الفئات السعرية.

الأسئلة الشائعة

ما هي لعبة كول أوف ديوتي؟

كول أوف ديوتي هو امتياز لعبة فيديو مطلق النار من منظور الشخص الأول تم إصداره لأول مرة في عام 2003. وقد نمت السلسلة منذ ذلك الحين لتشمل ألعابًا متعددة وأصبحت واحدة من أنجح امتيازات ألعاب الفيديو على الإطلاق.

ما هي المنصات التي تتوفر عليها كول أوف ديوتي؟

كول أوف ديوتي متاح على مجموعة متنوعة من المنصات ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Xbox و PlayStation ووحدات تحكم Nintendo.

ما هي بعض أشهر ألعاب كول أوف ديوتي؟

من أشهر ألعاب كول أوف ديوتي: كول أوف ديوتي: Modern Warfare و كول أوف ديوتي: Black Ops و كول أوف ديوتي: Warzone.

هل يمكنك لعب كول أوف ديوتي عبر الإنترنت؟

نعم ، تتضمن ألعاب كول أوف ديوتي عادةً أوضاعًا متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تتيح للاعبين التنافس ضد بعضهم البعض عبر الإنترنت.

ما هو الهدف من كول أوف ديوتي؟

يختلف هدف كول أوف ديوتي حسب وضع اللعبة. في بعض الأوضاع ، يجب على اللاعبين إكمال أهداف مثل الاستيلاء على علم أو زرع قنبلة ، بينما في أوضاع أخرى ، يكون الهدف ببساطة هو القضاء على أكبر عدد ممكن من لاعبي العدو.

هل كول أوف ديوتي مناسبة للأطفال؟

تم تصنيف كول أوف ديوتي على أنها M للبالغين ، مما يعني أنها مخصصة للاعبين الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا فما فوق. تتميز اللعبة بالعنف والدم والدماء ، فضلاً عن اللغة القوية والموضوعات الموحية.

هل يمكنك لعب كول أوف ديوتي منفردًا؟

نعم ، تتضمن معظم ألعاب كول أوف ديوتي حملات لاعب واحد تتيح للاعبين تجربة قصة اللعبة وآليات اللعب دون التنافس مع لاعبين آخرين.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top