تعرف على الجزء الجديد من لعبة كول أوف ديوتي Black Ops Cold War

تعرف على الجزء الجديد من لعبة كول أوف ديوتي Black Ops Cold War
في هذه المقالة سوف تجد

شهدت الكثير من الدول في الوقت الحالي إطلاق الإصدار الجديد للعبة كول أوف ديوتي تحت اسم “Black Ops Cold War” وهو الجزء الجديد من لعبة كول أوف ديوتي، وسوف نقوم بعرض كل المعلومات الخاصة بالإصدار الجديد من لعبة كول أوف ديوتي Black Ops Cold War. وهو أول جزء يتطرق نحو فترة الحرب الباردة، وتقديم تصميم مهمات جاسوسية، على الرغم من أن اللعبة لطالما تميزت بالمعارك والحروب النارية والملحمية.

تقوم لعبة Call of Duty Black Ops Cold War بوضع اللاعبين في عالم سياسي متقلب، وذلك في بداية فترة الثمانينات أثناء الحرب الباردة خلال القرن الماضي. لا شيء في طور الحملة story campaign للاعب الواحد يبدو نفس الشيء، حيث تأتي قصة لعبة Call of Duty Black Ops Cold War في حقبة رونالد ريجن رئيس الولايات المتحدة.

يواجه اللاعبون أثناء اللعب شخصيات تاريخية وحقائق قاسية، من خلال القتال في أماكن مشهورة مثل مدينة برلين الشرقية وتركيا وموسكو وفيتنام أثناء فترة الاتحاد السوفيتي.

ويقوم بعض العملاء بتتبع أثر شخصية غامضة تسمى Perseus وهي تقوم بمهمة تخص زعزعة القوى العالمية وتغيير مسار التاريخ، بحيث ينزل اللاعبون وسط أحداث كثيرة مليئة بالخداع.

وعادت شخصية أليكس ميسون المحببة لعشاق اللعبة، بالإضافة إلى مزيد من الشخصيات الجديدة من أهمها شخصية ضابط المخابرات المخضرم russel adler، والذي من خلاله تقوم باستكشاف بعض الأفكار مثل أن الحرب يحدث فيها الكثير من الأفعال السيئة، وأنه من المستحيل أن يدخل شخص ما إلى معركة دون أن يلطخ بالدماء.

مهمات قصة لعبة Call of Duty Black Ops Cold War

يقوم تصميم المهمات في قصة Call of Duty Black Ops Cold War بتقديم بيئات متنوعة ومختلفة بشكل كبير. وذلك لأن اللاعب أثناء اللعب يقوم بتجول بلدان العالم للقضاء على نفوذ الاتحاد السوفيتي، من خلال أسلوب لعب متنوع بين الاختباء وركوب المركبات والتصويب، وهو الأمر الأكثر توازناً من الإصدارات السابقة من اللعبة.

إلا أن أفضل الأوقات كانت في المهمات الجاسوسية، والتي يتطلب من اللاعب فيها أن يقوم بجمع الكثير من المعلومات، والقيام بعمليات قتل وتسلل إلى أماكن محظور التواجد فيها، وهو الجزء الذي برعت فيه لعبة Call of Duty Black Ops Cold War بشكل كبير.

مع العلم أن نظام الاختيارات داخل لعبة Call of Duty Black Ops Cold War لا يقوم بالتأثير على مسار القصة بالتأكيد، ولكنه يجعل اللاعب يشعر بمدى تأثيره على أحداث اللعبة، هذا بالإضافة إلى إمكانية اختيار اللاعب اسم وصفات وقدرات شخصيته أثناء اللعب.

ويعتبر نظام التحقيق والمهمات الجانبية أحد أهم الإضافات القوية لقصة Call of Duty Black Ops Cold War، والتي تم إدخالها في قصة اللعبة بطريقة ذكية تجعل اللاعب يقوم بالاستكشاف وفحص هذه المعلومات الخاصة بشخصيات اللعبة والأحداث في هذه الفترة الزمنية أثناء الحرب الباردة. وهو ما يدفع اللاعب إلى إعادة بعض المراحل في حالة لم يتمكن من جمع كافة الأدلة.

وعلى جانب آخر، جاءت عملية التصويب في Call of Duty Black Ops Cold War بأسلوب كلاسيكي بشكل كبير، نظراً للفترة الزمنية التي تدور فيها أحداث اللعبة. بحيث لا يوجد الأسلحة والمعدات الحديثة التي طالما تعودنا عليها في سلسلة ألعاب كول أوف ديوتي.

تعرف على الجزء الجديد من لعبة كول أوف ديوتي Black Ops Cold War 1

نمط اللعب الجماعي

فيما يتعلق بنمط اللعب الجماعي، فقد حاول العودة بشكل كبير إلى أصول سلسلة Black Ops، من خلال 12 خريطة فقط بتصاميم بسيطة وغير معقدة. بالإضافة إلى بعض الصور والرسوميات البصرية التي تحاكي الفترة الزمنية التي تدور فيها أحداث Call of Duty Black Ops Cold War.

وبشكل عام فإن تصميم الخرائط في لعبة Call of Duty Black Ops Cold War يعود بنا إلى زمن أحداث اللعبة، إلا أن كل خريطة لها ظروف خاصة تختلف عن الأخرى، تجعل لكل منها أسلوب لعب مختلف عن الأخرى.

أطوار لعبة Call of Duty Black Ops Cold War

تأتي أطوار Call of Duty Black Ops Cold War كلاسيكية بشكل كبير، تعود إلى الحقبة الزمنية للحرب الباردة، مثل Team Death match و Search and destroy بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الأطوار.

أولاً: طور Combined arms وفيه يقوم اللاعبون بتنفيذ مهمات وحماية مناطقهم من خلال معارك تتكون من 12 لاعب ضد 12 لاعب. إلى جانب وجود مركبات تظهر للمرة الأولى في السلسلة مثل الدبابات والزوارق.

ثانياً: طور Fire team وهو يتشابه مع Warzone ويتواجد بنوع واحد فقط وهو Dirty Bomb. وفيه يتسابق 40 شخص على فتح الصناديق لجمع اليورانيوم وتخصيبه في نقاط محددة. مع تقلص الزون بالتدريج على اللاعبين لتدفعهم إلى مواجهة بعضهم البعض. وبالتأكيد لا يقدم هذا الطور أي فكرة جديدة أو مختلفة.

ثالثاً: طور الزومبي الذي عاد إلى جذوره بشكل كبير، ليصبح سطحياً وخالي من أي أفكار جديدة، وجاء بخريطة واحدة فقط.

تعرف على الجزء الجديد من لعبة كول أوف ديوتي Black Ops Cold War 3
 

الرسوميات والجرافيك في لعبة Call of Duty Black Ops Cold War

جاءت الرسوميات في نمط اللعب الجماعي جيدة ولكن ليس بأفضل شكل، ففي كثير من الأحيان تشعر وكأن هذا الجزء أقدم من الأجزاء السابقة، خاصةً مع الخرائط صغيرة الحجم.

وعلى صعيد آخر، جاءت الرسوميات وفي طور القصة وتعابير وجه الشخصيات والحركات وتفاصيل البيئات أفضل من الجزء الماضي.

ختاماً، قدمت Call of Duty Black Ops Cold War قصة مميزة ورائعة بأحداث وشخصيات حماسية وقوية تجعلها من أفضل الأجزاء في الوقت الحالي، ولكنها قصيرة بعض الشيء. بالإضافة إلى وجود بعض المشاكل في محتوى اللعبة بالمقارنة مع الأجزاء السابقة من السلسلة.

الأسئلة الشائعة

ما هي لعبة كول أوف ديوتي؟

كول أوف ديوتي هو امتياز لعبة فيديو مطلق النار من منظور الشخص الأول تم إصداره لأول مرة في عام 2003. وقد نمت السلسلة منذ ذلك الحين لتشمل ألعابًا متعددة وأصبحت واحدة من أنجح امتيازات ألعاب الفيديو على الإطلاق.

ما هي المنصات التي تتوفر عليها كول أوف ديوتي؟

كول أوف ديوتي متاح على مجموعة متنوعة من المنصات ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Xbox و PlayStation ووحدات تحكم Nintendo.

ما هي بعض أشهر ألعاب كول أوف ديوتي؟

من أشهر ألعاب كول أوف ديوتي: كول أوف ديوتي: Modern Warfare و كول أوف ديوتي: Black Ops و كول أوف ديوتي: Warzone.

هل يمكنك لعب كول أوف ديوتي عبر الإنترنت؟

نعم ، تتضمن ألعاب كول أوف ديوتي عادةً أوضاعًا متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تتيح للاعبين التنافس ضد بعضهم البعض عبر الإنترنت.

ما هو الهدف من كول أوف ديوتي؟

يختلف هدف كول أوف ديوتي حسب وضع اللعبة. في بعض الأوضاع ، يجب على اللاعبين إكمال أهداف مثل الاستيلاء على علم أو زرع قنبلة ، بينما في أوضاع أخرى ، يكون الهدف ببساطة هو القضاء على أكبر عدد ممكن من لاعبي العدو.

هل كول أوف ديوتي مناسبة للأطفال؟

تم تصنيف كول أوف ديوتي على أنها M للبالغين ، مما يعني أنها مخصصة للاعبين الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا فما فوق. تتميز اللعبة بالعنف والدم والدماء ، فضلاً عن اللغة القوية والموضوعات الموحية.

هل يمكنك لعب كول أوف ديوتي منفردًا؟

نعم ، تتضمن معظم ألعاب كول أوف ديوتي حملات لاعب واحد تتيح للاعبين تجربة قصة اللعبة وآليات اللعب دون التنافس مع لاعبين آخرين.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top