مقارنة بين لعبة ببجي موبايل ولعبة كول أوف ديوتي

مقارنة بين لعبة ببجي موبايل ولعبة كول أوف ديوتي
في هذه المقالة سوف تجد

تحدثنا سابقًا عن الفرق بين كلاً من لعبة فورتنايت Fortnite الشهيرة ولعبة ببجي موبايل PUBG Mobile، وتعرّفنا على أوجه التشابه والاختلاف بينهما، لكن اليوم سنجري مقارنة تفصيلية بسيطة بين لعبة ببجي موبايل PUBG Mobile ولعبة كول أوف ديوتي Call Of Duty المعروفة باسم COD ، لنتعرف على أوجه التشابه والاختلاف بين أشهر لعبتين في العالم تنتمي إلى فئة ألعاب الباتل رويال Battle Royale.

أوجه الشبه والاختلاف بين لعبة ببجي موبايل ولعبة كول أوف ديوتي

أولاً: عناصر الفريق وساحة المعركة

كما ذكرنا تأتي كلاً من لعبة PUBG Mobile ولعبة Call Of Duty من ضمن ألعاب الباتل رويال، وهو ما يعني أن اللعبتان يتشابهان في أسلوب اللعب القائم على القتال والحرب في ساحات المعركة الواسعة. وكذلك يعتمد أسلوب اللعب في كلاً من اللعبتين على نزول ما يقرب من 100 لاعب على جزيرة كبيرة يتقاتل فيها كل لاعب مع غيره من اللاعبين، والهدف الأساسي للعب هو البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، حتى يتبقى لاعب واحد أو فريق واحد في النهاية ليكون هو الفائز بالجولة.

وبالتأكيد تتشابه لعبة ببجي موبايل مع كول أوف ديوتي في دعم اللعب الجماعي أو اللعب التعاوني من خلال اللعب وسط فريق، يتم تشكيل هذا الفريق من خلال تجميع مجموعة من الأصدقاء أو بطريقة عشوائية عند اللعب. ويلعب الفريق بشكل تعاوني من خلال تقديم المساعدة لبعضهم البعض أثناء القتال بهدف البقاء على قيد الحياة حتى نهاية اللعبة.

وعلى الرغم من أن كلاً من اللعبتين يتشابهان في أسلوب اللعب إلا أن هناك اختلاف بسيط في عدد اللاعبين في كلاً من الفريقين، بحيث يتكون عدد الفريق في لعبة ببجي موبايل من 4 لاعبين بحد أقصى، في حين قد يصل عدد اللاعبين في لعبة كول أوف ديوتي إلى 5 لاعبين في الفريق الواحد.

مقارنة بين لعبة ببجي موبايل ولعبة كول أوف ديوتي 1

ثانياً: عمليات الشراء داخل ببجي موبايل وكول أوف ديوتي

تحتوي كلاً من PUBG Mobile و Call Of Duty على مكافآت يتم الحصول عليها أثناء اللعب واستخدامها في شراء العديد من العناصر والأدوات والأسلحة والموارد التي تساعد اللاعب على الفوز في اللعبة. وتسمى هذه المكافآت في لعبة ببجي موبايل بالرويال باس Royale Pass في حين تسمى هذه المكافآت في لعبة كول أوف ديوتي بالباتل باس Battle Pass. وتسمى مكافآت لعبة ببجي موبايل أو العملة الخاصة بها بشدات ببجي PUBG UC والتي يمكن أن يستخدمها اللاعب في شراء موارد وعناصر وملابس وكذلك استخدامها في ترقية أسلحته وزيادة نسبة الضرر الذي تحدثه وغيرها من الإضافات. حيث أضافت شدات ببجي المزيد من المتعة والإثارة أثناء اللعب. ويمكنك الحصول على شدات ببجي بسهولة من خلال شراء بطاقات ببجي المدفوعة مسبقاً من موقع ar-pay ، حيث يوفر لك موقع ar-pay جميع بطاقات ببجي بمختلف فئاتها السعرية أونلاين، وبأفضل الأسعار في السعودية.

ثالثاً: مزايا متعددة

تسمح كلاً من لعبة ببجي موبايل ولعبة كول أوف ديوتي للاعب باختيار منظور الرؤية أثناء اللعب، حيث يمكنك اختيار اللعب بمنظور الشخص الأول أو منظور الشخص الثالث. لنجد في النهاية أن كلاً من اللعبتين تتشابهان فيما بينهم في العديد من الأشياء، وهناك أيضاً بعض الخصائص والأشياء البسيطة الأخرى المتشابهة بين كلاً منهما مثل بعض المباني وبعض الأسلحة والمعدات وغيرها…

إلا أنه فيما يتعلق بالجرافيكس والرسومات بين اللعبتين تتفوق لعبة ببجي موبايل على لعبة كول أوف ديوتي حسب آراء الكثير من اللاعبين، حيث تبدو الرسومات أوضح وزاهية أكثر في لعبة ببجي موبايل، ووجود مساحات واسعة أكبر وأوسع للرؤية، على عكس كثافة المناظر الطبيعية والمركبات والجدران في لعبة كول أوف ديوتي. وكذلك تأتي الأصوات أقل في لعبة ببجي موبايل بالمقارنة مع لعبة كول أوف ديوتي المليئة بالصخب والأصوات الأكثر حدة، الأمر الذي قد يسبب إزعاج وعدم التركيز للكثير من اللاعبين.

الأسئلة الشائعة

ما هي لعبة كول أوف ديوتي؟

كول أوف ديوتي هو امتياز لعبة فيديو مطلق النار من منظور الشخص الأول تم إصداره لأول مرة في عام 2003. وقد نمت السلسلة منذ ذلك الحين لتشمل ألعابًا متعددة وأصبحت واحدة من أنجح امتيازات ألعاب الفيديو على الإطلاق.

ما هي المنصات التي تتوفر عليها كول أوف ديوتي؟

كول أوف ديوتي متاح على مجموعة متنوعة من المنصات ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Xbox و PlayStation ووحدات تحكم Nintendo.

ما هي بعض أشهر ألعاب كول أوف ديوتي؟

من أشهر ألعاب كول أوف ديوتي: كول أوف ديوتي: Modern Warfare و كول أوف ديوتي: Black Ops و كول أوف ديوتي: Warzone.

هل يمكنك لعب كول أوف ديوتي عبر الإنترنت؟

نعم ، تتضمن ألعاب كول أوف ديوتي عادةً أوضاعًا متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تتيح للاعبين التنافس ضد بعضهم البعض عبر الإنترنت.

ما هو الهدف من كول أوف ديوتي؟

يختلف هدف كول أوف ديوتي حسب وضع اللعبة. في بعض الأوضاع ، يجب على اللاعبين إكمال أهداف مثل الاستيلاء على علم أو زرع قنبلة ، بينما في أوضاع أخرى ، يكون الهدف ببساطة هو القضاء على أكبر عدد ممكن من لاعبي العدو.

هل كول أوف ديوتي مناسبة للأطفال؟

تم تصنيف كول أوف ديوتي على أنها M للبالغين ، مما يعني أنها مخصصة للاعبين الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا فما فوق. تتميز اللعبة بالعنف والدم والدماء ، فضلاً عن اللغة القوية والموضوعات الموحية.

هل يمكنك لعب كول أوف ديوتي منفردًا؟

نعم ، تتضمن معظم ألعاب كول أوف ديوتي حملات لاعب واحد تتيح للاعبين تجربة قصة اللعبة وآليات اللعب دون التنافس مع لاعبين آخرين.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top