الفرق بين بطاقات لاعبي الألتميت تيم في لعبة فيفا 21

الفرق بين بطاقات لاعبي الألتميت تيم في لعبة فيفا 21
في هذه المقالة سوف تجد

على الرغم من توفر العديد من الأطوار في لعبة فيفا FIFA مثل كاريير مود وأونلاين سيزون وفولتا، والتي تجذب الكثير من اللاعبين إلا أن طور الألتميت تيم يبقى الطور الوحيد الذي يشكل عائقاً كبيراً أمام المبتدئين. وفي كثير من الأحيان يشكل عائقاً أيضاً أمام من يلعبه بشكل متواصل ومستمر.

لذلك سنقوم بشرح كل ما يتعلق بطبيعة الألتميت تيم في لعبة فيفا FIFA، ومعرفة الفرق بين الكروت في طور الألتميت تيم في لعبة فيفا FIFA، والطريقة التي يمكنك من خلالها تشكيل أفضل فريق لك، ومعرفة التحديات الجديدة والبطاقات الجديدة.

في البداية سنقوم بتعريف طور الألتميت تيم في لعبة فيفا FIFA:

تم إطلاق هذا الطور أول مرة في فيفا FIFA 2009 ومر بالعديد من التغييرات حتى وصل إلى الشكل الحالي. والهدف من هذا الطور هو بناء فريق خاص بك يتمتع بالقوة والتجانس بين لاعبيه، وذلك إذا كانوا من نفس الدوري أو من نفس الجنسية.

الفرق بين بطاقات لاعبي الألتميت تيم في لعبة فيفا 21 1

 

ما هي الكيمياء أو الكيمستري في فيفا FIFA؟

يعتمد بناء الفريق الخاص بك في لعبة فيفا FIFA على الكيمياء أو ما يطلق عليها كيمستري وهي التناغم والتفاهم بين اللاعبين.

مثال على ذلك، تواجد محمد صلاح مع فرمينو والذي ينتج عنه كيمستري باللون الأخضر، وهذا يعني تفاهم كبير بين اللاعبين نظراً لتواجدهم في نفس الفريق.

في حين إذا تواجد محمد صلاح بجوار جيمي فاردي ستكون الكيمستري بينهم باللون الأصفر، وهو ما يعني وجود تفاهم أيضاً ولكن ليس بنفس القوة لأنهم من نفس الدوري ولكن ليس من نفس الفريق.

وبالتالي إذا وضعنا لاعبان من نفس الجنسية ومن نفس الدوري ستكون الكيمستري بينهم باللون الأخضر. أما إذا كان الكيمستري بين اثنين من اللاعبين باللون الأحمر فهذا يعني عدم وجود تفاهم أو تفاهم قليل بينهم.

الفرق بين بطاقات لاعبي الألتميت تيم في لعبة فيفا 21 3

 

إذا ما هو التقييم الخاص بفريقك أو ما يطلق عليه الريتنج في فيفا FIFA؟

التقييم في فيفا FIFA هو ما يقيس قوة فريقك فكلما كان فريقك يتكون من لاعبين يمتلكون كروت قوتها أعلى من 80 يعني أنك تمتلك فريق قوي. إلا أن كل لاعب يمتلك أكثر من كارت وأكثر من مركز.

مثال على ذلك، يمتلك محمد صلاح كارت باللون الأصفر وهو الكارت العادي الذي يمتلكه أي لاعب وقوته هي 90. إلى جانب الكارت الأزرق الذي يحمل شعار دوري أبطال أوروبا، في حين إذا تواجد لاعب في الدوري الأوروبي يمتلك الكارت باللون الأصفر.

بالإضافة إلى وجود الكارت الأسود الخاص بفريق الأسبوع وهو عبارة عن تجميع الفيفا لأفضل اللاعبين على مدار الأسبوع على مستوى العالم. وهذا الكارت يكون بقدرات أعلى ويسمى باسم “إنفورم”.

بالإضافة إلى الكروت التي تنشرها فيفا FIFA كل أسبوع وكل شهر الخاصة بالتحديات مثل فريق العام أو فريق الموسم وغيرها من التحديات.

وبالتالي تختلف قيمة كل كارت عن غيره من الكروت بحيث يعتبر الكارت الأصفر الأقل قيمة بين الكروت. أما كارت “هيدلاينر” يعتبر هو الأعلى قيمة في الوقت الحالي.

أما فيما يخص الأيقونات أو ما يطلق عليها “أيكونز” فقد ظهرت للمرة الأولى في عام 2016 في لعبة فيفا FIFA. وهي عبارة عن بطاقات خاصة باللاعبين الذين اعتزلوا أو توفوا.

ويوجد 4 إصدارات لكل لاعب وهي:

كارت الـ BASE وهو الكارت الأساسي للاعب والذي يعتبر أقل تقييماً.

كارت الـ MID وهو الكارت الأعلى في التقييم أو المتوسط.

كارت الـ Prime وهو الأعلى من الكرتين السابقين وهو عندما يصل اللاعب إلى أفضل المراحل في مسيرته.

كارت الـ Prime Moments وهو أعلى تقييم للاعب ويعتمد على أفضل ما قدمه اللاعب في مسيرته.

والشيء الذي يميز الأيقونات أنها تتوافق مع أي كيمستري لأي لاعب في أي فريق. ومثال على ذلك، يستطيع أن يكّون اللاعب باولو مالديني كيمستري قوية مع دفاع أي نادي سواء إسباني أو إنجليزي على الرغم أنه لاعب إيطالي.

الفرق بين بطاقات لاعبي الألتميت تيم في لعبة فيفا 21 6

 

إذا ما هي الطريقة لكي تحصل على لاعب أيقونة في فريقك في فيفا FIFA؟

يأتي أمام كل أيقونة لاعب ما في فيفا FIFA رقم محدد يكون هو المطلوب أن تحصل عليه من أجل الحصول على اللاعب. مثال على ذلك، يأتي رقم 6 أمام اللاعب ياري ليتمانن لاعب أياس وفنلندا السابق. وحتى تحصل عليه ستكون بحاجة إلى الحصول على 6 لاعبين يحملون اسم الإصدار الثالث حتى تتمكن من الحصول على اللاعب ياري.

وحتى تتمكن من الحصول عليهم يجب أن تقوم بلعب مباريات محددة بشروط. بالإضافة إلى عمل تشكيلة كاملة من لاعبين يابانيين أو برتغاليين. وبذلك مع تحقيق كل هدف من الأهداف سوف تحصل على لاعب بتقييم 60. وبعد تجميع العدد المطلوب ستتمكن من الحصول على الأيكون الذي تريده في فريقك. وكلما كانت الأهداف التي تحققها أكبر كلما كان الأيكون الذي ستحصل عليه أقوى.

الأسئلة الشائعة

ما هي الفيفا؟

فيفا هي سلسلة ألعاب فيديو شهيرة طورتها EA Sports تحاكي رياضة كرة القدم. يسمح للاعبين بالتحكم في الفرق الافتراضية والتنافس ضد لاعبين آخرين أو الكمبيوتر.

ما هي المنصات التي يتوفر عليها فيفا؟

يتوفر فيفا على منصات متعددة ، بما في ذلك PlayStation و Xbox و Nintendo Switch والكمبيوتر الشخصي.

ما هي الأنماط المتوفرة في فيفا؟

يقدم فيفا العديد من الأوضاع ، بما في ذلك الوضع الوظيفي و Ultimate Team و Pro Clubs و Volta Football.

ما هو Ultimate Team؟

Ultimate Team هو وضع شائع في فيفا يسمح للاعبين ببناء فريقهم الخاص من خلال جمع بطاقات اللاعبين والمنافسة في المباريات عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت.

ما هو الوضع الوظيفي؟

الوضع الوظيفي هو وضع لاعب واحد في فيفا يسمح للاعبين بإدارة فريق والتنافس في بطولات ودورات مختلفة.

ما هي الأندية المحترفة؟

Pro Clubs هو وضع متعدد اللاعبين في فيفا يسمح للاعبين بإنشاء وتخصيص لاعبهم الافتراضي والتنافس في المباريات عبر الإنترنت مع لاعبين آخرين.

ما هو فولتا لكرة القدم؟

Volta Football هو وضع في فيفا يركز على كرة القدم في الشوارع ، مما يسمح للاعبين بالمنافسة في مباريات صغيرة الحجم في مواقع مختلفة حول العالم.

هل يمكنني لعب فيفا عبر الإنترنت؟

نعم ، يوفر فيفا خيارات اللعب عبر الإنترنت ، مما يسمح للاعبين بالتنافس ضد لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم.

هل يمكنني لعب فيفا مع الأصدقاء؟

نعم ، يسمح فيفا للاعبين باللعب مع الأصدقاء سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال ، اعتمادًا على وضع اللعبة.

هل توجد معاملات دقيقة في فيفا؟

نعم ، تقدم فيفا معاملات دقيقة على شكل نقاط فيفا ، والتي يمكن استخدامها لشراء حزم اللاعبين في Ultimate Team.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top