كل ما يخص لعبة ماين كرافت minecraft وأشهر أنماط اللعبة

كل ما يخص لعبة ماين كرافت minecraft وأشهر أنماط اللعبة
في هذه المقالة سوف تجد

لعبة ماين كرافت (minecraft) هي لعبة فيديو مستقلة صممت في عام 2009 وتم تطويرها على يد المطور السويدي “ماركوس بيرسون” والذي أصبح بعد ذلك ملقباً باسم نوتش. وقام بعد ذلك بإنشاء شركته الخاصة بتطوير الألعاب المعروفة باسم موجانغ. وقد تم تطوير لعبة ماين كرافت minecraft بلغة البرمجة المعروفة باسم الجافا. وتم إصدار اللعبة على جميع أنظمة ويندوز وإكس بوكس وبلايستيشن وبعض الهواتف.

فعلى مدار العشر سنوات الأخيرة ذاع صيت لعبة ماين كرافت minecraft بشكل كبير في عالم الألعاب وذلك على الرغم من بساطتها. فعند البدء في اللعبة يجد اللاعب نفسه وسط عالم مليئ بالعديد من المعالم الطبيعية مثل الرمل والطين والحجارة والمياه وغيرها من العناصر الطبيعية. حيث يتوجب عليه أن يقوم بجمع هذه الموارد واستعمالها بصورة جيدة في صناعة الأغراض التي يحتاجها فيما بعد. مثل جمع الأخشاب لتصنيع صندوق خاص بتركيب ومزج عناصر أخرى للحصول على أدوات تفيده مثل الفأس وغيره من الأدوات. لتمنح لعبة ماين كرافت minecraft بذلك اللاعب الحرية في الحركة والاكتشاف والإبداع. مع الحذر من الليل والظلام، حيث يتعاقب الليل والنهار في اللعبة في دورة تستغرق 20 دقيقة.

كل ما يخص لعبة ماين كرافت minecraft وأشهر أنماط اللعبة 1

وفي النهار تظهر كائنات مسالمة يستطيع اللاعب الاستفادة منها مثل الأبقار والخراف. أما بحلول الليل تتغير الكائنات التي تظهر إلى مخلوقات متوحشة مثل الوحوش والزومبي والهياكل العظمية. وحتى يستطيع اللاعب تفادي هذه المخلوقات سوف يكون بحاجة إلى إنشاء مسكن يلجأ إليه حتى حلول النهار. بالإضافة إلى المتعة الكبيرة في إنشاء بناء كبير في اللعبة.

واستحوذت لعبة ماين كرافت minecraft فيما بعد على إعجاب الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم. وهذه الشهرة الكبيرة للعبة ماين كرافت minecraft تعود إلى وجود خصائص مميزة تميز اللعبة عن غيرها من الألعاب الأخرى، ومنها البناء واللعب الجماعي ومواجهة الوحوش والاستكشاف. بالإضافة إلى أن اللعبة عبارة عن تجارب فريدة من نوعها يستطيع اللاعب أن يقوم بإنشاء المستويات بشكل عشوائي. ويستطيع أن يقوم ببناء أي شيء في مخيلته بنفسه.

أنماط لعبة ماين كرافت (minecraft)
تعتبر ماين كرافت minecraft لعبة ثلاثية الأبعاد من الرمال بحيث لا تمتلك أهداف محددة يجب على اللاعب إنجازها. وهو ما يمنح اللاعبين قدر كبير من الحرية أثناء اللعب.

وهي لعبة فيديو مستقلة تقوم بالتركيز على إبداع اللاعبين بحيث تمنحهم القدرة على بناء أبنية متنوعة ومختلفة. وذلك باستخدام مكعبات برسومات وأشكال متعددة في عالم ثلاثي الأبعاد. وتتكون اللعبة من عدة أوضاع مختلفة وممتعة وهي كالآتي:

أولاً: نمط البقاء على قيد الحياة (survivsl):
في هذا الوضع يتوجب على اللاعب أن يقوم بجمع الموارد الطبيعية مثل الأحجار والخشب وغيرها من الموارد المتواجدة في البيئة داخل minecraft. وذلك حتى يقوم ببناء وصناعة أشياء محددة حسب ما يحتاجه اللاعب. ثم يأتي في الليل الوحوش ويقومون بمحاولات قتل، لذلك يجب على اللاعب أن يقوم ببناء ملجأ للبقاء فيه في الليل.

وفي هذا النمط أيضاً يكون لكل لاعب شريط من القلوب الذي يتناقص في حالة تعرضه للوحوش أو الغرق أو السقوط في الحمم وغيرها من الاضرار. بالإضافة إلى وجود شريط آخر خاص بالجوع يجب على اللاعب أن يقوم بإعادة ملئه بشكل مستمر عن طريق تناول الغذاء أثناء اللعب. ففي حالة انتهاء الشريط الخاص بالجوع سوف يتوقف عدد القلوب عن الزيادة بشكل تلقائي. وهو ما سيؤثر على قوة سرعة اللاعب في اللعبة أثناء الجري وبالتالي يؤدي إلى موته.

ثانياً: نمط الإبداع (creative) في ماين كرافت minecraft:
في هذا الوضع يستطيع اللاعب أن يصل إلى كافة الموارد والعناصر في اللعبة عن طريق قائمة المخزون. ويستطيع أن يقوم بتبديل إمكانية الطيران أو السير في جميع أنحاء العالم حسب رغبته. واللعب في هذا الوضع لا يعتمد على الجوع أو الأحداث التي تؤدي إلى أي ضرر للاعب، نظراً لأن هذا الوضع يقوم بالتركيز على الجانب الإبداعي في البناء.

كل ما يخص لعبة ماين كرافت minecraft وأشهر أنماط اللعبة 3

ثالثاً: النمط المتشدد (hardcoe):
يخص هذا الوضع اللاعبين المحترفين بالتحديد. وذلك لأن اللعبة تزداد صعوبة بشكل كبير. مثل حذف كل ما قام اللاعب بإنشائه في العالم في حالة استنفاد جميع نقاط الحياة وموت اللاعب.

رابعاً: نمط المغامرة (adventure)
تم إضافة هذا النمط إلى لعبة ماين كرافت minecraft وتصميمه ليجعل اللاعبين قادرين على تجربة خرائط ومغامرات مخصصة للـ custom maps. واللعب في هذا الوضع يتشابه كثيراً مع نمط البقاء على قيد الحياة بالإضافة إلى بعض القيود المضافة والتي تم تطبيقها في عالم ماين كرافت minecraft.

خامساً: نمط المشاهد:
من خلال هذا النمط يستطيع اللاعب أن يقوم بالتحليق والدخول بين المكعبات ومشاهدة طريقة اللعب دون التفاعل معها بشكل مباشر.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top