مراجعة لعبة Star Wars Squadrons كأفضل تجربة لمحاكاة الواقع

مراجعة لعبة Star Wars Squadrons كأفضل تجربة لمحاكاة الواقع
في هذه المقالة سوف تجد

في بداية شهر أكتوبر تم إصدار لعبة star wars squadrons الجديدة. والتي تم تطويرها على يد فريق motive studios ونشرت من خلال شركة EA. فقد حظت اللعبة قبل أن يتم إصدارها باهتمام الناس بشكل كبير. وذلك بسبب التصريحات التي صدرت من الفريق المطور للعبة، بشأن نيته في تقديم تجربة كلاسيكية فيما يتعلق بطريقة تقديم المحتوى وليس طريقة اللعب نفسها.
وفيما يتعلق بفكرة لعبة star wars squadrons فهي فكرة جديدة مأخوذة من عالم star wars ولكن بطريقة مختلفة، وهي الطيران والقتال باستخدام المركبات الفضائية داخل معارك كبيرة. حيث تدور قصة اللعبة حول النزاع القائم بين الثوار والحاكمين. بحيث يتوجب عليك في بداية اللعبة اختيار الجانب الذي ستقاتل من أجله. ثم الدخول في مستويات مختلفة تقاتل فيها للدفاع عن الجانب الذي قمت باختياره.
مع العلم أن طور القصة في لعبة star wars squadrons يعتبر قصير بعض الشئ. فهو مكون من 15 مرحلة وبعضها ينتهي خلال 15 دقيقة إلى 30 دقيقة مع تحسن مستواك في اللعب. والهدف من وجود طور القصة في اللعبة هو إعداد اللاعب للدخول إلى طور اللعب التعاوني. وذلك من خلال منحه الكثير من الإرشادات والنصائح عن طريقة اللعب.
وعلى الرغم من أن المهمات الموجودة في هذا الطور ممتعة بشكل كبير وبها قدر كبير من التنوع بين كل مهمة وآخرى، إلا أن أسلوب تقديم القصة وسردها كان ممل بشكل كبير. وذلك نتيجة اعتماد قصة star wars squadrons على حوارات طويلة بين شخصيات محددة خالية من أي مشاهد سينمائية قوية. وهو ما يجعل اللاعب يتخطى المشاهد ويبدأ في المهمات مباشرةً.

مراجعة لعبة Star Wars Squadrons كأفضل تجربة لمحاكاة الواقع 2


طريقة اللعب في star wars squadrons

يعتمد أسلوب اللعب في star wars squadrons على أسلوب مركب ورائع لدرجة تجعلك تتغاضى عن العيوب المتواجدة فيها. بحيث تجعلك تعيش تجربة اللعب بشكل واقعي جداً.
وتقوم star wars squadrons بمحاكاة الواقع بشكل كبير أثناء الطيران داخل المعركة. وتعتبر المناورات الموجودة أفضل ما في هذه المحاكاة. بحيث تعتبر المناورات أهم ما في اللعبة أثناء الاشتباك ولا يمكن الاستغناء عنها. وهو ما يضيف لأسلوب اللعبة الأسطوري أثر رائع وممتع.
ومن أهم الأمور التي تميز أسلوب وطريقة اللعب في لعبة star wars squadrons التنوع والاختلاف في نوع وصفات المركبة التي تقاتل بها. وهو ما يجعل أسلوب اللعب متقن وواقعي بشكل كبير ولا يقتصر على عناصر محددة وبسيطة.

إمكانية إغلاق الـHUD
تعتبر إمكانية إغلاق الـHUD من أهم المميزات المتوفرة في star wars squadrons. فعند إغلاقه سيتم إزالة جميع العوامل والعناصر المساعدة التي تظهر على الشاشة. وهو ما يجعل اللاعب يشعر بأنه في معركة حقيقية ويدفعه للتركيز على المهام المطلوبة منه، من خلال التركيز مع ساحة القتال والرداد والقيام بالمناورات.

مراجعة لعبة Star Wars Squadrons كأفضل تجربة لمحاكاة الواقع 4


وضع الأونلاين

يعتبر وضع الأونلاين أهم طور في لعبة star wars squadrons لأن اللعبة في الأساس لا تركز على طور القصة المحدود. وأن وضع الأونلاين هو الذي يجذب انتباه اللاعبين لأطول وقت. ويتكون من نمطين، الأول DOGFIGHT والنمط الثاني FLEET BATTLES.

الجرافيك والصوت

جاءت الرسومات والصور في star wars squadrons رائعة ومبهرة بشكل كبير من حيث التفاصيل الدقيقة والواقعية في السفن أو تصميم الخرائط. إلا أن اللاعب لا يستطيع التفاعل مع هذه الرسومات. مثال على ذلك، عند رؤية حطام مركبة ضخمة سوف نجد أن هذه الصورة مرسومة بدقة كبيرة ومليئة بالتفاصيل والألوان الواقعية. ولكن اللاعب لا يستطيع أن يتفاعل مع هذا الحطام بأي طريقة. وعند محاولته الهجوم على هذا الحطام باستعمال الصواريخ نجد أنه لن يتأثر.
وعلى الرغم من روعة الرسومات والصور في اللعبة، كانت دقة تصاميم الشخصيات متباينة ومختلفة. فقد جاءت بعض الشخصيات رائعة ودقيقة من حيث التفاصيل والواقعية. على عكس بعض الشخصيات الأخرى التي جاءت غير متقنة إلى حد ما من حيث الملامح وتفاصيل الوجه. إلا أن ذلك الأمر غير مهم إلى حد ما نظراً لعدم احتواء اللعبة على الكثير من المشاهد السينمائية.
وعلى صعيد آخر، جاءت الصوتيات في اللعبة جيدة ورائعةً جداً وتحاكي الواقع بشكل كبير ومليئة بالتفاصيل المتنوعة التي تميز كل صوت عن غيره. إلى جانب دقة الأداء الصوتي للشخصيات في المشاهد السينمائية.

مراجعة لعبة Star Wars Squadrons كأفضل تجربة لمحاكاة الواقع 6


أداء اللعبة

يعد أداء اللعبة جيد جداً، حيث لا تعاني اللعبة من أي مشاكل عند أداء المهام أثناء اللعب. فهي سلسة وانسيابية بشكل كبير وتمنحك تجربة لعب عالية الجودة حتى في حالة استخدامك جهاز من الفئة المتوسطة.
في العموم تعتبر لعبة star wars squadrons قامت بتقديم تجربة لعب ممتازة ورائعة جداً، نظراً لاعتمادها على أسلوب اللعب الأسطوري والمتراكب. إلا أنه على الرغم من ذلك، لم تصل اللعبة إلى مرحلة الكمال بسبب بعض المشاكل المتواجدة في طور القصة والتي تم ذكرها.

تابعنا على Google News

مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top