الألعاب التي تملك أفضل قصة حتى عام 2021 على منصة بلايستيشن واكس بوكس

الألعاب التي تملك أفضل قصة حتى عام 2021 على منصة بلايستيشن واكس بوكس
في هذه المقالة سوف تجد

على الرغم من اهتمام العديد من اللاعبين لمعرفة أسلوب وطريقة اللعب عند الحصول على لعبة جديدة من ألعاب الفيديو سواء على منصة بلايستيشن أو اكس بوكس، إلا أنه بالتأكيد عند يهتم اللاعب بالحصول على أفضل العناوين التي تحمل قصة مثيرة غنية بالأحداث والمشاهد الرائعة، والتي يمكنه من خلالها الدخول إلى عالم جديد ومثير يعيش فيه تطور الشخصيات والأحداث والسفر عبر رواية جديدة ممتعة مليئة بالتفاصيل الشيقة.

كل ذلك يتم الاعتماد عليه عند بناء اللعبة من قبل مطوري اللعبة، سواء كنت من محبي ألعاب المغامرة أو الأكشن أو الألعاب الدرامية الرومانسية أو حتى ألعاب الرعب والكوميديا. لذلك سنقوم من خلال هذا المقال بالتركيز على أفضل العناوين المبينة على أساس القصة سواء على منصة بلايستيشن أو اكس بوكس. والتي يمكنك ببساطة الحصول عليها من خلال شراء وشحن بطاقات بلايستيشن أو بطاقات اكس بوكس مسبقة الدفع وتحميل اللعبة والاستمتاع بخوض تجربة لعب مميزة مبنية على أحداث وسرد قصصي رائع.

أقوى العناوين المبنية على قصص رائعة لعام 2021 على بلايستيشن و اكس بوكس

أولاً: لعبة What Remains of Edith Finch

تعتبر لعبة What Remains of Edith Finch من ألعاب القصة من نوع المحاكاة. قصة اللعبة غامضة ومشوقة، والتي تدور حول أفراد عائلة غريبة تصيبهم لعنة ما، حيث تعود هذه العائلة إلى منزلها المهجور لتعيش فيه ذكرياتها مرة أخرى، ويلقى كل فرد من هذه العائلة حتفه في ظروف غامضة وغريبة.

ومع الاستمرار والتقدم في اللعب ستقوم باكتشاف كافة تفاصيل القصة ومساراتها عن قرب وتشاهد بنفسك وفاة كل فرد من العائلة. حيث تعتمد فكرة اللعبة على حقيقة أن الموت أمر حتمي وسوف يلاحق كل البشر على كل حال. وكيف أن اللعنة تلاحق جميع أفراد العائلة حتى تقضي عليهم واحداً تلو الآخر.

تم إصدار لعبة What Remains of Edith Finch بشكل حصري في عام 2017 على جهاز بلايستيشن 4 كأحد الأجهزة المنزلية لألعاب الفيديو، جنباً إلى جنب الحاسب الشخصي.

ثانياً: لعبة God of War

تعتبر لعبة God of War من أفضل العناوين الحصرية على منصة بلايستيشن المعتمدة على القصة، وتم إصدار اللعبة في عام 2018 على كلاً من جهاز بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5، وبعد إطلاق منصة بلايستيشن 5 للجيل الجديد قام مطوري اللعبة بإصدار نسخة محسنة من لعبة God of War على منصة بلايستيشن 5.

وتعتمد قصة اللعبة على بطل اللعبة الذي يدعى كراتوس والشهير بلقب إله الحرب، واستخدامه للسحر والفأس في معاركه الكثيرة والمثيرة مع آلهة الأساطير الإسكندنافية، والذي يرافقه ابنه أتريوس خلال رحلته والذي تجمعهم علاقة قوية.

الألعاب التي تملك أفضل قصة حتى عام 2021 على منصة بلايستيشن واكس بوكس 1

ثالثاً: لعبة Hades

تم إصدار لعبة Hades خلال العام الماضي 2020 على جهاز سويتش والحاسب الشخصي. ولكن بعد النجاح الكبير الذي حققته اللعبة فنحن الآن على موعد مع إصدار اللعبة على منصة بلايستيشن واكس بوكس للجيل السابق والجيل الحالي بنسخة محسنة ومطورة للجيل الجديد.

وعلى الرغم من أن نوع ألعاب الـ roguelike من المعروف عنه أنه لا يقودنا إلى ألعاب تتمتع بسرد قصصي مميز، إلا أن لعبة Hades نجحت في تقديم قصة رائعة ومثيرة قامت باجتذاب العديد من اللاعبين ودفعهم للاستمرار في اللعب للوصول إلى نهاية القصة.

رابعاً: لعبة Persona 5 Royal

تعتبر لعبة Persona 5 من ألعاب الاربيجي أو تقمص الأدوار وبعد أن تم إصدارها على أجهزة بلايستيشن 3 و بلايستيشن 4 عام 2017 وحازت على إعجاب عدد كبير من اللاعبين على مستوى العالم، تم إصدار Persona 5 Royal على منصة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 4 برو كأحد حصريات بلايستيشن المميزة. فهي تجربة تستحق اللعب بعد أن تم إضافة المزيد من الأعضاء الجدد للقصة والمزيد من المشاهد والحوارات الممتعة.

حيث تدور أحداث القصة في مدينة طوكيو عاصمة اليابان، ويتقمص اللاعب دور طالب مراهق متمرد في المدرسة الثانوية، تضعه أحداث القصة في عالم خارق للطبيعة مليء بالشر والتهديدات، مع التشابك والتداخل في علاقات مع طلاب آخرين يمتلك كل منهم تجربة خاصة ومميزة.

الألعاب التي تملك أفضل قصة حتى عام 2021 على منصة بلايستيشن واكس بوكس 3

خامساً: لعبة Soma

على الرغم من مرور العديد من السنوات على إطلاق اللعبة Somaعلى جهاز بلايستيشن 4 والتي تم تطويرها من خلال الفريق Frictional Games، إلا أن قصة اللعبة تعد من أفضل ألعاب القصة من فئة الخيال العلمي.

وتدور أحداث القصة حول فكرة استنساخ الذكاء الاصطناعي، حيث يستيقظ بطل اللعبة ليجد نفسه داخل مبنى بحثي تحت الماء في ظروف غامضة وغريبة، ليحاول بشتى الطرق الوصول إلى العديد من الإجابات والبحث عن الحقيقة، وسط صراعاته وحروبه مع المخلوقات الآلية.

الألعاب التي تملك أفضل قصة حتى عام 2021 على منصة بلايستيشن واكس بوكس 5

سادساً: لعبة Horizon Zero Dawn

تعتبر حصرية بلايستيشن Horizon Zero Dawn من أفضل ألعاب القصة التي تم إطلاقها على أجهزة بلايستيشن. حيث تدور أحداث اللعبة في أرض ما بعد نهاية العالم، حيث تعيش الآلات مع الإنسان.

وتدور القصة حول بطلة اللعبة التي تسمى Aloy التي تنطلق في رحلة طويلة للدفاع عن عشيرتها ضد الآلات في محاولة منها للاستمرار على قيد الحياة. وأثناء رحلة البطلة والتقدم في اللعب تستكشف الكثير من الحقائق والأسرار الغامضة عن حياة البطلة Aloy وماضيها، وكيف بدأ ظهور هذه الآلات.

سابعاً: لعبة Red Dead Redemption 2

لعبة Red Dead Redemption 2 من ألعاب العالم المفتوح المليئة بالمشاهد والمهام التي يمكن القيام بها وهي أحد الألعاب التي تم إصدارها بشكل حصري على منصة بلايستيشن. ونظراً لوجود العديد من المشاهد الممتعة وطريقة السرد القصصي المثيرة التي قدمت للاعبين تجربة لعب ساحرة وشيقة، يمكن التغاضي عن قصة اللعبة التي قد تبدو ركيكة نوعاً ما.

حيث تدور أحداث اللعبة حول بطل اللعبة والعضو في عصابة سيئة السمعة والذي يدعى Arthur Morgan، والذي يقود أفراد عصابته بذكاء ودهاء وبراعة في إطلاق النار. ويتعاون آرثر مع جميع أفراد العصابة، حيث يمتلك كل فرد منهم معاناته وآلامه ومخاوفه الخاصة التي تتجلى مع الاستمرار والمضي قدماً في القصة، والدخول في صراعاتهم المستمرة عندما يبدأ كل شيء في الانهيار وأثناء محاولتهم المستمرة للخروج من هذا المأزق.

ثامناً: لعبة The Witcher 3: Wild Hunt

لعبة The Witcher 3: Wild Hunt تم إصدارها عام 2015 على كلاً من جهازي بلايستيشن 4 واكس بوكس ون، وهي من ألعاب العالم المفتوح من نوع ألعاب الاربيجي، وتدور أحداث اللعبة حول قصة قاسية وغامضة تدور حول أشخاص يمتلكون قدرات خاصة والذين يدعون ويتشر.

وتعتبر قصة اللعبة من أفضل قصص الألعاب التي يمكن تجربتها، حيث تتصف بالعمق وأسلوب سرد مميز، وتقوم الأحداث حول حقيقة واحدة وهي أن ليس هناك أشخاص طيبه أو شريرة بشكل مطلق، وأن كل شخصية من الشخصيات تتحرك وفق مصالحها الشخصية.

أخيرًا، نكون قدمنا لك قائمة بأفضل الألعاب في 2021 التي تعتمد على قصة شيقة وأحداث مثيرة تعتمد على أسلوب سرد القصص الرائع. يمكنك تجربة كل هذه الألعاب وتنزيلها من خلال استخدام بطاقات بلايستيشن و بطاقات اكس بوكس المدفوعة مسبقًا من موقع ar-pay بأفضل الأسعار والخصومات في السعودية، وشراء أي لعبة تريد تجربتها على جهازك الخاص، سواء كنت أحد مالكي بلايستيشن أو اكس بوكس.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top