لعبة فيفا: كل ما تريد معرفته عن نمط الألتميت تيم 2021

لعبة فيفا: كل ما تريد معرفته عن نمط الألتميت تيم 2021
في هذه المقالة سوف تجد

يعتبر نمط الألتميت تيم Ultimate Team الأكثر شعبية وانتشاراً في لعبة فيفا FIFA على مدار السنوات الأخيرة. حيث يمنحك FIFA Ultimate Team الفرصة لبناء الفريق الذي تحلم به من الصفر على حسب التشكيلة التي تريدها واللاعبين التي تريد ضمهم إلى فريقك.

وأيضاً يمنحك FIFA Ultimate Team الفرصة لاختيار أطقم اللاعبين والشارات والمدربين وغيرها من الأمور التي تساعدك في بناء تشكيلة تناسب شخصيتك وأسلوبك في اللعب. وهو النمط الذي يمنحك فرصة اللعب عبر الإنترنت، مع العديد من اللاعبين الأخرين.

ويتم تصنيف عناصر اللاعبين في طور FIFA Ultimate Team إلى 3 أقسام وهي البرونزية والفضية والذهبية. بحيث يتمتع كل نوع بميزات لها علاقة بمدى ملائمة هذا العنصر لتشكيلتك وأسلوب اللعب الخاص بك.

وحتى تتمكن من فهم نمط الألتميت تيم FIFA Ultimate Team بشكل صحيح، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تفهمها جيدا قبل البدء في اللعب.

أولاً: الكيمياء والتواصل الفريق

تعتبر الكيمياء هي الأساس في نمط FIFA Ultimate Team، فهي عبارة عن التناغم بين اللاعبين والتفاهم في الفريق الواحد. وهي التي تجعل الفريق يلعب كوحدة واحدة متماسكة أو أن يلعب بطريقة غير متناغمة.

وتنقسم الكيمستري إلى ثلاث ألوان والتي توضح قوة التناغم بين اللاعبين وهي كالآتي:

  • اللون الأخضر: عندما تكون الكيمياء بين اللاعبين باللون الأخضر تعني قوة التناغم فيما بينهم.
  • اللون الأصفر: عندما تكون الكيمياء بين اللاعبين باللون الأصفر تعني أن التناغم متوسط بين اللاعبين.
  • اللون الأحمر: عندما تكون الكيمياء بين اللاعبين باللون الأحمر تعني أن التناغم بين اللاعبين ضعيف.

لذلك ستؤثر قوة التناغم والكيمياء على أداء اللاعبين في الملعب في نمط FIFA Ultimate Team. ويتم تقسيم العوامل التي تؤثر على الكيمستري إلى 3 عناصر وهي الاشتراك في نفس الدوري أو نفس النادي أو نفس البلد. ففي حالة كان اللاعبان يشتركان في واحدة فقط من الثلاث عناصر ستكون الكيمياء بينهم باللون الأصفر. وفي حالة كان اللاعبان يشتركان في أثنان من العناصر المذكورة ستكون الكيمياء باللون الأخضر. أما في حالة عدم اشتراك اللاعبين في أي من العناصر ستكون الكيمياء باللون الأحمر وهو ما يعني عدم وجود تناغم فيما بينهم.

فيفا

ثانياً: الحزم ونقاط فيفا في FIFA Ultimate Team

تعتبر حزم اللاعبين هي أهم طريقة في تكوين الفريق الخاص بك، بحيث تحتوي الحزم في FIFA Ultimate Team على لاعبين جدد ومدربين، يمكنك الاحتفاظ بها وإضافتها إلى الفريق الخاص بك، أو يمكنك بيعها مقابل عملات فيفا المعدنية في حالة لم تكن بحاجة إليها في فريقك. وهناك أيضاً نقاط فيفا FIFA التي يمكنك شرائها بأموال حقيقية واستخدامها في شراء المزيد من الحزم الجديدة.

ثالثاً: بطاقات الأيقونات أو الأيكونز في FIFA Ultimate Team

ظهرت الأيقونات أو ما يطلق عليها “أيونز” للمرة الأولى في لعبة فيفا في عام 2016، وهي عبارة عن بطاقات خاصة باللاعبين الذين قد اعتزلوا أو توفوا. وتتميز هذه الأيقونات أنها تتوافق مع كيمياء أي لاعب في أي فريق. وحتى تتمكن من الحصول على الأيكون الذي تريده يجب أن تقوم بلعب مباريات محددة بشروط وإنجاز تشكيلات مكاملة بشروط محددة.

فيفا

رابعاً: العقود

قبل أن تقوم ببناء الفريق الخاص بك في FIFA Ultimate Team من المهم أن تفهم جيداً كيفية التعامل مع العقود الخاصة باللاعبين. حيث تعتبر العقود من أكثر الأشياء أهمية في بناء الفريق الفعلي، لأن بدونها لن يتمكن اللاعبون من اللعب، إذا لم يكن هناك عقد مرتبط باللاعب.

فهي تعتبر الأكثر أهمية، لأن اللاعب لن يستطيع أن يلعب دون الحصول على عقد، وبالتالي يكون اللاعب غير مؤهل للعب. لذلك يجب الانتباه إلى العقود الخاصة بكل لاعب قبل البدء في اللعب. مع العلم أنه يمكنك أن ترفع قيمة العقود عن طريق الحزم التي تربحها أو من خلال شراء نقاط فيفا FIFA.

وتنقسم العقود في FIFA Ultimate Team إلى بطاقات لاعب وبطاقات مدير، بحيث يعتبر المديرون ميزة أخرى في FIFA Ultimate Team، يتم فتحها تماماً مثل اللاعبين ومثلهم مثل البطاقات البرونزية والفضية والذهبية.

ومن أهم أدوار المدربين في FIFA Ultimate Team، تحسين تناغم الفريق وتعزيز العقود الخاصة باللاعبين. ومن الممكن أن تمتلك الكثير من المدربين في فريقك، وإذا كانوا جيدين سوف يرتفع أداء فريقك للأفضل بشكل واضح كما هو الحال في الواقع.

الأسئلة الشائعة

ما هي الفيفا؟

فيفا هي سلسلة ألعاب فيديو شهيرة طورتها EA Sports تحاكي رياضة كرة القدم. يسمح للاعبين بالتحكم في الفرق الافتراضية والتنافس ضد لاعبين آخرين أو الكمبيوتر.

ما هي المنصات التي يتوفر عليها فيفا؟

يتوفر فيفا على منصات متعددة ، بما في ذلك PlayStation و Xbox و Nintendo Switch والكمبيوتر الشخصي.

ما هي الأنماط المتوفرة في فيفا؟

يقدم فيفا العديد من الأوضاع ، بما في ذلك الوضع الوظيفي و Ultimate Team و Pro Clubs و Volta Football.

ما هو Ultimate Team؟

Ultimate Team هو وضع شائع في فيفا يسمح للاعبين ببناء فريقهم الخاص من خلال جمع بطاقات اللاعبين والمنافسة في المباريات عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت.

ما هو الوضع الوظيفي؟

الوضع الوظيفي هو وضع لاعب واحد في فيفا يسمح للاعبين بإدارة فريق والتنافس في بطولات ودورات مختلفة.

ما هي الأندية المحترفة؟

Pro Clubs هو وضع متعدد اللاعبين في فيفا يسمح للاعبين بإنشاء وتخصيص لاعبهم الافتراضي والتنافس في المباريات عبر الإنترنت مع لاعبين آخرين.

ما هو فولتا لكرة القدم؟

Volta Football هو وضع في فيفا يركز على كرة القدم في الشوارع ، مما يسمح للاعبين بالمنافسة في مباريات صغيرة الحجم في مواقع مختلفة حول العالم.

هل يمكنني لعب فيفا عبر الإنترنت؟

نعم ، يوفر فيفا خيارات اللعب عبر الإنترنت ، مما يسمح للاعبين بالتنافس ضد لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم.

هل يمكنني لعب فيفا مع الأصدقاء؟

نعم ، يسمح للاعبين باللعب مع الأصدقاء سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال ، اعتمادًا على وضع اللعبة.

هل توجد معاملات دقيقة في فيفا؟

نعم ، تقدم معاملات دقيقة على شكل نقاط فيفا ، والتي يمكن استخدامها لشراء حزم اللاعبين في Ultimate Team.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top