ما هي منصة steam؟ وماهي الـ 9 مميزات التي تجعلها مختلفة

ما هي منصة steam؟ وماهي الـ 9 مميزات التي تجعلها مختلفة
في هذه المقالة سوف تجد

تعتبر منصة steam واحدة من المنتجات التي قامت شركة Valve بتقديمها إلى المستخدمين وتم تطويرها في نهاية عام 2003، وكانت المنصة في بداية الأمر تخص ألعاب الشركة وخاصة لعبة Counter-Strike، إلى جانب أن هذه المنصة تعتبر متجر رقمي للألعاب وموزع أساسي لغالبية الألعاب المتوفرة في الوقت الحالي.

وفي بادئ الأمر كان الهدف الرئيسي من البرنامج هو الصعوبة التي يجدها اللاعبين في تحديث لعبة Counter-Strike وانتشار الغش في تلك الفترة، حيث قامت شركة Valve بعدها بتأسيس منصة steam وهي منصة شاملة توفر للمستخدمين إمكانية التحديث التلقائي للاعبين. بالإضافة إلى أن المنصة تمتلك نظام حماية قوي قامت الشركة بتصميمه.

وحتى تتمكن من الاشتراك في خدمة متجر steam يمكنك شراء البطاقات مسبقة الدفع من موقع AR Pay من هذا اللينك

https://ar-pay.com/ar/بطاقات-ستيم

ما هي منصة steam؟ وماهي الـ 9 مميزات التي تجعلها مختلفة 1

وتم إنشاء منصة steam لبيع الألعاب الإلكترونية بشكل فوري وسريع، على الرغم أن العديد من الأشخاص في البداية كانوا ينظرون إلى منصة steam على أنها منصة خاصة بتقديم الألعاب الخاصة بشركة Valve فقط، وذلك يرجع إلى أن نسبة توزيع المنصة للألعاب كان أقل من غيرها من شركات الألعاب الضخمة، إلا أنه بعد تطوير منصة steam أصبحت بعد ذلك من أفضل شركات توزيع الألعاب في العالم.

بحيث تطورت المنصة بشكل كبير بعد ذلك الوقت في عام 2007 عندما تم تطوير خدمة Steam Community، ليصبح بذلك التواصل والدخول إلى المجموعات أمراً متوفر إلى كافة الأفراد. ومنذ ذلك الوقت وأصبحت منصة ستيم موزع للألعاب فقط، لكنها منصة متطورة بشكل كبير تحتوي على ألعاب مبنية على ستيم والتي تشكل حوالي 70% من إجمالي ألعاب المنصة. لتصبح بذلك ستيم من أهم متاجر الألعاب. إلى جانب تقديمها العديد من المزايا والخصومات المميزة في جميع أنحاء العالم، ليكون بإمكان أي شخص في أي مكان في العالم باستعمال المنصة.

وفي بدايات عام 2010 تخطت عدد الحسابات النشطة على منصة ستيم 25 مليون حساب، وهو ما جعل المنصة تتصدر سوق التوزيع الرقمي بمعدل 70%. وفي نفس العام تم تحديث المنصة عدة مرات وإضافة العديد من المزايا، لتصبح بذلك تدعم MAC OS.

وعلى صعيد آخر، يعتبر متصفح WebKit واحداً من أهم الإضافات التي تم إضافتها إلى المنصة بحيث يمكنك أن تقوم بتصفح المنصة بالكامل أو أي مواقع أخرى أو الإطلاع على الملفات الشخصية للأشخاص المتواجدة في اللعبة من خلال هذا المتصفح.

مع العلم أن منصة ستيم تحتوي على نظام حماية خاص بها يدعم بعض الألعاب، فهو يعمل على كشف الغشاشين وطردهم من اللعبة بشكل تلقائي، بالإضافة إلى إمكانية تجربة بعض العروض الخاصة بالألعاب مجاناً في حالة توافرها لفترة محددة.

مزايا منصة Steam

تحتوي منصة Steam على العديد من المزايا التي تمنح المستخدم حرية التعامل بسهولة والدخول إلى الألعاب والرجوع إليها في أي وقت.

منصة steam

أولاً: Steam Community

كما ذكرنا تعتبر خدمة Steam Community من أهم المزايا التي تتمتع بها منصة ستيم، والتي قامت بتسهيل التواصل بين اللاعبين والقيام ببناء مجموعات والانضمام إليها، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء ملف شخصي خاص بكل لاعب يعرض فيه كل التفاصيل الشخصية.

ثانياً: Steam Cloud

تعد هذه الخاصية طريقة للتعرف على الألعاب المبنية الخاصة بالمنصة، حيث أنك من خلالها تستطيع تسجيل معلومات ملفك الشخصي في الألعاب بالإضافة إلى تخزين البيانات وحفظها في حسابك دون الحاجة إلى تخزينها على الجهاز، لتكون بذلك قادراً على مواصلة اللعب من حيث توقفت في اللعبة.

ثالثاً: Steam Achievements

هذه الميزة تمكنك من الحصول على إنجازات عند تقدمك في اللعب والحصول على مكافآت يتم حفظها في الملف الشخصي الخاص بك حتى يتمكن الجميع من رؤيتها، فهذه الخاصية تحفز اللاعب وتدفعه للتقدم في اللعب للحصول على كافة الاوسمة والإنجازات في كل الألعاب.

رابعاً: Downloadable Content

تحتوي منصة ستيم على إضافات ومراحل خاصة ببعض الألعاب وهذه الإضافات تحتاج أن تقوم بتنزيل اللعبة على حسابك، وتساعد هذه الخاصية على الإطلاع على أي إضافات، والإطلاع على بعض التخفيضات المتوفرة لهذه الإضافات.

خامساً: Steam Statistics

تمنح الشركة المستخدمين إمكانية الحصول على إحصائيات خاصة بالألعاب والأنظمة الخاصة بالأجهزة التي يلعبون عليها. من خلال التعرف على عدد اللاعبين المتواجدين في لعبة ما، ومعرفة أكثر لعبة تم لعبها خلال اليوم، بالإضافة إلى عدد المستخدمين الحاليين لمنصة ستيم.

منصة steam

سادساً: Steam Forums

من خلال هذه الخاصية يتمكن المستخدم من طرح أي مشكلة يواجهها أو أي استفسار ومعرفة التفاصيل الخاصة بالألعاب القادمة، وذلك من خلال المنتدى الخاص بالمتجر والذي ينقسم إلى أقسام فرعية للعديد من الألعاب المتوفرة. بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع طاقم ستيم والتحدث إليهم في بعض التفاصيل.

سابعاً: Steam Leaderboards

هذه الخاصية تقوم بترتيب اللاعبين في جدول يقوم بعرض المراكز الأولى في اللعبة ونقاط كل لاعب، إلى جانب عرض عدد القتل وتفاصيل الشخصية.

ثامناً: Steam Browser

كما ذكرنا يتوفر في المنصة نظام Webkit الذي تستطيع من خلاله التصفح في المتجر والإطلاع على الملفات الشخصية للاعبين المتواجدين في اللعبة في الوقت الحالي. بحيث يتمتع بدرجة عالية من الأمان والسهولة.

تاسعاً: Steam Support

في النهاية توفر منصة ستيم للمستخدمين فريق دعم فني متكامل، يجعل المستخدم يستطيع في أي وقت الدخول إلى صفحة الدعم الفني والإطلاع على الأسئلة المتكررة والشائعة والمشاكل التي من الممكن أن يواجهها وطرق التغلب عليها. إلى جانب إمكانية توجيه أي استفسارات من خلال التحدث مع فريق الدعم.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top