تعرف على طريقة تشغيل تطبيق آيتونز للوسائط المتعددة

تعرف على طريقة تشغيل تطبيق آيتونز للوسائط المتعددة
في هذه المقالة سوف تجد

يعد تطبيق آيتونز الخاص بتشغيل الأغاني ومقاطع الفيديو على جميع هواتف الآيفون والآيباد والآيبود من أهم وأشهر التطبيقات التي تعمل على أجهزة المستخدمين على مستوى العالم. نظراً لما يقدمه تطبيق آيتونز من الكثير من الإمكانات والمزايا للمستخدمين، الأمر الذي جعله من أهم التطبيقات التي لا غنى عنها لمستخدمي أجهزة أبل.

لذلك أصبح تطبيق آيتونز لا غنى عنه لاسيما لمستخدمي هواتف الأيفون، فمن منا لا يحتاج إلى برنامج يُمكنه من تشغيل كل وسائط الميديا مثل مقاطع الصوت والفيديو والأغاني. ولا يقتصر برنامج آيتونز على تشغيل الوسائط فقط، ولكنه مليء بالعديد من المزايا الأخرى، مثل إمكانية تحميل كافة التطبيقات والألعاب على هاتفك دون الحاجة إلى تطبيق آخر، وكثيراً من الخدمات الأخرى التي سنقوم بعرضها في هذا التقرير حول مزايا وإمكانيات آيتونز وطريقة استخدامه للحصول على أقصى استفادة منه، وأيضاً سنذكر جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل التي تدعم تطبيق آيتونز.

لا يعتبر تطبيق آيتونز مجرد تطبيق عادي كأي تطبيق آخر متوفر على أجهزة آبل، ولكنه تطبيق من تطوير وبرمجة شركة آبل نفسها، لذلك يعتبر من أكثر التطبيقات الموثوق فيها من قبل المستخدمين من حيث إمكانياته وخدماته المميزة والرائعة. ليستحوذ على أعلى نسبة استخدام بين برامج تشغيل الميديا والحصول على أعلى تقييمات على مستوى العالم. وإلى جانب ذلك، يعتبر تطبيق آيتونز بمثابة المتجر الأساسي الخاص بأجهزة الآيفون الذي يُمكنك من تحميل كافة التطبيقات والألعاب وأي محتوى تريد الحصول عليه، سواء كان محتوى مجاني أو محتوى مدفوع.

تطبيق آيتونز

وأيضاً من أهم استخدامات تطبيق آيتونز توفير إمكانية الاشتراك في خدمة أبل ميوزك Apple Music ، وهي الخدمة التي تسمح لمستخدمي أجهزة آبل من السماع لملايين الأغاني على الإنترنت بدون أي شروط أو قيود فضلاً عن عدم وجود إعلانات مزعجة على عكس التطبيقات الأخرى، وأيضاً تسمح لك بتحميل الأغاني مجاناً على جهازك للاستماع إليها في أي وقت.

ومن الجدير بالذكر، أن تطبيق آيتونز أصبح لا يعمل فقط على أجهزة أبل، بل أصبح هناك نسخ خاصة بالحاسبات التي تعمل بنظام الويندوز مثل ويندوز 8 وويندوز 10 على كلاً من النسخة 32 بت و 64 بت.

استخدامات تطبيق آيتونز

كما ذكرنا يعتبر برنامج آيتونز من البرامج المفيدة والمتعددة المهام والاستخدامات، بحيث حرصت شركة آبل على توفير جميع المهام فيه حتى يستغنى المستخدمين عن أي برامج أخرى لا حاجة لها. فبالإضافة إلى استخداماته التي ذكرناها هناك العديد من المهام الأخرى التي يقدمها تطبيق آيتونز للمستخدمين. من بينها إمكانية نقل ومشاركة الملفات المتعددة والمختلفة من الحاسب إلى الأيفون الخاص بك أو العكس. وسبق وذكرنا كيفية القيام بهذه العملية بسهولة في مقال سابق لنا يمكنك الإطلاع عليه. وذلك باستخدام وصلة USB ليتم مزامنة الجهازين سوياً.

وكذلك يمنحك تطبيق آيتونز القدرة على مشاهدة برامج التوك شو التي يتم عرضها على أجهزة التليفزيون، من خلال متابعتها أونلاين بأعلى جودة. فضلاً عن التحكم في جميع الفيديوهات ومقاطع الصوت التي تريد سماعها عبر تطبيق آيتونز.

وأيضاً يقدم لك إمكانية تنظيم ملفات الموسيقى الخاصة بك من خلال عمل جداول تسمى جداول آيتونز وعمل قوائم تشغيل يدوياً بسهولة تساعدك على تنظيم ملفاتك كما تحب. ومن أهم مزايا تطبيق آيتونز أيضاً أنه يعتبر برنامج خفيف وصغير في الحجم لا تتجاوز مساحته 120 ميجابايت، لذلك لا يستهلك الكثير من مساحة هاتفك أو التأثير على أدائه. بالإضافة إلى بساطة البرنامج من حيث التصميم الجميل وعرض جميع الأدوات في البرنامج بشكل سهل يساعدك على الوصول إلى كل ما تريد بسهولة وسلاسة.

وأيضاً كما ذكرنا، يعتبر تطبيق آيتونز بمثابة متجر شامل على جهازك يمكنك من خلاله تحميل وتنزيل أي محتوى رقمي أو تطبيقات أو ألعاب تريده سواء كان هذا المحتوى مجاني أو مدفوع. فضلاً عن أنه يعتبر من أفضل التطبيقات التي تتمتع بأمان عالي لا يقارن بغيره من التطبيقات الأخرى. من خلال توفير سياسات محكمة ومعاملات أمان عالية وضعتها شركة أبل لتجعله أفضل متجر على أجهزة أبل. وحرصت شركة أبل بشكل كبير على الحفاظ على خصوصية المستخدمين من خلال توفير إعدادات أمان عالية، بالإضافة إلى توفير ما يزيد عن 800 ألف تطبيق يعمل على مكافحة الفيروسات والحفاظ على الأمان والخصوصية.

وأيضاً من أهم مزايا تطبيق آيتونز أنه يعتبر تطبيق مجاني يمكن لأي شخص تحميله والاستمتاع به وبخدماته العديدة. بالإضافة إلى أنه يدعم العديد من الصيغ الخاصة بمقاطع الفيديو والموسيقى، لذلك لن تواجه أي مشكلة في تشغيل أي محتوى رقمي. وكذلك يعمل تطبيق آيتونز على حجب كافة الإعلانات المزعجة التي قد تظهر في العديد من التطبيقات الأخرى وتسبب الكثير من الضيق للمستخدمين.

تطبيق آيتونز

وأخيراً، يمكنك ببساطة الاستمتاع بجميع الخدمات التي يوفرها لك تطبيق آيتونز والاستمتاع بأي محتوى رقمي تريد الحصول عليه سواء كان محتوى مجاني أو محتوى مدفوع، وذلك من خلال شراء بطاقات آيتونز أونلاين من موقع ar-pay بمختلف الفئات السعرية بمنتهى السهولة.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top