6 أسرار تساعدك على إتقان لعبة فيفا FIFA واللعب كالمحترفين

6 أسرار تساعدك على إتقان لعبة فيفا FIFA واللعب كالمحترفين
في هذه المقالة سوف تجد

تعتبر لعبة فيفا FIFA من أهم وأفضل الألعاب الإلكترونية الخاصة بكرة القدم في جميع أنحاء العالم، حيث تم إصدار أول نسخة منها في عام 1993 وكانت باسم FIFA International Soccer. ثم توالت بعدها الإصدارات الجديدة من لعبة فيفا FIFA على جميع أجهزة ألعاب الفيديو مثل البلايستيشن والاكس بوكس.

ويأتي كل إصدار جديد أكثر تطوراً عن الإصدار السابق، بحيث تتطور اللعبة بشكل مذهل ومنسق كل عام، وذلك من خلال إضافة المزيد من التحسينات التي تعمل عليها شركة EA SPORTS بصورة مستمرة لتقديم لعبة فيفا FIFA بشكل أكثر واقعية، لتتفوق بذلك على منافستها لعبة pes على مدار السنوات الأخيرة، وتكون بذلك سلسلة ألعاب فيفا FIFA من أكثر ألعاب العالم مبيعاً في الوقت الحالي.

وعلى صعيد آخر، نتطلع أن تكون النسخة الجديدة من لعبة فيفا FIFA 21 أكثر تطوراً عن الإصدارات السابقة، ويتطلع المشجعين للعبة فيفا FIFA إلى إضافة أشياء أفضل وحركات أقوى في أسلوب اللعب، وعدم الاكتفاء فقط بتحسين الواقعية في الرسومات والتقديم السينمائي في اللعبة.

6 أسرار تساعدك على إتقان لعبة فيفا FIFA واللعب كالمحترفين 1

وكما هو الحال كل عام في النسخة الجديدة من لعبة فيفا FIFA يتواجد لاعبون جدد، في حين أننا نشهد اعتزال لاعبين آخرين، لذلك تكون اللعبة بحاجة إلى تحديث وتعديل في اللاعبين، وهو شيء روتيني تقوم به شركة EA SPORTS كل عام في النسخة الجديدة من اللعبة.

ومن خلال هذا المقال سنقوم بطرح 6 أسرار سوف تساعدك على لعب فيفا FIFA باتقان كالمحترفين، وعرض بعض النصائح التي تساعدك في الفوز أثناء المباريات.

أولاً: تحديد الوقت المناسب للتمرير

من أهم وأبسط القواعد الأساسية في لعب كرة القدم هي الاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة، فبدون امتلاك اللاعبين للكرة لأطول وقت لا يستطيع أي فريق تسجيل أهداف. لذلك عليك أن تختار الوقت المناسب والملائم للقيام بتمرير الكرة للاعب الذي تريد الاقتراب منه. وبالتالي ننصحك أن تأخذ وقتك بالكامل مع الكرة، ثم القيام بعملية التمرير عمداً نحو خط الوسط، مع عدم المبالغة في تمرير الكرات.

ثانياً: التزام الصبر والبحث عن الثغرات في اللعب

غالباً ما نجد أن اللاعبين يقوموا بمحاولات هجومية على الكرة لمحاولة انتزاعها من الخصم، لكن عليك أن تتحلى بالصبر والبحث عن ثغرات في دفاع المعارضة، والقيام بإجبار الخصم على ارتكاب أخطاء أو خلق مساحة في الملعب فارغة تساعدك على استغلالها. فعليك أن تقوم بتمرير الكرة إلى الخلف ولا تقلق من التوجه نحو تسجيل الهدف في حالة عدم وجود خيار الهجوم بشكل واضح.

6 أسرار تساعدك على إتقان لعبة فيفا FIFA واللعب كالمحترفين 3

ثالثاً: تجربة تشكيلات متنوعة في لعبة فيفا FIFA

يعتبر أمر تحديد واختيار التشكيلة الملائمة لأسلوب اللاعب في فيفا FIFA أمر في غاية الأهمية. ففي حالة عدم ملائمة التشكيلة لأسلوب اللعب الخاص بك تجعلك تحظى بتجربة لعب سيئة جداً في الملعب. لذلك عليك أن تتعرف على أنواع التشكيلات بشكل دقيق وتجربتها جميعاً. وذلك حتى تتمكن من اختيار التشكيلة المناسبة لك ولأسلوبك في اللعب.

رابعاً: تفادي الجري بسرعة في الملعب

على عكس المتوقع فإن الجري بسرعة كبيرة أثناء اللعب يعتبر فكرة ليست جيدة في الكثير من الأحيان. وذلك لأن الركض سريعاً يجعل المهاجمين يخسروا الكرة بسهولة وبسرعة في حالة تعرضهم للضغط. لذلك يفضل أن يكون الجري سريعاً في حالة كان المسار واضحاً والوقت مناسب فقط.

6 أسرار تساعدك على إتقان لعبة فيفا FIFA واللعب كالمحترفين 5

 

خامساً: استخدام الهجمات المعاكسة

تم تطوير ميزة الهجوم المعاكس بشكل كبير في الإصدارات الجديدة من لعبة فيفا FIFA. لتكون بذلك كما هي متواجدة في الواقع بشكل كبير. وهي تعتبر أداة فعالة جداً في تسجيل الأهداف، بحيث لن يتمكن المدافعون العمالقة من إدراك المهاجمين السريعين.

وهذه الميزة جعلت الهجمات المعاكسة أثناء اللعب قوية ومذهلة. وذلك لأن التمرير لا يعتبر الخيار الموثوق به في كل الأوقات. لذلك عليك اختيار الهجوم العكسي في حالة كنت تريد إتقان لعبة فيفا FIFA.

سادساً: الاستفادة من المهارات الجديدة في لعبة فيفا FIFA

مع كل إصدار جديد من فيفا FIFA تأتي دائماً حركات ومهارات جديدة، تمنح اللاعب المزيد من القدرات لتحسين أسلوبه في اللعب. وعلى الرغم من أن عدد الحركات الجديدة قليلة، إلا أنها مؤثرة بشكل كبير في اللعب.

في الخلاصة، عند اتباعك هذه النصائح أثناء اللعب سنضمن لك تجربة لعب مميزة كالمحترفين. وهو ما يزيد من تقدمك بشكل كبير وتسجيل المزيد من الأهداف وصولاً إلى الفوز في النهاية.

الأسئلة الشائعة

ما هي الفيفا؟

فيفا هي سلسلة ألعاب فيديو شهيرة طورتها EA Sports تحاكي رياضة كرة القدم. يسمح للاعبين بالتحكم في الفرق الافتراضية والتنافس ضد لاعبين آخرين أو الكمبيوتر.

ما هي المنصات التي يتوفر عليها فيفا؟

يتوفر فيفا على منصات متعددة ، بما في ذلك PlayStation و Xbox و Nintendo Switch والكمبيوتر الشخصي.

ما هي الأنماط المتوفرة في فيفا؟

يقدم فيفا العديد من الأوضاع ، بما في ذلك الوضع الوظيفي و Ultimate Team و Pro Clubs و Volta Football.

ما هو Ultimate Team؟

Ultimate Team هو وضع شائع في فيفا يسمح للاعبين ببناء فريقهم الخاص من خلال جمع بطاقات اللاعبين والمنافسة في المباريات عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت.

ما هو الوضع الوظيفي؟

الوضع الوظيفي هو وضع لاعب واحد في فيفا يسمح للاعبين بإدارة فريق والتنافس في بطولات ودورات مختلفة.

ما هي الأندية المحترفة؟

Pro Clubs هو وضع متعدد اللاعبين في فيفا يسمح للاعبين بإنشاء وتخصيص لاعبهم الافتراضي والتنافس في المباريات عبر الإنترنت مع لاعبين آخرين.

ما هو فولتا لكرة القدم؟

Volta Football هو وضع في فيفا يركز على كرة القدم في الشوارع ، مما يسمح للاعبين بالمنافسة في مباريات صغيرة الحجم في مواقع مختلفة حول العالم.

هل يمكنني لعب فيفا عبر الإنترنت؟

نعم ، يوفر فيفا خيارات اللعب عبر الإنترنت ، مما يسمح للاعبين بالتنافس ضد لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم.

هل يمكنني لعب فيفا مع الأصدقاء؟

نعم ، يسمح فيفا للاعبين باللعب مع الأصدقاء سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال ، اعتمادًا على وضع اللعبة.

هل توجد معاملات دقيقة في فيفا؟

نعم ، تقدم فيفا معاملات دقيقة على شكل نقاط فيفا ، والتي يمكن استخدامها لشراء حزم اللاعبين في Ultimate Team.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top