ألعاب بلايستيشن بلس خلال شهر سبتمبر 2021

ألعاب بلايستيشن بلس خلال شهر سبتمبر 2021
في هذه المقالة سوف تجد

كعادتنا مع بداية كل شهر نقوم بتقديم قائمة الألعاب التي يتم إطلاقها بشكل مجاني لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس. وفي نفس الموعد من كل شهر قامت شركة سوني للترفيه والألعاب بالإعلان رسمياً عن قائمة الألعاب المجانية لأعضاء خدمة بلايستيشن بلس خلال شهر سبتمبر من هذا العام 2021.

ستكون الألعاب متاحة على متجر بلايستيشن ستور مجانًا اعتبارًا من تاريخ 7 سبتمبر الموافق يوم الثلاثاء، حتى تاريخ 4 أكتوبر المقبل الموافق يوم الاثنين (سواء كانت الألعاب المجانية الخاصة بمنصة بلايستيشن 4 أو الألعاب الخاصة بمنصة بلايستيشن 5). ونذكر أن منصة بلايستيشن 5 حصلت على عنوان مجاني واحد فقط وهي لعبة Overcooked! All You Can Eat، بينما حصلت منصة بلايستيشن 4 على لعبتين مجانيتين وهما لعبة Hitman 2 ولعبة Hunting Grounds.

  1. 1- لعبة Overcooked! All You Can Eat تتوفر لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس على منصة بلايستيشن 5.
  2. 2- لعبة Hitman 2 تتوفر لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس على منصة بلايستيشن 4.
  3. 3- لعبة Hunting Grounds تتوفر لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس على منصة بلايستيشن 4.

أولاً: نبذة عن لعبة Overcooked! All You Can Eat (الخاصة بجهاز PS5)

لعبة Overcooked! All You Can Eat المتوفرة على منصة بلايستيشن 5 ستقدم كأحد العناوين المجانية لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس لشهر سبتمبر الجاري 2021. تمنح اللعبة الفرصة للاعبين بالعمل معاً لتجميع وجبات الطعام بطريقة حماسية وسريعة ومحاولة تنفيذ طلبات الزبائن بأسرع وقت في فترة زمنية معينة. وذلك من خلال التنقل بين خصائص بعض المطابخ، التي تعتبر غير عملية إلى حد كبير في الوقت نفسه.

وتقدم اللعبة تجربة محسنة على منصة بلايستيشن 5 للجيل الجديد، تتميز برسومات عالية الجودة تعمل بمعدل 4K وبسرعة 60 إطار في في الثانية. وخلالها يمكنك الاستمتاع بالطهي في ما يزيد عن 200 مستوي يتضمن حوالي 12 مستوى جديد بشكل كامل، واللعب من خلال عدد 80 طاه مقسمين على 3 مستويات من الصعوبة.

وبذلك لن يكون اللاعب قادراً على الاختيار فقط بين 3 طهاة جدد بل يمكن الاختيار من القائمة الخلفية الكاملة التي تحتوي على أكثر من 80 طاه، كما تتضمن لعبة Overcooked! All You Can Eat خيارات وصول جديدة، والتي تهتم بزيادة أوقات المستويات، وكذلك زيادة الدرجات التي يتم منحها على كل وجبة ينهي اللاعب طهيها. بالإضافة إلى زيادة أوقات إعداد الوصفات والقدرة على وقف انتهاء صلاحية الطلب. وأخيراً تدعم اللعبة اللعب الجماعي عبر الشبكة للمرة الأولى.

ألعاب بلايستيشن بلس خلال شهر سبتمبر 2021 1

ثانياً: نبذة عن لعبة Hitman 2 (الخاصة بجهاز PS4)

كما هو معروف عن لعبة Hitman 2 تعتبر من أفضل الألعاب المبدعة في تقديم عنف الاغتيالات للعميل 47، ليس فقط باستخدام أساليب القتل الوحشية، ولكن أيضاً من خلال الاعتماد بشكل كبير على التفكير العقلي والقدرة على حل الألغاز العملية، من خلال تقديم 6 مراحل أو مهمات تمنحنا تجربة لعب غنية ومليئة بالتفاعل والتحديات التي تساعدك على الوصول إلى هدفك والقضاء على المجرمين.

ومن أهم الأمور التي تميز لعبة Hitman 2 أسلوب اللعب الحر، حيث تمنحك اللعبة الكثير من الحرية للعب داخل كل مهمة، وذلك من خلال التجول في المدينة والاستمتاع إلى بعض الحوارات الجانبية التي تمنحك معلومات قد تفيدك وتساعدك في الاقتراب خطوة تلو الأخرى من تنفيذ مهمتك والوصول إلى هدفك. كما تتميز بعض المهمات بالصعوبة، من خلال التفكير العميق والبحث الطويل لحل بعض الألغاز.

لذلك بشكل عام تعتبر لعبة Hitman 2 أحد التجارب الممتعة التي اعتاد عليها لاعبي اللعبة، لاسيما عاشقي سلسلة Hitman، والتي جاءت بـ 6 مراحل ضخمة بمحتوى غني من الألغاز الصعبة والتحديات التي تعتمد على التفكير العقلاني للوصول إلى حل هذه التحديات.

نذكر أن اللاعبين المشتركين في خدمة بلايستيشن بلس على منصة PS4 يمكنهم تجربة اللعبة مجاناً اعتبارً من يوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 حتى يوم الاثنين 4 أكتوبر 2021.

ألعاب بلايستيشن بلس خلال شهر سبتمبر 2021 4

ثالثاً: نبذة عن لعبة Predator: Hunting Grounds (الخاصة بجهاز PS4)

أيضاً يمكن لمشتركي بلايستيشن بلس بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل تجربة لعبة Predator: Hunting Grounds مجاناً على منصة بلايستيشن 4. وخوض تجربة لعب جماعية، من خلال الانضمام إلى مجموعة من الجنود التي تلعب سوياً بشكل تعاوني كفريق واحد يسعى للقضاء على الـ Predator، أو اللعب بشخصية الوحش Predator نفسه ومواجهة فريق من الجنود باستخدام القدرات الخارقة مثل استخدام الليزر أو الاختفاء أو التحرك بسرعة بين الأشجار والقضاء على أعدائك.

وبذلك نجد أن لعبة Predator: Hunting Grounds قامت بتقديم شخصية الشخص المفترس بصورة جيدة، وركزت عليها بشكل أساسي كونها الشخصية الرئيسية في اللعبة. بالإضافة إلى تقديم ترجمة مميزة للعبة سواء في الحوارات داخل اللعبة أو القوائم أو الدبلجة. ويجدر الإشارة إلى أن محبي سلسلة الأفلام الأصلية المأخوذ منها اللعبة سيحبون كثيراً تجربة اللعبة بشكل مجاني فور إطلاقها رسمياً ضمن قائمة ألعاب بلس لمنصة PS4.

وأخيراً، تم الإشارة إلى أن إجمالي مشتركين خدمة بلايستيشن بلس وصل إلى ما يزيد عن 46.3 مليون مشترك خلال آخر ربع من العام الجاري 2021، في حين أنه بلغ 45 مليون مشترك خلال الفترة نفسها من العام المنصرم 2020. إلا أن هذه الأرقام تعتبر أدنى عند مقارنتها بأرقام الربع السابق من العام الجاري 2021 حيث بلغت 47.6 مليون مشترك.

وعلى الرغم من ذلك، فإن عدد مشتركي خدمة بلايستيشن بلس قد ارتفع بشكل ملحوظ خلال العام الماضي متاثراً بتفشي وباء كورونا في العالم، وتوجه العديد من الناس إلى الألعاب كوسيلة الترفيه الوحيدة المتاحة أثناء فترة الحجر المنزلي. وتراجعت الأرقام بنسبة بسيطة خلال العام الجاري، إلا أن شركة سوني قامت بتعويض هذا التراجع من خلال خدمة PlayStation Now.

أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أن ألعاب PlayStation Plus المجانية لشهر أغسطس ستتوفر فقط للتنزيل والإضافة إلى مكتبة الألعاب الخاصة بمشتركي الخدمة خلال هذا الأسبوع، حيث إنها الفرصة الأخيرة للاستفادة من تجربتهم قبل إضافة العناوين المجانية الجديدة لشهر سبتمبر 2021.

ألعاب PlayStation Plus لشهر أغسطس 2021:

  • لعبة Hunter’s Arena: Legends (الخاصة بجهاز PS5).
  • لعبة Tennis World Tour 2 (الخاصة بجهاز PS4).
  • لعبة Plants vs. Zombies: Battle for Neighborville (الخاصة بجهاز PS4).

وإذا كنت ترغب في الاشتراك في خدمة بلايستيشن بلس والاستمتاع بالعناوين المجانية التي يتم تقديمها من قبل شركة سوني لمشتركي الخدمة، يمكنك الآن شراء وشحن بطاقات بلايستيشن بلس المقدمة من موقع ar-pay بأفضل الأسعار والخصومات في المملكة العربية السعودية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top