كل ما يخص حصرية اكس بوكس القادمة “Forza Horizon 5”

كل ما يخص حصرية اكس بوكس القادمة “Forza Horizon 5”
في هذه المقالة سوف تجد

خلال مؤتمر اكس بوكس الأخير أثناء فعاليات معرض E3 2021 تم الكشف أخيراً وبشكل رسمي عن إطلاق لعبة Forza Horizon 5 حصرياً على أجهزة اكس بوكس (Xbox One and Xbox Series) جنباً إلى جنب مع الحاسب الشخصي. وذلك في تاريخ 9 من شهر نوفمبر للعام الجاري 2021.

كما تم الإعلان عن توفير النسخة الأساسية من Forza Horizon 5 على خدمة Xbox Game Pass من اليوم الأول للإطلاق كعادة اكس بوكس بشأن حصرياتها في الفترة الأخيرة، وذلك للمشتركين على كلاً من الكمبيوتر الشخصي وأجهزة Xbox وxCloud. كما أن لعبة Forza Horizon 5 سوف تدعم برنامج Smart Delivery، مما يعني أنه في حالة شرائك نسخة اكس بوكس ون يمكنك امتلاك نسخة اكس بوكس سيريس بشكل تلقائي والحصول على جميع التحديثات الخاصة بأجهزة الجيل الجديد.

وبعد الكشف عن موعد إصدار حصرية اكس بوكس القادمة ” Forza Horizon 5 “، تم إستعراض أسلوب اللعب والتأكيد على عدد من المزايا والإضافات الجديدة التي ستتوفر للمرة الأولى في السلسلة. كما وعد مطوري اللعبة أن العنوان القادم من السلسلة سيكون الأضخم والأكثر إثارة وتنوع بين جميع أجزاء السلسلة، ومن خلال هذا المقال سنقوم بتقديم أهم وأجدد المعلومات التي حصلنا عليها حول حصرية اكس بوكس القادمة ” Forza Horizon 5 ” حتى وقتنا الحالي.

لمحة عن Forza Horizon 5 على أجهزة اكس بوكس

تدور أحداث اللعبة حول فكرة اللعبة الأساسية وهي قيادة أفضل وأبرز السيارات بطريقة حماسية وممتعة في المكسيك واستكشاف مجموعة من المناظر الطبيعية المتنوعة في عالم مثير وجميل ينبض بالحياة. حيث يتكون عالم اللعبة من الطبيعة الساحرة والمتنوعة من بيئات صحراوية وغابات ومدن تاريخية وشواطئ خلابة وبراكين وأودية واسعة.

كما أضاف الفريق المطور للعبة “Playground Games” أن السبب الأساسي في اختيار دولة المكسيك كعالم للعبة، هو التنوع الكبير المتواجد في ثقافتها، حيث يمكننا القول أن المكسيك وحدها تتشابه مع جميع دول العالم، وذلك من حيث الثقافة أو طبيعة البيئة المتنوعة بين الغابات والتلال والصحاري والمدن التاريخية.

إصدارات Forza Horizon 5 مسبقة الحجز

  • تقوم اللعبة بتوفير 3 إصدارات، الإصدار الأول وهو الـ Standard يتوفر بقيمة 60 دولار، ويحتوي على اللعبة الأساسية فقط، وسيتوفر من اليوم الأول للإطلاق على خدمة Xbox Game Pass.
  • أما الإصدار الثاني من اللعبة وهو Forza Horizon 5 Digital Deluxe يتوفر بسعر 80 دولار يحتوي على اللعبة الأساسية بجانب Car Pass.
  • أما الإصدار الأخير هو إصدار Forza Horizon 5 Premium يتوفر بسعر 100 دولار ويحتوي على اللعبة الأساسية بجانب Car Pass، بالإضافة إلى محتويين إضافيين سيتم الكشف عنهم في وقت لاحق، إلى جانب تذكرة VIP، وحزمة ترحيبية للعبة، وأخيراً إمكانية الوصول المبكر للعبة في تاريخ 5 نوفمبر 2021.
Forza Horizon 5

أداء Forza Horizon 5

ستشهد اللعبة تغيرات موسمية في المناخ كما هو معتاد في الإصدارات السابقة من اللعبة، إلا أن الإصدار الجديد سيشهد تنوع أكبر في المناخ، حيث أن الجزء القادم سيختلف بشكل كبير عن التغيرات المناخية في الإصدار السابق، نظراً لإختلاف عالم اللعبة من بيئة بريطانيا إلى دولة المكسيك. ونظراً للتنوع الكبير الذي يشهده مناخ المكسيك، من المتوقع أن نشهد ظروف جوية مختلفة ومتنوعة في الموسم الواحد حسب كل منطقة في اللعبة.

أقوى جرافيك في السلسلة

علماً بأن اللعبة قادمة على أجهزة اكس بوكس سيريس للجيل الجديد، ستقوم اللعبة بتقديم أفضل مستوى رسومي عند مقارنته بأي إصدار سابق في السلسلة، حيث استخدم مطوري اللعبة كاميرا HDR بدقة 12K في تصوير سماء المكسيك وإضافة هذه البيانات إلى اللعبة. وبذلك سيتمكن اللاعبين من رؤية صورة واقعية لسماء المكسيك كما لو أنهم يرونها في الحقيقة.

كما أكد مطوري اللعبة أنهم استخدموا نظام المسح التصويري لتحويل تفاصيل التضاريس في اللعبة إلى نماذج ثلاثية الأبعاد بدقة عرض عالية.

وأخيراً، يمكنك الحصول على لعبة Forza Horizon 5 وحجز نسختك المسبقة باستخدام بطاقات اكس بوكس من موقعنا ar-pay بأفضل الأسعار والخصومات في السعودية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top