Demon’s Souls: إيجابيات وسلبيات العبة على بلايستيشن 5

Demon’s Souls: إيجابيات وسلبيات العبة على بلايستيشن 5
في هذه المقالة سوف تجد

بعد أن قام الفريق المطور FromSoftware بإطلاق لعبة Demon’s Souls للمرة الأولى بشكل حصري على منصة بلايستيشن 3.

جاء استوديو Bluepoint Games بإعادة تطوير Demons Souls خصيصاً لمنصة بلايستيشن 5 مستغلة بذلك كل مزايا وإمكانيات الجيل الجديد من أجهزة بلايستيشن.

بدايةً نسخة Demons Souls الحصرية لمنصة بلايستيشن 5 من تطوير الاستوديو Bluepoint Games وتم نشرها في تاريخ 19 نوفمبر من العام الماضي 2020 من قبل Sony Interactive Entertainment.

وهي من ألعاب الار بي جي و الأكشن. وتعتمد لعبة Demons Souls بشكل أساسي على التحدي والقتال، وذلك بسبب قوة الأعداء التي تواجههم أثناء اللعب وفقدانك المستمر لعدد الحياوات التي تملكها كلما تعرضت للموت أثناء اللعب.

إيجابيات نسخة Demons Souls الخاصة بجهاز بلايستيشن 5

  • يعتبر الإصدار الجديد من اللعبة إعادة بناء رائعة للإصدار الأصلي الذي تم إطلاقه على جهاز بلايستيشن 3، وذلك من خلال التحسينات والتحديثات التي تم إضافتها للعبة من حيث المؤثرات البصرية والفيزيائية وكافة التفاصيل الخاصة بالشخصيات من حركة الشفاة وتعابير الوجه وغيرها.
  • إضافة العديد من التعديلات والتحديثات في الحوارات الخاصة باللعبة، فضلاً عن الموسيقى الرائعة والتنويع في المقطوعات الموسيقية.
  • على جانب الجرافيك فإن اللعبة تعمل بدقة 1440p بمعدل 60 إطار في الثانية، والمقاطع السينمائية تعمل بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية. لذلك يعتبر أداء اللعبة هو الأفضل من حيث المظهر وسهولة اللعب.
  • نظراً لأن لعبة Demons Souls تعتبر أول لعبة من نمط ألعاب السولز، وعلى الرغم أن الإصدار السابق من اللعبة متميز بشكل كبير، إلا أنه كان يفتقر الأداء التقني العالي، لذلك تعتبر النسخة المحسنة من اللعبة أفضل من حيث الأداء التقني المتميز والمستفيد بشكل كبير من جميع إمكانيات وقدرات منصة بلايستيشن 5.
  • تتميز لعبة Demons Souls بوجود الكثير من العوالم المنفصلة التي يتميز كل منها بتصاميم ومراحل مختلفة. وهو ما يجعل اللاعب يسعى دائماً لاستكشاف كل ما هو جديد في كل مرحلة من هذه المراحل ومعرفة كافة التفاصيل بشكل مستمر.
  • يأتي أسلوب القتال واللعب في Demons Souls ممتعان وأسهل بشكل ملحوظ وهو ما جعل أسلوب اللعب أكثر سلاسة. بحيث تبدأ اللعبة بإنشاء شخصيتك المفضلة واختيار تصنيفها سواء محارب أو ساحر، إلخ، وكلما تقدمت في اللعبة ستقوم بجمع الأسلحة والأدوات والسحر والمعجزات، فضلاً عن ترقية شخصيتك وأسلحتك ومعداتك لمساعدتك في أداء مهامك الأساسية.
  • كما ذكرنا من أهم مزايا اللعبة أنها تعتمد أسلوب التحدي الصعب من خلال موت الشخصية بشكل متكرر وهو الأمر الذي يفقد اللاعب أرواحه، وتتميز اللعبة أن كل منطقة أو عالم يلعب فيه اللاعب يتأثر بعدد المرات التي يموت فيها. وذلك من حيث الصعوبة، حيث تعتبر Demons Souls لعبة تحدي وصعوبة.

سلبيات لعبة Demons Souls

  • على الرغم من المزايا والتحسينات التي قام الفريق المطور بإضافتها في الإصدار الجديد من اللعبة، إلا أن المشاكل التي كانت موجودة في اللعبة ما زالت متواجدة، مثل المشاكل المتواجدة في الذكاء الاصطناعي للأعداء الخاصة بحركاتهم خاصة الأعداء الطائرين.
  • عدم تعديل طور اللعب الجماعي، حيث كان من الأفضل أن يكون مساعدة الأصدقاء من حولك أمر اختياري وليس أمر مفروض، وكان من الأفضل أن يستطيع اللاعب اختياره أو رفضه.
  • تعتبر المسافة الواقعة بين حجر الـArchstore والزعيم طويلة في بعض الأوقات وهو ما يجعل اللاعب يتعرض للكثير من المخاطر ويشعر بالكثير من الإحباط.

وفي النهاية، وعلى الرغم من وجود بعض المشاكل البسيطة في اللعبة التي قمنا بذكرها، إلا أنها تعتبر أفضل وأقوى نسخة محسنة للعبة فيديو حتى وقتنا الحالي، حيث تتفوق هذه النسخة على نسخة مطوري اللعبة الأصليين.

وإذا كنت من مالكي بلايستيشن 5 ومن عشاق ألعاب الأكشن والمغامرة وترغب في الحصول على لعبة تتضمن تحدي كبير وصعب، فلا شك أن لعبة Demons Souls على بلايستيشن 5 ما زالت تتألق كما كانت من قبل.

وإذا كنت لاعب سابق لها أو لاعب جديد لا شك ستكون من أفضل الألعاب على الإطلاق التي يمكن تجربتها على بلايستيشن 5.

ويمكنك الحصول على اللعبة وتحميلها من متجر بلايستيشن عن طريق شراء بطاقات بلايستيشن أونلاين من موقع ar-pay، حيث يوفر لك موقع ar-pay جميع أنواع بطاقات بلايستيشن وجميع أنواع البطاقات مسبقة الدفع بأفضل الأسعار في السعودية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top