مراجعة لعبة UFC 4 وهل تختلف عن نسختها السابقة؟

مراجعة لعبة UFC 4 وهل تختلف عن نسختها السابقة؟
في هذه المقالة سوف تجد

في نفس الوقت من كل عام يتم إصدار نسخة جديدة من لعبة UFC التي ينتظرها عشاقها من العام للعام. إلا أنها مثلها كمثل باقي الألعاب الرياضية بالتحديد التي تصر شركة EA على إصدار نسخة جديدة كل عام. وذلك على الرغم من أنها لا تضيف تغييرات قوية عدا بعض التحسينات البسيطة.

وعلى الرغم من ذلك يستمر اللاعبين في شراء العناوين الجديدة كل عام بالرغم من معرفتهم أنها لن تقدم أي جديد يذكر. وسوف نقوم بمراجعة الإصدار الجديد من اللعبة UFC 4 والتعرف على التعديلات التي تم إضافتها.

نمط career في لعبة UFC 4

كان نمط career من ضمن الأشياء التي وعدت شركة EA أنها سوف تقوم بتحسينها وتطويرها. وذلك على الرغم من أنه يعد من أحسن الأطوار في اللعب، نظراً لإهتمامه الكبير بالواقعية والتفاصيل الدقيقة. إلى جانب اهتمامه بالتفاصيل في مسيرة اللاعب منذ البداية إلى أن يصبح أسطورة في اللعبة.

ويتميز هذا النمط بوجود علاقة خاصة بين اللاعب والكابتن المهتم بتعليمه وتوجيهه، أكثر من علاقة المدرب. إلا أن سرعان ما يختفي هذا الوضع لتتكرر طريقة اللعب المعتادة في نمط career. حيث أنه كان من الأفضل أن تستمر هذه اللقطات لوقت أطول حتى يشعر اللاعب بمزيد من الإهتمام والإثارة.

وبالرغم من ذلك، يعد طور career من أفضل العناصر المتواجدة في لعبة UFC 4. بدايةً من عنصر Hype والذي من خلاله يقوم اللاعب بالترويج عن نفسه، أو تقوية علاقته بغيره من اللاعبين أو القيام بنشر بوسترات خاصة به. بالإضافة إلى إمكانية التعاقد مع راعي يقوم برفع Hype اللاعب. وزيادة الدعاية والترويج وتحميس الناس لمباراته كما يحدث في المباريات الواقعية.

بالإضافة إلى خاصية جديدة في UFC 4 تسمح للاعب أن يدعو لاعب آخر للتدرب معه وتعلم أساليب جديدة تساعده على تطوير نفسه. وكذلك وضع خطة قبل البدء في مباراة جديدة من خلال معرفة ودراسة الخصم ومعرفة أسلوبه وطريقته في القتال عن طريق رؤيته وهو يلعب.

وبصورة عامة يعتبر طور Career في UFC 4 جيد جداً على الرغم من عدم وجود ما يميزه عن الإصدار السابق من اللعبة. لذلك ليس هناك ما يميز لعبة UFC 4 عن الإصدار السابق بشكل يجعله نقلة قوية في السلسلة.

مراجعة لعبة UFC 4 وهل تختلف عن نسختها السابقة؟ 2

طريقة اللعب في UFC 4

عند التطرق للحديث عن أسلوب اللعب في UFC 4 يمكننا البدء بالـ Tutorials والتي تم تصميمها بصورة غريبة إلى حد ما. حيث جعلتنا نتوقع أن شركة EA لا تسعى إلى جذب لاعبين جدد إليها وأنها تكتفي فقط باللاعبين الحاليين المتابعين للعبة UFC من قبل. وذلك من خلال إهمالها سرد وعرض الإرشادات والمعلومات الخاصة بأسلوب اللعب بشكل مفصل ودقيق. واعتمادها في كثير من الأوقات على فهمك لمجريات اللعب، على أساس أنك لاعب خبير في اللعبة من قبل.

وفيما يخص الحركات في اللعب أو ما يطلق عليها Combos فهناك أمر إيجابي وآخر سلبي. الأمر الإيجابي هو وجود تنوع كبير للـ Combos التي يمكنك أن تستخدمها أثناء اللعب. والكثير من الأنواع وأسماء الضربات والركلات الخاصة بكل جزء في الجسم. والأمر السيئ أن هذا التنوع الرهيب في الـCombos قد يعيق اللاعب بشكل كبير. نظراً لكثرة عددها وصعوبة حفظها أو اتقانها بشكل دقيق لاستخدامها والتنقل فيما بينها.

لذلك قد ينحصر اللاعب في عدد قليل فقط من الحركات التي يمكنه حفظها واستخدامها وهو ما يضيف الرتابة والملل إلى اللعب، بسبب صعوبة ضوابط اللعبة وتعقيدها. وهو ما يؤيد اهتمام الشركة باللاعبين الحاليين فقط وعدم الاهتمام بجذب لاعبين جدد إلى اللعبة.

وعلى جانب آخر، تتأخر استجابة المصارع للأوامر خاصةً عند إعطاء أكثر من أمر أو حركة في وقت واحد، فيقوم اللاعب بتنفيذ الأوامر بشكل بطيئ أو عدم تنفيذ آخر أمر. وتعد مشكلة البطء والتأخير في استجابة الأوامر في لعبة تعتمد على التوقيتات المناسبة للصد أو الضرب مشكلة كبيرة. مع العلم أن الوضع يزداد سوءاً عند الانتقال إلى نمط الأونلاين في UFC 4.

وعلى الرغم من أن UFC 4 منحت اللاعب الحرية في اختيار نوع المصارع الذي يفضل اللعب به من حيث العديد من العناصر إلا أنه لا يوجد أي تميز أو انفراد بين كل مصارع وغيره. حيث أن جميعهم متشابهين في أسلوب اللعب والحركات التي يمتلكونها ولا يوجد أي اختلاف بين كل واحد وغيره.

مراجعة لعبة UFC 4 وهل تختلف عن نسختها السابقة؟ 4

 

الجرافيك والصوت

جاءت الرسومات والجرافيك في الإصدار الجديد من اللعبة UFC 4 سيئة بشكل كبير بل أسوأ من الإصدار السابق. نظراً إلى التذبذب القوي في الحركات أثناء تسديد الضربات بطريقة غير سلسة وغير مرنة. علماً بأن هناك بعض الرسومات الممتازة والواقعية فيما يخص تشريح الجسم أثناء الضرب أو الركل. عموماً لا تعتبر الرسومات والصور في UFC 4 رسومات خاصة بألعاب الجيل الحالي.

وفيما يخص الصوت وتفاعل الجماهير فقد كان رائعاً من حيث أصوات التشجيع المحفزة لاستكمال المباريات. فالأجواء العامة كانت حماسية جداً وتمنح اللاعب الإحساس المطلوب. أما التأثيرات الصوتية الخاصة باللاعبين عند تلقي الضربات لم تكن قوية ومقنعة بعض الشئ.

وفي النهاية لم تقوم اللعبة في إصدارها الجديد UFC 4 بتقديم أي شئ مميز ومختلف عن نسختها السابقة. فلا تزال اللعبة تكرر نفسها كل عام مع عدم اهتمام الشركة بإضافة أي تحسينات وتعديلات جوهرية في المحتوى. بالطبع الإصدار الجديد من اللعبة يحتوي على تغييرات جيدة بشكل كبير. ولكنها لا تقارن بعيوبها والمشاكل الملحوظة المتواجدة فيها.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top