تعرف على لعبة موبايل ليجند Mobile Legends وطريقة لعبها

تعرف على لعبة موبايل ليجند Mobile Legends وطريقة لعبها
في هذه المقالة سوف تجد

لعبة موبايل ليجند أو ما تسمى بأساطير الموبايل من أشهر ألعاب الموبايل أو MOBA وهو اختصار إلى ساحة قتال متعددة اللاعبين، وتخطى عدد لاعبين اللعبة حوالي 75 مليون لاعب على مستوى العالم، وتم إصدار اللعبة للمرة الأولى خلال شهر نوفمبر من عام 2016، وحازت اللعبة على شهرة وشعبية كبيرة في دول جنوب شرق آسيا، وخلال عام 2019 حصلت لعبة Mobile Legends Bang Bang على جائزة أفضل لعبة رياضية إلكترونية.

وتأتي المواجهة في لعبة أساطير الموبايل Mobile Legends Bang Bang بين فريقين كل فريق يتكون من 5 لاعبين، يقاتل كل فريق من أجل حماية قاعدته الأساسية في محاولة لتدمير قاعدة الفريق الآخر للفوز في اللعبة.

ما هي مكونات المعركة في اللعبة:

أولاً: تتكون المعركة من ثلاثة مسارات أساسية يحتوي كل منها على 3 أبراج فرعية.

ثانياً: تقوم القاعدة الأساسية في اللعبة على إرسال جنود تساعدك في تحطيم أبراج وقواعد العدو، ومن خلال قتل جنود العدو ستحصل على ذهب وخبرة تساعدك في تحسين أدائك وشراء مزيد من الأسلحة.

ثالثا: تتكون المعركة من خريطة تحتوي على غابة فيها الكثير من الشجر الذي يساعد اللاعب للاختباء فيها بالإضافة إلى الكثير من الوحوش التي تساعد اللاعب أثناء اللعب وتتكون هذه الوحوش من عدة أنواع:

  • وحوش عادية: وهي الضعيفة التي يمكن قتلها للحصول على المزيد من الخبرة والذهب.
  • وحوش الشفاء: وهي غير مؤذية والتي يحصل منها اللاعب على مزيد من الصحة بمجرد قتلها.
  • وحوش الذهب: وهو التي تمنح اللاعب تأثير الذهب كل ثانية لمدة زمنية معينة.
  • وحوش النخبة: والتي تتكون من نوعين من الوحوش درجة الضرر لهم متوسطة، ويمكن قتلهم بسهولة بمجرد وصول اللاعب للمستوى 6.
  • وحوش أسطورية: والتي تعتبر أقوى الوحوش المتواجدة في لعبة أساطير الموبايل Mobile Legends Bang Bang، حيث يتطلب قتلها تعاون كل أفراد الفريق سوياً خاصة إذا كانت المعركة في بدايتها.

تعرف على لعبة موبايل ليجند Mobile Legends وطريقة لعبها 1

طريقة معرفة أماكن الوحوش في لعبة أساطير الموبايل Mobile Legends Bang Bang

يستطيع أن يميز اللاعب أماكن الوحوش في اللعبة من خلال النظر إلى الخريطة المصغرة في أساطير الموبايل Mobile Legends Bang Bang الموجودة يسار الشاشة من الأعلى، بحيث تعبر ألوان النقاط على نوع كل منهم:

  • النقاط الذهبية تعبر عن وجود وحوش الذهب.
  • النقاط البنفسجية: تعبر عن وجود وحوش النخبة.
  • النقاط الفيروزية: تعبر عن وجود وحوش الشفاء.
  • مخالب الوحش: تعبر عن وجود الوحوش الأسطورية.

أنواع الشخصيات في لعبة أساطير الموبايل Mobile Legends Bang Bang

تتكون لعبة أساطير الموبايل Mobile Legends Bang Bang على العديد من الشخصيات التي يمكنك اللعب بهم وتندرج تحت 6 أنواع وهي كالآتي:

أولاً المدرع: وهم الأبطال أصحاب الخواص الدفاعية والذين يملكون HP عالي، ويكونوا في مقدمة الهجوم ليقوموا بحماية باقي أفراد فريقهم ودعمهم للقضاء على العدو.

ثانياً المقاتل: وهم من يملكون خليط من القدرات الدفاعية والهجومية وظيفتهم مساعدة أعضاء الفريق في الهجوم وإحداث مزيد من الضرر وتدمير الأبراج بسرعة.

ثالثا الرامي: وهم من لديهم قدرات كبيرة في الهجوم من بعيد، في حين لديهم عيب واضح وهو ضعف دفاعهم، لذلك لابد أن يتواجد معهم المدرع لحمايتهم.

رابعاً القاتل المحترف: يوصفون هؤلاء الأبطال بالرشاقة الكبيرة وإحداث ضرر كبير، ومتخصصين في اغتنام الفرص لقتل الخصوم أو تعطيلهم، وعلى الرغم من ذلك، من السهل القضاء عليهم لعدم امتلاكهم دفاعات أو HP عالي، لذلك يجب التدرب لفترة كبيرة حتى يتمكن اللاعب من إتقان هذا النوع من الأبطال في لعبة أساطير الموبايل Mobile Legends Bang Bang.

خامساً الدعم: وظيفتهم تقديم الدعم لأعضاء فريقهم من خلال وجود HP أعلى أو القيام بتعطيل الخصم، ومن الممكن أن يضحوا بحياتهم أثناء اللعب حتى لا يموت أحد زملائهم في الفريق، إلا أن لديهم عيب وهو إحداث ضرر قليل.

سادساً الساحر: هذا النوع من الأبطال لديهم القدرة على إحداث ضرر هائل، وبالتالي يكونوا من أول الأهداف في المعركة للقضاء عليهم، نظراً للأضرار الكبيرة التي قوموا بها.

تعرف على لعبة موبايل ليجند Mobile Legends وطريقة لعبها 4

أسلوب اللعب في لعبة أساطير الموبايل Mobile Legends Bang Bang

عند بدء اللعبة والدخول إلى المعركة لا تتجه إلى قتل أعدائك مباشرةً كما يفعل اللاعبين المبتدئين عديمي الخبرة، أولاً أجعل قتل الجنود للدفاع عن الأبراج الخاصة بفريقك هي أولوياتك في اللعب. قم بمهاجمة الوحوش العادية ووحوش الذهب في البداية حتى تتمكن من الحصول على المزيد من الأسلحة والمعدات التي ترفع من مستواك وتزيد من قوة البطل الخاص بك. والاستمرار في اللعب وقتل العديد من الوحوش وصولاً إلى المستوى الـ 10 على الأقل سيمنحك دفعة كبيرة في بداية اللعب.

يمكنك أن تقوم بشراء بطاقات الشحن مسبقة الدفع للعبة أساطير الموبايل Mobile Legends Bang Bang من موقع AR Pay وشحن رصيدك في اللعبة للحصول على مزيد من الإضافات والمكافآت للتقدم في اللعب من هنا: https://ar-pay.com/ar/موبايل-ليجندز

أين تجد أفضل صفقات وعروض بطاقات الهدايا والألعاب؟

لا حاجة للبحث الجاد، يقدم موقع ARPAY عروضًا غير محدودة لبطاقات هدايا جوجل بلاي

عندما يتعلق الأمر بشراء بطاقات هدايا جوجل بلاي، فهناك مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكن أن تكون مفيدة وتوفر خصومات وعروضًا، يمكن العثور على أفضل الصفقات والعروض على بطاقات هدايا جوجل بلاي من عدد لا يحصى من المصادر، بما في ذلك تجار التجزئة عبر الإنترنت والمتاجر الإلكترونية ومحلات السوبر ماركت وتجار التجزئة.

وعند التسوق للحصول على بطاقة هدايا جوجل بلاي، من المهم مقارنة الأسعار المختلفة والبحث عن أفضل العروض، وغالبًا ما يقدم تجار التجزئة عبر الإنترنت، مثل Amazon ، صفقات وخصومات على بطاقات هدايا جوجل بلاي. غالبًا ما يكون لدى أمازون رموز ترويجية وخصومات أخرى يمكن استخدامها عند شراء بطاقة هدايا جوجل بلاي، بالإضافة إلى ذلك، قد تقدم بعض المتاجر الإلكترونية ومحلات السوبر ماركت خصومات خاصة، قد يقدم بعض تجار التجزئة حتى خصومات على عمليات الشراء بالجملة أو للشراء في المتجر.

ولأولئك الذين يبحثون عن أفضل الصفقات على بطاقات هدايا جوجل بلاي، قد يكون من المفيد البحث عن الخصومات والعروض الترويجية على مواقع الويب مثل Groupon أو LivingSocial. غالبًا ما تقدم مواقع الويب هذه خصومات وعروضًا خاصة على بطاقات الهدايا، بالإضافة إلى ذلك، تقدم العديد من مواقع الويب رموزًا ترويجية أو خصومات عند شراء بطاقة هدايا جوجل بلاي.

تعرف على أروع بطاقات الهدايا لدينا:

ولمزيد من بطاقات الهدايا برجاء زيارة: https://ar-pay.com/ar/

الأسئلة الشائعة

هل موبايل ليجند مجانية للعب؟

نعم، يمكنك لعب موبايل ليجند مجانًا. ومع ذلك ، يمكن للاعبين شراء العناصر والعملة داخل اللعبة باستخدام أموال حقيقية.

ما هي المنصات التي تتوفر عليها موبايل ليجند؟

يتوفر موبايل ليجند على كل من أجهزة iOS و Android.

كيف أقوم بتنزيل موبايل ليجند؟

يمكنك تنزيل موبايل ليجند من App Store (لأجهزة iOS) أو Google Play Store (لأجهزة Android).

كيف ألعب موبايل ليجند؟

يختار اللاعبون شخصية بطولية ويتعاونون مع أربعة لاعبين آخرين للقتال ضد الفريق المنافس. الهدف هو تدمير قاعدة العدو مع الدفاع عن قاعدتك.

هل يمكنني لعب موبايل ليجند في وضع عدم الاتصال؟

لا، تتطلب موبايل ليجند اتصالاً بالإنترنت للعب.

هل توجد أوضاع لعب مختلفة في موبايل ليجند؟

نعم، تحتوي موبايل ليجند على العديد من أوضاع اللعبة ، بما في ذلك Classic و Rank و Brawl والمزيد.

كيف أربح عملة داخل اللعبة في موبايل ليجند؟

يمكن للاعبين ربح العملات داخل اللعبة من خلال إكمال المباريات والمهام اليومية والأحداث. يمكنهم أيضًا شراء العملات باستخدام أموال حقيقية.

هل يمكنني لعب موبايل ليجند مع الأصدقاء؟

نعم، يمكن للاعبين التعاون مع الأصدقاء للعب موبايل ليجند معًا.

هل موبايل ليجند تنافسية؟

نعم، تتمتع موبايل ليجند بمشهد رياضي تنافسي يضم بطولات وفرق محترفة.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top