بلايستيشن: 3 ألعاب مبنية على قصص حقيقية مثيرة

بلايستيشن: 3 ألعاب مبنية على قصص حقيقية مثيرة
في هذه المقالة سوف تجد
0
(0)

من الحقائق التي لا جدال عليها، أن الألعاب، لتكون مثيرة لا بد، وان تكون مقتبسة بشكل كبير من الواقع الحياة بتفاصيلها الغزيرة واحداثها المتسارعة والمتصارعة فمن بين تصارع الاحداث بجميع صورها يبدأ الفنانون ومبرمجون ألعاب البلايستيشن صناعة عالم افتراضي محاكِ للأحداث الحقيقية، بجميع تفاصيلها لذلك فسنجد أن جميع الألعاب التي بدأت منذ العهود القديمة قبل ظهور الألعاب الرقمية كانت تحمل بصورة كبيرة واقع مثل لعبة الشطرنج التي ظهرت في العالم عندما تم اكتسائه بحروب السيطرة، وحتى بعد ظهور الألعاب الرقمية منذ بداية لعبة أتاري إلى بلايستيشن واكس بوك

لذلك من خلال هذا التقرير سنقوم بالتحدث عن ألعاب بلايستيشن تم صناعتها اقتباسًا من قصص حقيقية حدثت وتطرحها بالتفصيل داخل أحداث اللعبة على بلايستيشن واكس بوك.

تفاصيل الألعاب المبنية على قصص حقيقية ومتوفرة على بلايستيشن

Secret Files Tunguska

ترتكز أحداث لعبة المغامرة التي صدرت على بلايستيشن في عام 2006 للشركة المطورة fusionsphere وقامت بنشرها عبر منصات الفيديو جيم وبلايستيشن شركة ديب سيلفر.

والتي تدور أحداثها حول المحققة نينا التي تحاول حل لغز واكتشاف الحقيقة حول اختفاء والدها، لينتهي بها الامر وهي تجول أرجاء الأرض لتحل لغز حول مغامرة ملحمية الذي يجعلها تقوم بالبحث حول مغامرة أخرى وهي كارثة Tunguska الذي تعتبر من الكوارث الحقيقية التي مرت على الأرض وهو انفجار هائل حول المنطقة التي تبدأ منها اللعبة إلى كتلة من النار المشتعلة وعليها إيجاد اللغز التاريخ من خلال مساعدتك لها عبر جهاز PS.

تبدو من بعيد أحداث هذه التي كانت متوفرة في يوم ما على أجهزة PS أنها خيالية لكن ما لا يعرف الكثير من الناس أنها حقيقية جدًا فبعيد عن أحداث اللعبة المتوفرة على بلايستيشن الا أن احداث هذه اللعبة دارت بصورتها الحقيقية في صباح 30 يونيو من عام 1908 وفي 2000 دمر العلماء الغابة المسمى اللعبة باسمها ليكتشفوا من خفي عنهم من أدلة وأسباب حول تلك الحادثة.

بلايستيشن

Aoki Ōkami To Shiroki Mejika

القائد المغولي جانكيز خان كان من المواد الثرية جدًا التي قامت عليها الألعاب الحربية لبلايستيشن والفيديو جيم

فمنذ بدأت الاستوديوهات الخاصة بألعاب الفيديو جيم وبلايستيشن، استندت كثيرًا لقصة الإمبراطورية التي قام ببنائها جانكيز خان القائد المغولي وفي تلك اللعبة التي صدرت عام 1987، سنجد أنها لم تكتفي به كقائد عسكري وانما جمعت العديد من القادة العسكريين الآخرين مثل ريتشارد قلب الأسد وأليكسيوس القائد البيزنطي الشهير وغيرهم، صحيح أن هذه اللعبة لم تتوفر على أجهزة PS إلا أنها كانت من أكثر الألعاب رواجًا في ثمانينات القرن الماضي على الحواسيب الشخصية.

بلايستيشن

L.A. Noire

تعتبر اللعبة دي واحدة من أشهر ألعاب روك ستار جيمز والتي تقوم على تنمية مهارات اللاعب من خلال تجربة اللعب وجمع الأدلة بصورة استقصائية، كما أنها بها بعض الجرائم التي على اللاعب حلها وفي الحقيقة تلك اللعبة مستوحاة بشكل كبير من عدة جرائم حقيقية قد حدثت مما جعل للعبة شعبية كبيرة عند لاعبيها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وصدرت هذه اللعبة أيضًا على PS.

أما عن قصتها فهي مستوحاة بصورة كبيرة من القضية الشهيرة التي حدثت في عام 1943 وكانت تدعى The Quarter Moon Murders التي قد يجهل البعض سيرتها إلا أنها كانت من أشهر القضايا حينذاك.

وأما عن أحداث اللعبة على PSفتبدأ من عند بطل اللعبة “كول فيلبس” الذي يبدا في حل مجموعة جرائم يتم ارتكابها من الشخص الذي قام بإنهاء حياة إليزبيث شورت والتي حظيت بلقب داليا السوداء بعد فترة من موتها، حيث أن موتها اتخذ شهرة عظيمة بين الناس خصوصا بسبب غموضه وتشويه جثة داليا السوداء بشكل بشع للغاية، وهي تعتبر ممثلة ليست شهيرة وانما ما قام بإشهارها هو حادثة وفاتها الغريب فإلى الآن لم تحل قضية مقتل إليزبيث شورت ومع ذلك تم بناء لعبة متكاملة حوله على أجهزة الفيديو جيم وبلايستيشن.

يمكنك الآن الحصول على ألعاب كثيرة فريدة متميزة على PS، والاستمتاع بها وبمزيد من الألعاب أيضًا من خلال استخدامك لبطاقات بلايستيشن عبر موقع ar-pay .

كيف وجدت هذا المقال مفيدًا؟

اضغط على نجمة لتقييمه!

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد تصويت حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المقال.

بما أنك وجدت هذا المنشور مفيد...

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي!

نأسف لأن هذا المنشور لم يكن مفيد لك!

دعنا نحسن هذا المنشور!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المنشور؟

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top