تعرف على أقوى ألعاب الفيديو التنافسية لعام 2021 وإبدأ المنافسة

نشر في:, تحديث في:
تعرف على أقوى ألعاب الفيديو التنافسية لعام 2021 وإبدأ المنافسة
في هذه المقالة سوف تجد

بالتأكيد تعتبر الألعاب التنافسية من أكثر الألعاب إنتاجية في سوق ألعاب الفيديو، بعد أن أصبحت مجالًا ضخمًا يضم ملايين اللاعبين من جميع أنحاء العالم، حيث يشارك العديد من اللاعبين المحترفين في هذه الألعاب، وتندرج هذه الألعاب تحت اسم “الألعاب التنافسية” التي نتج عنها تكوين “الرياضة الإلكترونية”، والتي جذبت العديد من اللاعبين من جميع أنحاء العالم، بعد إنشاء بطولات وفرق خاصة في هذا المجال.

ومن خلال هذه المقالة سنقوم بتقديم أفضل وأقوى الألعاب التنافسية، والتي ستجعلك تلزم منزلك أثناء وقت البطولات، حيث يمكنك الدخول إلى هذه المنافسات القوية مع لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت، ولا تعتبر المنافسة فقط هي الشيء الممتع في هذه الألعاب، بل التعاون أيضاً من أهم الأمور التي تجذب اللاعبين من خلال اللعب في مجموعات، فضلاً عن رسم الخطط المناسبة لتحقيق الفوز قبل الدخول إلى المنافسة، وهو الأمر الذي سيرفع ترتيبك في التصنيف العالمي في اللعبة وسط اللاعبين.

وباتت ألعاب الفيديو التنافسية أو المعروفة باسم “الرياضة الإلكترونية” تتمتع بقدر كبير من صناعة الألعاب في العالم، والتي لا تزال تنمو وسط زيادة عدد مشاهدي هذه الرياضة أو دخولها كلاعبين. بالإضافة إلى أن هذه الألعاب أصبحت تقدم أطوار تنافسية بناءً على ترتيبك وسط اللاعبين، من خلال تقدمك في اللعب والاستمرار في الفوز، وأيضاً مستوى أدائك أثناء اللعب، لذلك أصبحت رغبة اللاعبين في الوصول إلى أعلى المراكز هي الهدف الأساسي للاعبين في عالم الألعاب التنافسية.

أفضل ألعاب الفيديو التنافسية لعام 2021

تعرف على أقوى ألعاب الفيديو التنافسية لعام 2021 وإبدأ المنافسة 1

أولاً: لعبة Counter-Strike: Global Offensive

لعبة Counter-Strike: Global Offensive تعد واحدة من أفضل الألعاب التنافسية من نوع التصويب، حيث تم إطلاق اللعبة لأول مرة خلال عام 1999، ومن ذلك الحين أصبحت أكثر ألعاب التصويب شهرة من منظور الشخص الأول حتى وقتنا الحالي. بحيث تخطى عدد لاعبي Counter-Strike: Global Offensive خلال عام 2020 مليون و300 ألف لاعب.

وتتبع لعبة Counter-Strike: Global Offensive مفهوم يعد بسيط إلى حد ما، بحيث يعتمد أسلوب اللعب على فريقين يتكون كلاً منهم من 5 لاعبين، يلعبون ضد بعضهم البعض، أحد هذين الفريقين يهاجم، بينما يحمي الفريق الآخر النقاط التي يسعى الفريق المهاجم لتفجيرها. ويسعى الفريق الأول للقضاء على الفريق الآخر أو زرع قنبلة في أحد الأماكن المخصصة لها وتفجيرها للقضاء عليه. وفي نفس الوقت، يسعى الفريق الآخر إما لتدمير الفريق المهاجم أثناء حماية النقاط، أو تفكيك القنبلة التي زرعها الفريق المهاجم.

تعرف على أقوى ألعاب الفيديو التنافسية لعام 2021 وإبدأ المنافسة 4

ثانياً: لعبة Dota 2

تعتبر لعبة Dota 2 واحدة من أكثر ألعاب الفيديو التنافسية صعوبة وتعقيد، حيث يصل متوسط لاعبيها 550 ألف لاعب حول العالم، فضلاً عن حصولها على أكبر عدد جوائز للرياضات الإلكترونية، حيث تخطت قيمة الجوائز التي حصلت عليها ما يزيد عن 30 مليون دولار خلال 2019. لذلك تعتبر واحدة من أكثر الرياضات الإلكترونية شهرة، وأكثر الألعاب مكافأة للاعبيها وعشاقها في العالم.

وهي تعد لعبة استراتيجية، نظراً لأن أسلوب اللعب فيها أيضاً يعتمد على فريقين يتكون كلاً منهما من 5 لاعبين، ولكنك تستغرق وقت أطول في تعلمها في باديء الأمر، ولكل لاعب بطله الخاص أثناء اللعب، ولكل بطل أو شخصية قدرات خاصة به تميزه عن غيره من الشخصيات، والتي يمكن تحسينها وترقيتها مع التقدم في اللعب، والهدف الأساسي من اللعبة هو تدمير حصن الفريق الآخر، وذلك بعد الوصول إليه باستخدام استراتيجية محكمة، علماً بأن اللعبة بالتأكيد توفر خاصية اللعب الجماعي أو اللعب التعاوني الذي بدونه لن تتمكن من تحقيق النصر.

ثالثاً: لعبة Rainbow Six Siege

بالرغم من أن بداية لعبة Rainbow Six Siege المأخوذة من كتب Tom Clancy لم تكن البداية القوية، إلا أنها تحسنت بشكل كبير فيما بعد، حتى باتت واحدة من أكثر الألعاب التنافسية شعبية بين اللاعبين حول العالم، حتى تجاوز متوسط عدد لاعبيها 120 ألف لاعب، بالإضافة إلى ما يزيد عن 250 ألف مشاهد لنهائي Six Major.

تدور فكرة اللعبة حول إطلاق النار من منظور الشخص الأول، ويعتمد أسلوب اللعب فيها أيضًا على استخدام استراتيجيات مُحكمة، من قبل فريقين يتكون كل منهما من 5 لاعبين، يلعبان ضد بعضهما البعض. يتنافسون مع بعضهم البعض للدفاع عن منطقتهم ومهاجمة منطقة الفريق الآخر. تتضمن اللعبة العديد من الأهداف مثل زرع القنابل وتحرير الأسرى أو السيطرة على المنطقة الآمنة. والفريق الفائز في النهاية هو الفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط، من خلال تحقيق أكبر عدد من الأهداف المذكورة.

تعرف على أقوى ألعاب الفيديو التنافسية لعام 2021 وإبدأ المنافسة 6

رابعاً: لعبة League of Legends

أيضاً تعتبر لعبة League of Legends من أقوى الألعاب التنافسية في جميع أنحاء العالم، وتضم ما يزيد عن 115 مليون لاعب، وقد سجلت اللعبة أكبر عدد من المشاهدين في العالم خلال العام الماضي 2020، وذلك بسبب تسجيلها في بطولة العالم أكثر من 100 مليون مشاهد.

تشبه لعبة League of Legends لعبة Dota 2 من حيث الإستراتيجية المستخدمة في اللعب، فهي تجمع بين إستراتيجية اللاعبين وفهم اللعبة من خلال تقمص أدوار الشخصيات المتوفرة في اللعبة، ويتنافس اللاعبون في اللعبة بنفس طريقة Dota 2، من خلال المواجهة وجهاً لوجه في ساحة المعركة. وأيضاً يمتلك كل لاعب القدرة على اختيار شخصية البطل الذي يريد اللعب بها، وأيضاً لكل شخصية في اللعبة قدرات وخصائص تميز كل شخصية عن الأخرى والتي يمكن ترقيتها من خلال التقدم في اللعب. والفريق الفائز في النهاية هو الفريق الذي أكمل هدف السيطرة على قاعدة الفريق الآخر.

خامساًً: لعبة Overwatch

منذ أن تم إطلاق لعبة Overwatch للمرة الأولى في عام 2016، حتى أصبحت من أهم وأفضل الألعاب التنافسية، وأسلوب اللعب في Overwatch يعتمد على فريقين يتكون كلاً منهم من 6 لاعبين، يتنافسان مع بعضهما البعض للسيطرة على الفريق الآخر والقضاء عليه. وتعتبر اللعبة من فئة ألعاب التصويب، والتي تتميز بأسلوب لعب مليء بالأكشن والحركة، وتعتمد على أسلوب اللعب التعاوني، وأيضاً على قدرات كل شخصية من الشخصيات المتوفرة في اللعبة.

وفي النهاية، بعد أن تعرفت على قائمة بأفضل وأقوى الألعاب التنافسية للعام الجاري 2021، أي منهم ستختار أن تقوم بتجربتها لتبدأ معركتك؟

يمكنك تحميل وشراء أي لعبة تريد تجربتها من خلال شراء بطاقات بلايستيشن واكس بوكس من موقع ar- pay ، الذي يوفر لك جميع أنواع بطاقات الهدايا المدفوعة مسبقاً عبر الإنترنت وبأفضل الأسعار في السعودية.

كيف وجدت هذا المقال مفيدًا؟

اضغط على نجمة لتقييمه!

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد تصويت حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المقال.

بما أنك وجدت هذا المنشور مفيد...

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي!

نأسف لأن هذا المنشور لم يكن مفيد لك!

دعنا نحسن هذا المنشور!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المنشور؟

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top