تعرف على بطاقات الألعاب وأستخدامها وكيفية شرائها

نشر في:, تحديث في:
تعرف على بطاقات الألعاب وأستخدامها وكيفية شرائها
في هذه المقالة سوف تجد

عالم الألعاب عالم مليئ بالأسرار والمفاجأت يجتذب الملايين من اللاعبين الذين يسعون دائما لتحقيق الإنتصارات وتطوير مستواهم وسنتطرق اليوم لواحدة من العناصر التي قد تساعد في مزيد من الأستمتاع بالألعاب وهي بطاقات الألعاب.
فإذا كنت لاعبا على المنصات الإلكترونية أو مهتماً بعالم الألعاب بشكل عام ستتعرف في تلك المقالة على ماهية بطاقات الألعاب وكيفية إستخدامها والإستفادة منها

ماهي بطاقات الألعاب ، وفيما تستخدم؟
بطاقات الألعاب هي بطاقة دفع مسبق، تشبه بطاقات شحن الهواتف تستخدم بشكل عام لتحسين تجربة اللعب ، وتستخدمها لشراء الالعاب، او الحصول علي تحديثات او ترقيات او اضافات DLC وقد تكون اسلحة متطورة، او خرائط، او مستويات جديدة، او مراحل متقدمة، أو علي مميزات داخل كل لعبة، و كل ميزة لها مبلغ محدد، ويقوم نظام اللعبة بالسحب منها.

كيفية استخدام البطاقات؟
تحتوي البطاقات علي كود يتم ادخاله في واجهة استخدام حسابك ليعطيك رصيد او نقاط، وهذا تبعا لنوع البطاقة ونوع اشتراكك، والذي يمكنك من شراء الألعاب و المميزات الاضافية بداخل الألعاب ويتم استخدام البطاقة تماما كبطاقة دفع مسبق،فمن خلال تلك الخطوات البسيطة تكون قد استخدمت البطاقة بطريقة سليمة ومضمونة.

أنواع بطاقات الألعاب
يوجد العديد والعديد من أنواع البطاقات التي تعطيك التنوع المطلوب حسب المنصة التي تستخدمها لتجربة الألعاب ومن أنواع البطاقات :
ألعاب الـOrigin – ألعاب الـUplay – ألعاب مستقلة – بطاقات NCsoft – بطاقات Steam – بطاقات PlayStation – بطاقات PlayStation Plus – بطاقات XBox Live – بطاقات ITunes – بطاقات Google Play – بطاقات Nintendo EShop – بطاقات Amazon – بطاقات PayPal .

انواع بطاقات الألعاب المناسبة لكل منصة
● PC او الكومبيوتر الشخصي: وهي اكبر منصة العاب يستخدمها اللاعبين حول العالم، نظرا لانتشار اجهزة الـ PC في العالم، لذا، فهي تعتبر من اكبر واهم منصات الالعاب
ومن اشهر الشركات التي توفر البطاقات المستخدمة لشراء الالعاب المتوفرة في الاجهزة الشخصية هي:
Steam – Origin- Uplay – NCsoft
● أجهزة البلاي ستيشن Playstation: ويستخدم فيه بطاقات بلاي استيشن المخصصة لشراء ألعاب او اضافات. وايضا هناك بطاقات Play Station Plus وهي تمكن المستخدم من اللعب اونلاين مع ملايين المستخدمين حول العالم.
● اجهزة الـ Xbox وفيها تستخدم بطاقات Xbox Live وهي تستخدم بالطبع لشراء الاضافات او الالعاب الكاملة
● اجهزة نينتيندو Nintendo : وفيها يتم شراء الالعاب والاضافات والمميزات عبر Nintendo E-Shop .
● أجهزة ومنصات شركة أبل : وفيها تستخدم بطاقات المتجر الالكتروني ITunes لشراء برامج او العاب المتوفره لانظمة تشغيل الماك والايفون والايباد والماك بوك.
● اجهزة اندرويد: اما في اجهزة اندرويد الاوسع انتشارا في قطاع الاجهزة الذكية، فيستخدم فيها بطاقات Google Play التي يمكنك عبرها شراء الالعاب، او البرامج الغير مجانية، عبر متجر جوجل بلاي.

ابرز المصطلحات المتعلقة ببطاقات الألعاب
السيريال نمبر: هو الكود الذي يتم إدخاله أثناء تثبيت اللعبة، لكي تتأكد الشركة المصنعة اللعبة انك المالك الحقيقي للنسخة، وتقوم بتفعيل اللعبة من خلال هذا الكود.
السيزون باس او الـ Season Pass :عبارة عن مجموعة من الاضافات، توفرها الشركة المصنعة للعبة، بثمن أقل من شراء كل اضافة علي حدة، ولكي تحصل عليه يجب ان تكون قد اشتريت اللعبة بنسختها الاًصلية.
GOTY او Game Of The Year ، او مايعرف بـ لعبة العام: وهي عبارة عن لعبة حازت علي جوائز او شعبية كبيرة بين المشترين، فتقوم الشركة بأصدار نسخة خاصة تحتوي علي جميع الاضافات التي تم اصدارها لهذه اللعبة علي مدار العام.

Complete Pack: او مايعرف بـ مجموعة كاملة من احد الالعاب التي تحتوي علي كل الاضافات او الـ DLC المتعلقة بهذه اللعبة.

ويمكنك شراء البطاقات المناسبة لك وللجهاز الذي تستخدمه بأفضل أسعار وأحسن العروض عن طريق موقع ar-pay.com وبأستخدام الرابط التالي: https://ar-pay.com/
ولضمان عملية شراء ناجحة عليك أتباع الخطوات التالية:

1- اذهب إلى ar-pay.com وانقر على “بطاقات التسوق” لبدء عملية التسوق الخاصة بك.
2- اختر نوع البطاقة المناسبة لك.
3- اختر بطاقة قيمة البطاقة التي تريدها والكمية واضغط على شراء الآن
4- قم بملئ بياناتك وطريقة الدفع وبعد ذلك سوف تتلقى “كود” البطاقة.

كيف وجدت هذا المقال مفيدًا؟

اضغط على نجمة لتقييمه!

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد تصويت حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المقال.

بما أنك وجدت هذا المنشور مفيد...

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي!

نأسف لأن هذا المنشور لم يكن مفيد لك!

دعنا نحسن هذا المنشور!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المنشور؟

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top