هل سنرى لعبة Persona 5 على أجهزة اكس بوكس قريباً؟

هل سنرى لعبة Persona 5 على أجهزة اكس بوكس قريباً؟
في هذه المقالة سوف تجد

منذ أن تم إصدار حصرية بلايستيشن المؤقتة Persona 5 خلال عام 2016 في السوق الياباني وبعدها في السوق العالمي، نجحت اللعبة في تسجيل أرقام قياسية وغير مسبوقة سواء على مستوى آراء وتقييمات اللاعبين والمحلليين أو على مستوى المبيعات الضخمة التي حققتها اللعبة منذ وقت إطلاقها على أجهزة بلايستيشن. وهو الأمر الذي حفز شركة Atlus اليابانية على إعادة إصدارها مرة أخرى بنسخة محسنة ومطورة تحتوي على نفس محتويات الإصدار الأول مع إضافة مزيد من التحسينات والتحديثات وذلك خلال شهر مارس الماضي لعام 2020. ويبدو أنه حان الوقت أخيراً لأصحاب أجهزة اكس بوكس لتجربة اللعبة الأشهر من بين ألعاب الاربيجي “Persona 5”.

وفقاً لما ورد مؤخراً في العديد من التقارير أننا سنشهد إطلاق لعبة الاربيجي الشهيرة Persona 5 على أجهزة اكس بوكس سواء اكس بوكس ون أو أجهزة الجيل الجديد اكس بوكس سيريس الإصدارين اس واكس. وأنه من المتوقع أن تتوفر اللعبة لمشتركي خدمة Xbox Game Pass خلال الفترة المقبلة، كما حدث مع سلسلة ياكوزا الشهيرة “Yakuza” التي نشرتها شركة سيجا.

علماً بأن هذه الشائعات تتوافق مع تصريحات شركة Atlus التي سبق وصرحت بها حول إصدارها اللعبة على أجهزة اكس بوكس في وقت لاحق، وأنها مهتمة بشكل كبير بجلب ألعابها لمنصة اكس بوكس، لذلك نترقب الإعلان الرسمي عن صدور نسخة Persona 5 الخاصة بأجهزة اكس بوكس قريباً خلال هذا العام. ويمكنك الحصول على لعبة Persona 5 بمجرد إطلاقها على أجهزة اكس بوكس عن طريق استخدام بطاقات اكس بوكس والتي يمكنك شرائها أونلاين أينما كنت من خلال موقع ar-pay وبأفضل الأسعار في المملكة العربية السعودية.

هل سنرى لعبة Persona 5 على أجهزة اكس بوكس قريباً؟ 1

نبذة عن لعبة Persona 5

بالتأكيد تعتبر لعبة Persona 5 من الألعاب التي لا نراها إلا كل بضع سنوات، وذلك لأن اللعبة تحتاج إلى الكثير من الجهد من فريق التطوير للعمل على العديد من جوانب اللعبة، فهي لا تشبه أي لعبة أخرى. إلا أن الجزء الجديد من اللعبة “Persona 5” أخذ اللعبة إلى آفاق جديدة وأكثر تميزاً من خلال المزيج بين اللون الأحمر والأسود، والمؤثرات الصوتية والموسيقى والقوائم المتفاعلة وأسلوب سرد القصة الذي يختلف تماماً عن أي لعبة فيديو أخرى.

حيث تعتبر لعبة Persona 5 بمثابة حياة تعيش أحداثها بشكل أقرب للواقع، من خلال التعايش مع الحياة الاجتماعية لبطل الرواية، الذي تسميه نفسك، من خلال مشاهدته وهو يأكل وينام ويقاتل ويعيش كل الأنشطة اليومية التي يقوم بها.

وتدور قصة وأحداث لعبة Persona 5 باختصار حول فكرة إساءة استخدام السلطة، بحيث تمثل كل شخصية شريرة في اللعبة شخصية فاسدة من الشخصيات الموجودة في أي مجتمع، بدايةً من المدرسين والمجرمين وصولاً إلى السياسيين الفاسدين. ليأتي دور بطل اللعبة اللص ومجموعة من المراهقين المنبوذين الذين تعرضوا لكثير من الظلم من مجتمعهم، ويقوموا بالتحكم بعقول الشخصيات الشريرة وارغامهم للاعتراف بجرائمهم وتعويض المجتمع عن كل أفعالهم الخاطئة، وذلك من خلال الدخول إلى عقلهم الباطن والتحكم بمشاعرهم وأفكارهم ومساعدتهم على الاعتراف بأخطائهم.

هل سنرى لعبة Persona 5 على أجهزة اكس بوكس قريباً؟ 4

وبجانب تتبع اللاعب لأحداث القصة واستكشاف القصور والاستمرار في القتال، هناك الكثير من الأنشطة والمهام التفاعلية الأخرى التي يستطيع اللاعب القيام بها في أوقات فراغه، والتي ترفع من مستواه ومهاراته وقدراته بعيداً عن القتال، وهو الأمر الذي سينعكس على أدائه وأداء فريقه.

أما فيما يتعلق بالجزء الخاص بالقتال في اللعبة، فأسلوب القتال مثير وشيق بشكل كبير ويعتبر من الأساليب النادرة والغير متوفرة في الفترة الأخيرة، بحيث يعتمد على القوائم واختيار حركاتك القادمة، وهو ما يمنح اللعبة أسلوب مميز للقتال يعتمد على الأسلوب التكتيكي واستخدام استراتيجيات وخطط للدفاع.

وفي النهاية، لعبة Persona 5 لا تعتبر مجرد لعبة مثيرة وشيقة وحسب، بل هي تجربة علاجية يجب أن يعيشها كل لاعب، فهي تجربة فريدة قادرة على جعل اللاعب يُقدر ويستمتع بأبسط الأمور التي يعيشها في حياته الطبيعية، كما تساعد على تحسين شخصية اللاعب على الجانب النفسي والاجتماعي والأخلاقي، وهذا الأمر يعتبر نادر الحدوث في أي لعبة أخرى.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top